عقدت اللجنة القطرية العمانية المشتركة اجتماعات دورتها الثانية والعشرين، في سلطنة عمان الشقيقة في العاصمة مسقط خلال الفترة من 1 – 2 نوفمبر 2023م.
 ترأس سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية، الجانب القطري، وترأس معالي سلطان بن سالم الحبسي، وزير المالية، الجانب العماني.
واستعرضت اللجنة القطرية العمانية المشتركة، خلال الدورة المنعقدة، أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات التي تخدم المصالح المشتركة على رأسها التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري.


كما تم خلال اجتماع اللجنة، متابعة عدد من المشاريع المشتركة، ومناقشة مجموعة من المقترحات والتصورات لتعزيز تعاون البلدين، وتشجيع الاستثمارات المشتركة في مجالات الزراعة، والطاقة، والاتصالات، والنقل، والسياحة، والأعمال المصرفية، والتعليم.
واجتمع سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية، مع نظيره سعادة السيد سلطان بن سالم الحبسي، وزير المالية في سلطنة عمان الشقيقة وذلك خلال اجتماعات الدورة الثانية والعشرين للجنة القطرية العمانية المشتركة.
جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وبحث أوجه التعاون المشترك لاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسبل الكفيلة بتطويرها.
من جانب اخر وقعت دولة قطر، ممثلة بوزارة المالية، عدة مذكرات تفاهم خلال اجتماعات الدورة الثانية والعشرين للجنة القطرية العمانية المشتركة في سلطنة عمان الشقيقة في العاصمة مسقط خلال الفترة من 1 – 2 نوفمبر 2023م.
تمهّد هذه الشراكة الاستراتيجية الطريق لتعاون مستقبلي في صياغة المقترحات والمساهمات بين الطرفين، وذلك عبر مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الرياضة، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الشباب، لتعزيز وتطوير التعاون المشترك في مجال الأنشطة الشبابية والرياضية ونشر الثقافة، ودعم الأنشطة التي تعزز مشاركة الشباب في عملية صنع القرار وغيرها من منابر الوعي المدني، وتشجيع التعاون في مجال إعداد الإدارات الرياضية، وإعداد القادة، بالإضافة إلى تبادل التجارب والخبرات في المجالين.
وتواصل دولة قطر الوفاء بالتزامها بتعزيز العمل متعدد الأطراف من أجل مواجهة التحديات الحالية بهدف المساهمة في جهود النمو العالمي.    جدير بالذكر أن اللجنة القطرية العمانية عقدت اجتماعها الأول بالدوحة في شهر ابريل عام 1995 ثم توالت الاجتماعات المشتركة التي عقدت بالتناوب في البلدين الشقيقين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر اللجنة القطرية العمانية سلطنة عمان وزیر المالیة فی مجال

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يهنئ نظيره المصري على توليه مهام منصبه الجديد

أجرى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً، اليوم، بوزير الخارجية والهجرة بجمهورية مصر العربية الدكتور بدر عبد العاطي، لتهنئته على توليه مهام منصبه الجديد.
وأعرب سمو وزير الخارجية خلال الاتصال، عن التطلع والحرص على العمل معاً للبناء على العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين، واستمرار التعاون والتنسيق بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

#وزير_الخارجية ورئيسة وزراء إستونيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين#اليوم @KSAMOFAhttps://t.co/EA3WBhXNgB— صحيفة اليوم (@alyaum) July 3, 2024
أخبار متعلقة الأحساء والدمام تسجلان أعلى درجات حرارة في المملكةولي العهد يستعرض أوجه التعاون مع عضو مجلس الشيوخ الأمريكي

مقالات مشابهة

  • وزير الأشغال يبحث مع سفير بيلاروس علاقات التعاون المشتركة
  • وزير الخارجية يهنئ نظيره المصري على توليه مهام منصبه الجديد
  • وزير العدل يشيد بجهود اللجنة التنسيقية المشتركة بين الوزارة ونقابة المحامين
  • وزير البترول: نعمل على جذب الاستثمارات المحلية والخارجية وتشجيع نمو القطاع الخاص
  • اللجنة الأولمبية الوطنية تبحث التعاون مع القنصل الياباني
  • «النقل» تبحث تنفيذ كبرى الشركات المصرية لمشروعات البنية التحتية بالعراق 
  • وزير الداخلية التونسي: ملتزمون ببنود الاتفاق الأمني مع ليبيا ومستعدون لتسيير العمل بمعبر رأس جدير
  • وزيرة التعاون الدولي تبحث مع البنك الدولي تعزيز الشراكات في مجال التدريب المهني والتعليم الفني
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي تعزيز الشراكات في مجال التدريب المهني والتعليم الفني
  • أمريكا تبحث مع الصين أزمة اليمن