صحيفة الخليج:
2024-09-22@11:27:55 GMT

«M42» تؤكد التزامها بمعالجة تحديات الاستدامة

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

«M42» تؤكد التزامها بمعالجة تحديات الاستدامة

تستعد «M42»- شركة الرعاية الصحية العالمية- للمشاركة في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28» بصفتها الشريك الرئيسي للصحة في المؤتمر.

وتجمع الشركة بين التقنيات الطبية الفريدة على البيانات لشركة «جي 42 للرعاية الصحية» وأحدث أساليب تقديم الرعاية العالمية المستوى لمبادلة للرعاية الصحية، وستعمل خلال مشاركتها على تعزيز الحوارات المرتقبة في مؤتمر المناخ العالمي حول العلاقة الوثيقة بين الرعاية الصحية والتقنيات الحديثة والاستدامة.

وسيشهد مؤتمر الأطراف المزمع إقامته بدبي من 30 نوفمبر الجاري ولغاية 12 ديسمبر المقبل، تخصيص يومٍ بتاريخ 3 ديسمبر للصحة في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ المؤتمر، تقديراً للدور الحيوي الذي يلعبه قطاع الصحة في التعامل مع تحديات التغير المناخي.

وتوجه الشركة جهودها في مؤتمر المناخ نحو قيادة تحول نوعي من أجل معالجة التحديات المناخية الملحّة، في الوقت الذي تعمل فيه على تعزيز إسهاماتها في دفع عجلة التقدم في قطاع الرعاية الصحية.

وأكد حسن جاسم النويس العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة في «M42»، الحرص على الاضطلاع بمسؤولية رئيسية تتمثل في دعم رؤية قيادة دولة الإمارات حول الاستدامة، وتلعب الشركة باعتبارها الشريك الرئيسي للصحة، دوراً ريادياً يمكننا من التأثير في بلورة وإطلاق حوارات هادفة حول نقاط الالتقاء المهمة بين الرعاية الصحية والتكنولوجيا وتغير المناخ.

وتشارك «M42» في مؤتمر المناخ بقيادة فريق عمل متخصص وستحظى بدعم فريق الإدارة التنفيذية إلى جانب نخبة من الخبراء والشركاء في القطاع، للمساهمة في نجاح هذه المساعي، وسيكون للشركة منصة مخصصة ضمن المنطقة الخضراء، التي تقودها دولة الإمارات وتحديداً في مجمع الرعاية الصحية ضمن مركز الابتكار والتكنولوجيا.

وستمثل هذه المنصة محطة مهمة، لتعزيز الوعي والتفاعل مع الشباب ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية وشركات القطاع الخاص والمجتمعات العالمية. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الرعایة الصحیة فی مؤتمر

إقرأ أيضاً:

«الرعاية الصحية» تطلق مبادرة «مرجعية» لتوحيد البروتوكولات الإكلينيكية للتشخيص والعلاج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، مبادرة «مرجعية»، بهدف توحيد وتنميط البروتوكولات الإكلينيكية للتشخيص والعلاج في مستشفيات الهيئة بمحافظات تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل.

وجاء ذلك خلال اجتماع الدكتور أحمد السبكي مع قيادات الهيئة ومديري الأفرع والمنشآت الصحية والمديرين الطبيين للمستشفيات لمتابعة سير العمل في المنشآت الصحية بمحافظات «بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، أسوان، السويس»، والتأكد من تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمواطنين.

واطلع الدكتور السبكي على مستوى التزام المنشآت بتطبيق أحدث الأساليب الطبية في التشخيص والعلاج، وعلى جهود التدريب المستمرة للأطقم الطبية لتطبيق البروتوكولات بشكل فعّال. كما ناقش تقارير جودة الرعاية الصحية المقدمة ووجّه باستمرار تحسين سير العمل عبر حلول متطورة.

وتابع الدكتور السبكي جاهزية المنشآت لتنفيذ المرحلة الثالثة من المبادرة، والتي تتعلق بالتدريب، مشددًا على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للانتهاء من تدريب الأطقم الطبية في غضون أسبوعين. كما أكد أهمية التطبيق الكامل للبروتوكولات لضمان تقديم رعاية صحية بجودة تتماشى مع المعايير الدولية.

وأشار السبكي إلى أنه تم الانتهاء من إعداد 300 بروتوكول إكلينيكي لـ 20 تخصصًا يتعلق بأكثر الأمراض شيوعًا وأهمية في المرحلتين الأولى والثانية، وتشمل تخصصات مثل الباطنة، القلب، الأورام، الرمد، النساء، والأطفال. كما وجّه بالاستعانة بالخبرات الاستشارية للانتهاء من البروتوكولات لـ 13 قسمًا آخر.

وأضاف السبكي أن المرحلة الثالثة ستتضمن تدريب الكوادر على البروتوكولات الجديدة، تمهيدًا لتطبيقها. كما أشار إلى أن المراحل المستقبلية تشمل أتمتة البروتوكولات ودمجها مع التصنيف الدولي للأمراض (ICD-11) وقياس مدى الالتزام بتنفيذها، مع وضع آليات للحوافز والجزاءات.

وأكد السبكي أن 5% من تقييم أداء الأطباء سيرتبط بالالتزام بتطبيق البروتوكولات، مما سيسهم في تحسين مخرجات الرعاية الصحية وتوحيد معايير الخدمات. كما وجّه بإعداد تقارير دورية عن مدى الالتزام بتطبيق البروتوكولات، في إطار منح مكافآت ربع سنوية للأطباء الأكثر التزامًا.

واختتم الدكتور السبكي بالتأكيد على أن توحيد البروتوكولات الإكلينيكية يمثل خطوة جوهرية لتحسين جودة الرعاية الصحية، مشيرًا إلى أن الهيئة مستمرة في قياس وتوثيق نتائج تطبيق البروتوكولات لتحسين مخرجات الرعاية الصحية بشكل علمي.

IMG-20240921-WA0004 IMG-20240921-WA0003 IMG-20240921-WA0002 IMG-20240921-WA0001

مقالات مشابهة

  • قوافل طبية تجوب أسوان لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين
  • الرعاية الصحية: مبادرة بداية خارطة طريق نحو بناء مواطن مصري
  • «الرعاية الصحية»: مبادرة «بداية» خارطة طريق لبناء مواطنين أصحاء نفسيا
  • «الرعاية الصحية» تطلق مبادرة «مرجعية» لتوحيد البروتوكولات الإكلينيكية للتشخيص والعلاج
  • «الرعاية الصحية» تطلق «مرجعية» لتوحيد البروتوكولات الإكلينيكية للتشخيص بالمستشفيات
  • "الجارديان": تكاليف الرعاية الصحية تتصدر اهتمامات الناخبين الأمريكيين
  • قمة فوربس الشرق الأوسط لقادة الرعاية الصحية تنطلق في أبوظبي
  • «الرعاية الصحية بالإسماعيلية»: مصر تشهد طفرة نوعية بتدشين مبادرة «بداية»
  • مقارنةً بتسع دول.. الولايات المتحدة تحتل المرتبة الأخيرة في مؤشر الرعاية الصحية
  • الإمارات وصربيا تبحثان التعاون في مجال الرعاية الصحية