قال الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي، إن موضوع الصراع في القضية الفلسطينية سيستمر إلى أن تحدث صحوة يتم الاتفاف خلالها على حد أدنى لما يمكن قبوله، قائلا: "في دول عربية تطبع وفي دول لا تطبع وفي دول ترى أن الموضوع أخذ وقتا طويلا".


وأضاف، خلال حوار ببرنامج "حبر سري"، مع الإعلامية أسما إبراهيم، على قناة القاهرة والناس، اليوم الخميس، أن الدنيا تغيرت والعالم تحول والواقع أن إسرائيل دولة محمية أمريكية ومدعومة من أوروبا وقامت على أشلاء القضية اليهودية في العالم منذ القرون الماضية.

أمريكا تُوضح موقف "بايدن" من انتهاك إسرائيل للقانون الإنساني في حرب غزة نتنياهو يُناقش الطلب الأمريكي بشأن هُدنة مُؤقتة في غزة


ونوه إلى أن الإرهاب صناعة إسرائيلية ولم يعرف العالم إرهاب أكثر من إرهاب إسرائيل تجاه سكانها وتجاه الآخر، وهي دولة خارج حدود القانون ولا تتعامل مع البشر كبشر وهي مصيبة ولحقت بنا في المنطقة والآن تلعب لعبة ضرب الشعوب العربية ببعضها".


حماس متأثرة بالإخوان 

وأكد أن حركة حماس هي مقاومة إسلامية في حركة التحرير الوطني في فلسطين ولكنها بحكم التغيرات السياسية في المنطقة وتداخل قوى مختلفة إلى جانب التعنت الإسرائيلي اتخذت أشكال مختلفة وأصبحت متأثرة بفكر الإخوان.


وأوضح أنه لا بأس من أن تكون حركة حماس متأثرة بالفكر الإخواني إذا كان يصب في التحرر الوطني ولكنه أصبح يلون صورة الدول، قائلا:" اتهام حماس بالبيع والخيانة كلمات واسعة ولكن يتساءل البعض هل كان المقاومة دارسة لما سيجري بعد 7 أكتوبر".


ولفت إلى أن السياسة لها حسابات مختلفة ولا بد من أن تخضع للواقع وهل حماس استشاروا دولا أخرى، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يخلي كل واحد ينفد صبره ويخلي كل قوى تنقلب ضده ومن أكبر الكوارث في السياسة الإسرائيلية وجود نتنياهو رئيس وزراء عدة مرات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي الدكتور مصطفى الفقي قطاع غزة غزة تحت القصف غزة صواريخ غزة طوفان الأقصى قصف غزة القدس طوفان القدس غلاف غزة القصف الاسرائيلي على غزة غزة تحت القصف الإسرائيلي قصف قطاع غزة قطاع غزة الان القصف ع غزة أطفال غزة معاناة أطفال غزة شمالي قطاع غزة قصف إسرائيلي على قطاع غزة التصعيد في قطاع غزة دمار قطاع غزة القصف على غزة تصاعد القصف على غزة غزة تحت قصف إسرائيلي حرب في قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية برية محدودة في جنوب لبنان تستهدف البني التحتية لحزب الله، وسط تحليق مكثف للطيران وقصف مكثف بالمدرعات والدبابات على مناطق الجنوب.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل حسن نصرالله، حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز عربية.

وقال ‏مصدر مقرب من حزب الله، لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الاتصال فُقِد" بنصرالله منذ مساء أمس.

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، مقتل القيادي في حزب الله علي كركي ومسؤولين آخرين.

وفي وقت سابق، شهدت لبنان حادثة مؤلمة بعد انفجار المئات من أجهزة الاتصال "البيجر" المستخدمة من قبل عناصر حزب الله، ما أسفر عن مقتل 11 أشخاص وإصابة نحو 3000 آخرين.

هذه الحادثة أثارت اهتمامًا دوليًا واسعًا، حيث كانت الأجهزة المنفجرة تُستخدم للتواصل بين عناصر الحزب.

مقالات مشابهة

  • حركة حماس تحث على شد الرحال للأقصى وتكثيف الرباط فيه
  • إسرائيل تعلن اغتيال قياديين بارزين في حركة حماس.. أسماء
  • رئيس حركة تحرير السودان يعلق على إرسال قوة أفريقية الى البلاد
  • جيش الإحتلال يقول إنه قتل زاهي ياسر عبد الرزاق عوفي رئيس حركة حماس في طولكرم بالضفة المحتلة
  • جيش الاحتلال: اغتلنا 3 قيادات من حركة حماس من بينهم مشتهى
  • يموت القادة وتنتصر القضية.. عن الفكري والتاريخي والسياسي في مصير المقاومة
  • جيش الاحتلال: اغتيال 3 قيادات في حركة «حماس» بغارة قبل 3 أشهر
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • مصطفى الفقي: مصر الدولة الأكبر والأهم في الإقليم