العرب القطرية:
2024-10-05@04:48:34 GMT

«قنا» تختتم دورة «التحرير والرصد الإعلامي»

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

«قنا» تختتم دورة «التحرير والرصد الإعلامي»

اختتمت وكالة الأنباء القطرية «قنا» في مقرها أمس، دورة تدريبية بعنوان «التحرير والرصد الإعلامي».
واستهدفت «دورة التحرير والرصد الإعلامي» التي استمرت لمدة خمسة أيام، إلى تطوير وتحسين مهارات الموظفين المعنيين في المؤسسات الحكومية المختلفة، وتزويدهم بالأدوات والمعرفة اللازمة للتعامل مع التحرير والرصد الإعلامي، وتدريبهم على رصد وتحليل ما يتم نشره وتداوله في وسائل الإعلام بكافة أشكالها، بما في ذلك الوسائط المرئية، والمسموعة، والمكتوبة.

واشتملت محاور الدورة على العديد من الجوانب الهامة في مجال التحرير والرصد الإعلامي، كما تضمنت أيضا تدريبا عمليا على كتابة التقارير التخصصية، وتحليل اتجاهات الصحافة.
ووفرت الدورة فرصة قيمة للموظفين في المؤسسات المشاركة فيها، لتوسيع مدى معرفتهم وتحسين مهاراتهم في مجال التحرير والرصد الإعلامي، حيث تم تدريبهم على منهجيات فعالة للتعامل مع المعلومات وتحليلها، كما كانت فرصة للتفاعل والتبادل المثمر بين المشاركين، مما أضاف قيمة أخرى لتجربة التدريب، مع مراعاة احتياجات المشاركين وتوفير بيئة تدريبية مشجعة من خلال القاعات التدريبية المهيأة في وكالة الأنباء القطرية.
وقدم المتدربون في ختام الدورة مشاريع تخرج من خلال إنتاج مادة إعلامية للرصد الإعلامي بهدف قياس مدى الاستفادة من هذا التدريب النوعي في»قنا».
وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة الدورات التي تنظمها الوكالة بهدف تدريب الكوادر الإعلامية الوطنية ورفع كفاءتهم، في المجالات الإعلامية والصحفية المتخصصة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وكالة الأنباء القطرية قنا الرصد الإعلامي

إقرأ أيضاً:

أكاديمية الشرطة تنظم دورة للأفراد والمدنيين بـ«الداخلية» حول معاملة السجناء

نظمت أكاديمية الشرطة، فعاليات دورة تدريبية في مجال قواعد الأمم المتحدة النموذجية لمعاملة السجناء «قواعد نيلسون مانديلا».

عقدت الدورة التدريبية خلال الفترة من 23 إلى 29 سبتمبر 2024 للأفراد والمدنيين بالوزارة، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعـني بالمخدرات والجريمة (UNODC).

إعداد وتدريب العاملين في المؤسسات الإصلاحية

وتأتي هذه الدورة في إطار التعاون المستمر والمثمر بين أكاديمية الشرطة ومكتــــب الأمــــم المتحـــدة المعــني بالمخدرات والجريمة، وتستهدف إعداد وتدريب العاملين في المؤسسات الإصلاحية على القواعد الدولية النموذجية لمعاملة السجناء والتي تتوافق مع القوانين المصرية للوصول إلى أفضل معدلات الأداء الذي يتفق مع إستراتيجية الوزارة نحو تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل.

المعاملة الإنسانية للنزلاء

تضـمن برنامج الدورة العديد من المحاور يأتي من بينها (الإطار القانوني والمبادئ والأهداف الرئيسية لقواعد نيلسون مانديلا - المعاملة الإنسانية للنزلاء وعدم التمييز – متطلبات إنشاء مراكز الإصلاح والتأهيل وفقاً للمعايير الدولية – إرشادات الأمن والسلامة داخل مراكز التأهيل – كيفية الاستجابة والتعامل مع الحوادث والأزمات داخل مراكز التأهيل – التعامل مع إحتياجات النزلاء الطبية وقواعد التعامل مع الفئات الخاصة "ذوى الإعاقة الذهنية والبدنية" – دور النيابة العامة فى الرقابة على مراكز الإصلاح والتأهيل فى سياق التشريعات الوطنية والإتفاقيات الدولية -  كيفية إعادة تأهيل النزلاء وإعدادهم لإطلاق سراحهم وإعادة دمجهم بالمجتمع).

ويعكس تنظـيم تلك الدورة مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر البشرى فى مختلف المجالات الأمنية.

ووجه مسئولو مكتــــب الأمــــم المتحـــدة المعـــني بالمخـدرات والجريمة الشكر لوزارة الداخلية متمثلة في أكاديمية الشرطة على التعاون الصادق في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة.

مقالات مشابهة

  • د. ليث نصراوين .. استحالة دستورية لتطبيق المادة 4/53 
  • عبد الله آل حامد يبحث توظيف الذكاء الاصطناعي في المحتوى الإعلامي
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة للأفراد والمدنيين بـ«الداخلية» حول معاملة السجناء
  • الرجاء يهزم الفتح بـنيران صديقة(فيديو)
  • عبدالله آل حامد يبحث توظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي مع “دي إن إي جي” العالمية
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية ينظّم دورة في «إجراءات تحويل الوثائق»
  • البطولة الاحترافية (مؤجل الدورة 3).. الرجاء يتغلب على ضيفه الفتح الرباطي (1-0)
  • لليوم الرابع ..تواصل دورة التكوين للحصول على شهادة “كاف برو”
  • في اليوم الرابع ..تواصل دورة التكوين للحصول على شهادة كاف برو
  • جمعية الكشافة تختتم مُشاركتها بدبلوم التسويق الإعلامي الرقمي