أكد الناطق باسم جماعة الحوثي، محمد عبدالسلام، أنَّ على الولايات المتحدة أن تدرك أنَّ "شعوب المنطقة لن تسكت على هذا الصلف الأمريكي والإسرائيلي"، في إشارة إلى الجرائم التي ترتكبها القوات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بدعم أمريكي.

وقال عبد السلام، في تغريدة له اليوم (إكس) إنَّ "إصرار أمريكا على مواصلة العدوان الإسرائيلي على غزة، وتصريحات مسؤوليها بأن الوقت لا يزال مبكراً على وقف إطلاق النار، دعوةٌ صريحة إلى إشعال المنطقة".



وأشار إلى أن ذلك "هو خلاف ما يزعمون بأنهم لا يرغبون في توسيع الصراع"، وقال: "عليهم أن يدركوا أن شعوب المنطقة لن تسكت إزاء هذا الصلف الأمريكي والإسرائيلي، وأن استمرار الصهاينة في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية لن يعود عليهم إلا بالهزيمة الماحقة إن شاء الله"، على حد تعبيره.

إصرار أمريكا على مواصلة العدوان الإسرائيلي على غزة، وتصريحات مسؤوليها أن الوقت لا يزال مبكرا على وقف إطلاق النار دعوةٌ صريحة إلى إشعال المنطقة، وهو خلاف ما يزعمون بأنهم لا يرغبون في توسيع الصراع، وعليهم أن يدركوا أن شعوب المنطقة لن تسكت على هذا الصلف الأمريكي والإسرائيلي، وأن…

— محمد عبدالسلام (@abdusalamsalah) November 2, 2023

من جهته أكد عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، أن هناك إعدادا كاملا لنصرة فلسطين ومواجهة اليهود بالتنسيق مع محور المقاومة، وبأسلحة لها القدرة على أن تصل إلى مواقع كيان العدو الصهيوني.

هذا ودعت اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى في اليمن، للمشاركة الواسعة في المسيرات التي ستنطلق غدا بعد صلاة الجمعة بالعاصمة صنعاء تضامنا مع غزة.

وكان متحدث مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، قد كشف النقاب عن أن واشنطن "تبحث فكرة توقف مؤقت للصراع بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية بهدف مساعدة المدنيين بغزة وإخراج الرهائن بمن فيهم الرعايا الأمريكيون".

وأضاف كيربي، في مؤتمر صحفي، "ما نحاول القيام به هو استكشاف فكرة فترات التوقف التي قد تكون ضرورية لمواصلة إدخال المساعدات ومواصلة العمل لإخراج الناس بأمان، بما في ذلك الرهائن".

واستطرد أن "أي توقف مؤقت من هذا القبيل لن يمنع إسرائيل من الدفاع عن نفسها".

ولليوم الـ27 يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، وقتل إجمالا 9061 فلسطينيا، بينهم 3760 طفلا، وأصاب 32000، كما قتل 133 فلسطينيا واعتقل نحو 1900 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية

فيما قتلت حركة "حماس" أكثر من 1538 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية. كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطيني اليمن فلسطين اليمن تضامن حرب سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مهمة بحرية أوروبية: دمرنا طائرتين مسيّرتين في خليج عدن

قالت مهمة الاتحاد الأوروبي البحرية المعنية بحماية السفن لدى عبورها للبحر الأحمر إن الفرقاطة (بسارا) التابعة لها دمرت طائرتين مسيرتين في منطقة خليج عدن اليوم الأحد.

وبدأت المهمة التي تحمل اسم "أسبيدس" في فبراير/شباط لمواجهة هجمات بطائرات مسيّرة وصواريخ على سفن بالمنطقة تشنها جماعة أنصار الله (الحوثي) اليمنية.

ولدول أخرى منها الولايات المتحدة قوات بحرية نشطة في المنطقة.

وتضامنا مع غزة التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أميركي كبير، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ 12 يناير/كانون الثاني 2024، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف مواقع للحوثيين في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/كانون الثاني، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

مقالات مشابهة

  • هل تكذب إسرائيل في حجم خسائرها؟
  • مقاتلو إسرائيل الآليون يسقطون في أنفاق غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • الكشف عن طبيعة الدور الذي تلعبه الصين في اليمن وما حقيقة تواصلها مع جماعة الحوثي؟
  • ‏الجيش الإسرائيلي يطلب من النازحين في المواصي بخان يونس بإخلاء المنطقة
  • مهمة بحرية أوروبية: دمرنا طائرتين مسيّرتين في خليج عدن
  • هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال اعتقل 15 فلسطيني بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • حركة فتح: إسرائيل تريد القضاء على أي أفق لإقامة الدولة الفلسطينية
  • بينهم 325 امرأة.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9535 فلسطينيًا من الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • هآرتس تحذر من استيطان طويل في غزة.. حكومة نتنياهو تندفع نحو كارثة