الجزيرة:
2024-10-03@04:15:04 GMT

أبرز تطورات اليوم الـ27 من الحرب الإسرائيلية على غزة

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

أبرز تطورات اليوم الـ27 من الحرب الإسرائيلية على غزة

في اليوم الـ27 من الحرب على قطاع غزة، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي غاراته على مناطق متفرقة من القطاع مما خلف 9061 شهيدا، في حين أعلن الناطق العسكري لكتائب القسام أبو عبيدة أن خسائر الاحتلال أكبر بكثير مما يعلنه.

وتاليا، أبرز تطورات اليوم 27 من الحرب الإسرائيلية على غزة:

إعلام إسرائيلي: الحكومة قد توافق على وقف الهجمات لبضع ساعات.

البنتاغون: نركز على ردع الآخرين لمنع توسيع رقعة الصراع. جون كيربي: قطر ساعدتنا كثيرا في إخراج الأميركيين من قطاع غزة. جيش الاحتلال: 335 ضابطا وجنديا قتلوا منذ بداية الحرب، وجنودنا أكملوا حصار مدينة غزة. المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة: دمرنا كتيبة دبابات وأعداد قتلى العدو أكبر بكثير. حزب الله: هاجمنا 19 موقعا إسرائيليا في الوقت نفسه على طول الحدود مع لبنان. سي إن إن: قطر كانت الوسيط الرئيسي باتفاق خروج الأجانب من غزة. بلينكن: سأركز خلال زيارتي إلى إسرائيل على الإجراءات المطلوبة لحماية المدنيين. مكتب الإعلام الحكومي في غزة: الاحتلال ألقى أكثر من 25 ألف طن من المتفجرات على غزة حتى الآن. جيش الاحتلال يعلن مقتل جنديين من قواته البرية المتوغلة في غزة، مما يرفع عدد القتلى في صفوفه إلى 20. غانتس: الصور القادمة من المعركة مؤلمة ودموعنا تتساقط عند رؤية جنودنا يسقطون. وزير المالية الإسرائيلي: نواجه خسائر مالية لم يسبق لها مثيل. صفارات الإنذار تدوي في 20 بلدة ومدينة وسط إسرائيل ومنطقة تل أبيب الكبرى. أهالي عدد من المحتجزين الإسرائيليين بغزة يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإطلاق سراحهم. قصف عنيف يستهدف الأبراج المحيطة بمستشفى القدس في غزة. القيادي في حماس أسامة حمدان: الإدارة الأميركية وكل من يدعم العدو شركاء في مجازره. شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية استهدفت محيط مدرسة للأونروا في مخيم الشاطئ. سرايا القدس: نخوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة بمنطقة أبو أبسل في خان يونس. مجلس النواب البحريني يؤكد استدعاء سفير المنامة من إسرائيل وقطع العلاقات الاقتصادية. وزارة الصحة في غزة: ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 9061 شهيدا و32 ألف مصاب. الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط كبير في المعارك الدائرة بشمالي قطاع غزة. الجيش الإسرائيلي: ارتفاع عدد قتلى الجنود والضباط منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 332. الصحة الفلسطينية: 340 شهيدا بالضفة منذ بداية العام بينهم 132 منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي. مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني في غزة أوقف عمله بشكل كامل نتيجة نفاد الوقود. القناة 13 الإسرائيلية: مسلحو حماس المشاركون بهجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي كانت لديهم خرائط وعناوين كبار ضباط الجيش لاختطافهم.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

«المحامين العرب» يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف الحرب الإسرائيلية على فلسطين ولبنان

طالب الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى، المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف آلة الحرب الإسرائيلية التي حصدت أرواح آلاف الشهداء وخلفت آلاف المصابين في غزة، وتسعى لتحقيق مأساة إنسانية جديدة في لبنان وتعتدي على سوريا والأراضي اليمنية.

وقال بنعيسى - في بيان اليوم الاثنين - إن الاحتلال الإسرائيلي اغتال العديد من قيادات المقاومة واهمًا أنه سيحقق أمنه بجرائمه الدموية، مؤكدًا أن المقاومة بكل السبل باقية مادام الاحتلال مستمر ويوسع من رقعة الحرب في المنطقة وعدوانه على العديد من الدول العربية ضاربًا بالقوانين الدولية عرض الحائط.

وأكد اتحاد المحامين العرب مجددًا أن السلام بالمنطقة لن يتحقق إلا بتحرير آخر شبر من الأراضي العربية المحتلة وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

اقرأ أيضاًإيران: جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد أهدافنا لن تبقى دون رد أو عقاب

طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف ميناء الحديدة ومحطة الطاقة ومرافق تخزين النفط باليمن (فيديو)

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة السموع وقرية أرطاس

مقالات مشابهة

  • كيف أصبح التعليم في غزة بعد عام من حرب الإبادة الإسرائيلية؟
  • تطورات اليوم الـ363 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • 1873 شهيدا حصيلة الهجمات الإسرائيلية على لبنان منذ 8 اكتوبر الماضي
  • 1873 شهيدًا حصيلة الهجمات الإسرائيلية على لبنان منذ 8 اكتوبر الماضي
  • تطورات اليوم الـ362 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تعرف على تطورات الأوضاع في لبنان بعد الاجتياح البري لقوات الاحتلال الإسرائيلي.. إيران ترد على مقتل "هنية ونصر الله" بأكثر من 100 صاروخ.. بايدن يعلن استعداده لمساندة الصهاينة
  • نمو مبيعات التجزئة في أستراليا خلال أغسطس الماضي
  • تطورات اليوم الـ361 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تأجيل حفل مايا دياب بلبنان بسبب الحرب الإسرائيلية
  • «المحامين العرب» يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف الحرب الإسرائيلية على فلسطين ولبنان