العرب القطرية:
2024-08-03@13:53:09 GMT

«كتارا» تفتتح معرض الإرث الثقافي الأنغولي

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

«كتارا» تفتتح معرض الإرث الثقافي الأنغولي

افتتحت المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» معرض «أنغولا - أرض الأجداد والتعبير العالمي»، وتتواصل فعاليات المعرض، الذي يضم مجموعة من اللوحات الفنية لـ 11 فنانا من أنغولا، حتى 14 نوفمبر.
ويقدم المعرض عمق الإرث الثقافي الأنغولي من خلال أعمال متنوعة، ويشكل هذا المعرض فرصة للتأكيد على روابط الصداقة والتعاون بين قطر وأنغولا.


ويتمحور موضوع المعرض حول مفاهيم الاحتفال بالهوية الفردية والجماعية للأنغوليين، وعلى معاني أسلافهم المتنوعة والمتميزة، الوطنية منها والفلسفية والروحية والنفسية والاجتماعية والثقافية، التي تم اكتسابها على مدار 48 عاما.
ويأتي المعرض، «أنغولا - أرض الأجداد والتعبير العالمي»، على شكل بناء سرد فني قادر على الاندماج مع القيم الإنسانية والتنوع من أجل التنمية، مع المحافظة على الأصالة والهوية الفردية والجماعية وقيم الحرية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كتارا

إقرأ أيضاً:

معرض ظفار الدولي يجذب 86 شركة محلية وعالمية في نسخته الثانية

افتتح مساء أمس بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة معرض ظفار الدولي للاستخدامات الخارجية في نسخته الثانية، وذلك برعاية معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين، وزير العمل. تنظم شركة خيالي للتجارة المعرض بالتعاون مع فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار، ويستمر حتى الثامن من الشهر الجاري بمشاركة 86 شركة من المؤسسات والشركات المحلية والعالمية. تشمل التخصصات المعروضة البيوت المتنقلة، ولوازم الرحلات والتخييم، والفروسية وملحقاتها، ومعدات الرياضات البحرية، ورياضة تسلق الجبال، بالإضافة إلى ركن فرق الإنقاذ، وفرق المغامرات، وهواة قيادة الدراجات النارية، ومستلزمات الطيران اللاسلكي والطيران الشراعي. كما تشارك هيئة الدفاع المدني والإسعاف، ومعهد السلامة المرورية، وسلاح الجو السلطاني بمحافظة ظفار.

ويهدف معرض ظفار الدولي للاستخدامات الخارجية إلى تسليط الضوء على مختلف المنتجات والخدمات، وإتاحة الفرصة للتواصل المباشر مع المهتمين بالحياة الخارجية، والتعرف على المشروعات التجارية من مختلف البلدان، وعقد الوكالات والصفقات التجارية.

وأشار الشيخ نايف بن حامد بن عامر فاضل، رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة ظفار، إلى أن إقامة مثل هذه المعارض وخاصة مع الأجواء الطبيعية الاستثنائية التي تشهدها حاليا محافظة ظفار تعد فرصة سانحة للزوار والمواطنين والمقيمين للاستمتاع بالعروض والمناشط التي تقام خلال فترة المعرض. وأكد على أن المعرض ينسجم مع مناشط وفعاليات موسم خريف ظفار، مما يعزز الحراك الاقتصادي ويحفز النمو في قطاع سياحة المعارض، ويفتح المجال أمام المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وأصحاب الأعمال، والشباب العُماني، والمبتكرين في القطاعات التجارية والاقتصادية.

من جانبه، قال المهندس خالد بن سعيد الشنفري، منظم المعرض: إن إقامة المعرض تأتي بعد النجاح الكبير للنسخة الماضية، وأطلقنا اسم معرض "ظفار الدولي" هذا العام بهدف الترويج لمحافظة ظفار في هذا الموسم الاستثنائي. وأكد على أن اختيار مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة كموقع للمعرض هدفه استقطاب أكبر عدد من المشاركين من مختلف القطاعات، ليكون للمعرض صدى إيجابي حول ما يتم عرضه.

وأشار إلى أن النسخة الأولى شهدت مشاركة 44 شركة، بينما تشهد النسخة الثانية مشاركة 86 مؤسسة وشركة محلية وعالمية، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الجهات الحكومية.

حضر الافتتاح سعادة فيصل بن عبدالله الرواس، رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان، والشيخ نايف بن حامد فاضل، رئيس فرع الغرفة بمحافظة ظفار، وعدد من المسؤولين من الجهات الحكومية والخاصة بمحافظة ظفار.

مقالات مشابهة

  • معرض ظفار الدولي يجذب 86 شركة محلية وعالمية في نسخته الثانية
  • بمشاركة 300 دار نشر.. معرض المدينة المنورة للكتاب يواصل جذب الزوار والمثقفين
  • «هيئة المعارض» تحتضن معرض نيللي كيدز فاشون لملابس الأطفال
  • قائمة التراث العالمي المعرض للخطر في الدول العربية.. إليكم ما هي
  • “معرض السدو” تجربة فريدة تنقل الزوار لزمن الأباء الأجداد بالحدود الشمالية
  • «منصة للتوزيع» تشارك في «المدينة المنورة للكتاب»
  • انطلاق «ويتيكس» 1 أكتوبر بمركز دبي التجاري العالمي
  • المستشفيات التعليمية تفتتح فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية
  • خرائط تفاعلية تُسهّل مهمة زوار معرض المدينة المنورة للكتاب 2024
  • جامعة النيل تشارك في النسخة الـ15 من معرض EDUGATE التعليمي الدولي