تشهد مكتبة الفيوم العامة بقصر ثقافة الفيوم ندوة أدبية لمناقشة المجموعة القصصية '' أنفاس مستعملة '' للكاتبة غادة صلاح الدين، وذلك الساعة السادسة مساء غد الجمعة.  

 يأتي هذا ضمن البرامج الثقافية للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وتحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي.

  

  يشارك في الندوة التي ينظمها قسم الثقافة العامة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، نخبة من الأدباء والنقاد ومنهم الدكتور محمد دياب غزاوي أستاذ البلاغة والنقد الأدبي بكلية الآداب، والدكتور بيومي محمد طاحون أستاذ مساعد الأدب العربي بكلية دار العلوم، والدكتور عمر صوفي، الأديب والمفكر عصام الزهيري، ويدير اللقاء الأديب أحمد طوسون، بحضور الأديبة غادة صلاح الدين. 

  إستمرار فعاليات مبادرة "صوتك أمانة" بفرع ثقافة الفيوم  

  وفي سياق آخر عقدت مكتبة الطفل والشباب بطامية ندوة ثقافية بعنوان ''حق التصويت بالعملية الانتخابية'' ضمن فعاليات مبادرة ''صوتك أمانة''، بالوحدة المحلية بقرية كفر محفوظ، وبحضور رئيس الوحدة المحلية، تحدث فيها المحامي عويس عبد السلام، عن أهمية المشاركة في الانتخابات سواء مجالس محلية، نيابية، أو رئاسية، مؤكدا علي أهمية مشاركة جميع الأهالي بالانتخابات الرئاسية القادمة، لأن الصوت أمانة، ومصر أمانة، ويجب على كل فرد أن يختار من يمثله، بإرادته الحرة الواعية، ويعطي صوته لمن يستحق، فيجب أن تكون إرادة الشعب هي الفاصلة وصاحبة القرار في اختيار من يدير شئون البلاد علي جميع المستويات، وناشدت ياسمين ضياء مدير المكتبة جميع الحضور على أهمية المشاركة المجتمعية، وعدم الضغط والإنسياق وراء الشائعات، وأضافت أن لدينا قيادة حكيمة، وجيش قوي قادر على حماية البلاد، وأننا نمتلك أكبر نعمة، وهي نعمة الأمن والأمان.   وأشار ''عبد السلام'' إلي الأحداث الجارية والعدوان من الكيان الصهيوني على الأشقاء الفلسطينيين في غزة، قائلا: أنه في ظل هذه الأحداث المؤسفة، لدينا قيادة سياسية رشيدة، لإدارة البلاد في هذا الوقت العصيب، وتقديم كافة المساعدات والدعم لأهالي غزة، وأيضا حماية حدود الأراضي المصرية من أي إعتداءات، والحفاظ علي أمان البلاد واستقرارها.   

جاءت الفعاليات ضمن أنشطة إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد برئاسة لاميس الشرنوبي، وينفذها فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل.     

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم ثقافة الفيوم المشاركة الانتخابات بوابة الوفد جريدة الوفد ثقافة الفیوم

إقرأ أيضاً:

ربط منظومة المدينة الآمنة بالبوابات الذكية على جميع مداخل ومخارج رأس الخيمة

أعلنت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي دائرة الخدمات العامة، ربط منظومة المدينة الآمنة بالبوابات الذكية على جميع مداخل ومخارج الإمارة التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، وذلك ضمن مشروع منظومة المدينة الآمنة الرقمية ونظام عابر على الطرق الرئيسية لرأس الخيمة.

وقال اللواء علي بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة، إن هذه المرحلة جاءت استكمالاً للمرحلة الثانية من المشروع، المتمثلة في بدء إنشاء البنية التحتية لتركيب البوابات الأمنية الذكية للرصد والمراقبة الأمنية والمرورية على جميع المناطق والطرق في الإمارة.
وأضاف أنه من المقرر تركيب 20 بوابة ذكية على مداخل ومخارج الطرق الرئيسية في الإمارة مرتبطة بغرفة العمليات الرئيسية، من أجل رصد وتحليل الحالة المرورية إضافة إلى الإبلاغ الذكي عن الحوادث المرورية من خلال الكاميرات الذكية التي تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وفي الوقت نفسه تستخدم شاشات البوابات الذكية لتنبيه وتوعية مستخدمي الطرق بأوضاع الطقس والحالة المرورية من أجل خلق بيئة مرورية أمنة، فضلاً عن تعزيز استدامة التنقل الآمن للطرق وتمكين قدرات الشرطة في التحكم والسيطرة وسرعة الإستجابة للحوادث والحالات الطارئة بكفاءة وفاعلية عالية على جميع طرق إمارة رأس الخيمة.

من جانبه، أشاد المهندس خالد فضل العلي مدير عام دائرة الخدمات العامة برأس الخيمة بهذه الشراكة لبدء وضع قواعد البنية التحتية لنظام البوابات الأمنية بتقنية الذكاء الاصطناعي استكمالاً لمشروع منظومة المدينة الآمنة الرقمية على الطرق الرئيسية لإمارة رأس الخيمة .
وأكد أن المشروع سيسهم في دعم البنية التحتية للأمن التكنولوجي الخاص بتطوير مدينة رأس الخيمة الرقمية وفق أفضل الممارسات العالمية، من خلال تقديم خدمات عصرية ترتقي بجودة الحياة الأمنية وذلك بالاستثمار الأمثل للموارد والشراكة القائمة بين دائرة الخدمات العامة وشرطة رأس الخيمة عبر هذا المشروع الريادي الذي يكفل ضمان تحقيق الازدهار والتنمية والاستدامة في رأس الخيمة، وترسيخ مكانتها في مجال تنافسية المدن الجاذبة للسياحة والاستثمار بالنظر إلى انجازاتها في مجالات تعزيز الأمن والأمان واستثمار التكنولوجيا المتقدمة في تحقيق جودة الحياة الأمنية.

مقالات مشابهة

  • ربط منظومة المدينة الآمنة بالبوابات الذكية على جميع مداخل ومخارج رأس الخيمة
  • برئاسة السامرائي.. لجنة نيابية تناقش تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية
  • محافظ الفيوم: قطاع النباتات الطبية والعطرية له أهمية كبيرة ويشهد تطورا ملحوظا في مصر مؤخرا
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • "جهود الدولة في مواجهة البطالة".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • مياه مطروح: ندوة توعية لطلاب مدرسة السادات حول أهمية ترشيد الاستهلاك
  • العراق يعلن الحداد 3 أيام في جميع أنحاء البلاد حزنا على اغتيال حسن نصرالله
  • 3 لقاءات في انطلاق البطولة الكروية لوحدات شؤون البلاط السلطاني
  • «الثقافة» تكرم فريدة فهمي وعبد المنعم عمارة في مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • "الإرهاب خطر يواجه المجتمع" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم