أكد مركز الاتصال الوطني البحريني، أن سفير مملكة البحرين في عاصمة الاحتلال الإسرائيلي، عاد إلى المملكة منذ فترة، وأن السفير الإسرائيلي لدى مملكة البحرين قد غادر المملكة أيضا منذ فترة، مشيرا إلى أن الطيران المباشر بين مطار البحرين الدولي ومطار تل أبيب قد توقف منذ عدة أسابيع.

ضرورة إعطاء الشعب الفلسطيني الشقيق حقوقه المشروعة 

ونقلت وسائل إعلام بحرينية، بيان المركز، الذي أكد فيه على نهج مملكة البحرين الداعي إلى تعزيز الأمن والاستقرار وترسيخ السلام في المنطقة، الذي يتحقق من خلال إعطاء الشعب الفلسطيني الشقيق حقوقه المشروعة وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، وصولاً لحل الدولتين وفق مبادرة السلام العربية، وبما يضمن حق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد المركز، أن أولوية الجهود في هذه المرحلة يجب أن تتركز على حماية أرواح المدنيين وفق القانون الإنساني الدولي والعمل على تأمين ممرات إنسانية عاجلة لإيصال المساعدات الإغاثية والطبية إلى قطاع غزة في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة في القطاع، وضرورة تجنيب المنطقة تبعات دوامة عنف جديدة والعمل على إيجاد أفق سياسي واضح للسلام العادل والشامل والمستدام الذي يضمن الاستقرار والأمن للجميع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحرين غزة الاحتلال فلسطين الأراضي المحتلة الطيران

إقرأ أيضاً:

اليمن: مظاهرات حاشدة في عدد من المحافظات نصرةً لغزة والشعب الفلسطيني

شهدت اليمن، اليوم الجمعة، أكثر من 70 تظاهرة حاشدة نصرةً للشعب الفلسطيني ومقاومته، في محافظات صعدة ورَيْمَة ومأرب، وعدد من مديريات محافظات عَمْران وإب وتعز وحَجَّة وذَمَار والجوف، وذلك استمراراً للتظاهرات الأسبوعية المتجددة إسناداً لفلسطين تحت شعار "مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى"، بحيث تأتي هذه المسيرات بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف. 

 

وبحسب مواقع يمنية، من المتوقّع أن يرتفع عدد التظاهرات المناصرة للشعب الفلسطيني مع حلول المساء إلى 363 مسيرة حاشدة، في العاصمة صنعاء والمحافظات اليمنية.

اليمن وسلطنة عمان يُدينان تصريحات نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا "سنتكوم" تعلن تدمير منظومة صواريخ حوثية في اليمن

 

وأشار إلى أنّ محافظة إب وسط اليمن ستشهد وحدها 70 تظاهرة مركزية وفرعية، نصرةً للشعب الفلسطيني وقطاع غزة. 

وحمل المتظاهرون الأعلام اليمنية والفلسطينية ورايات الحرية، واللافتات الداعية إلى مقاطعة المنتجات الأميركية والإسرائيلية، مجدّدين تأكيدهم مواصلة مسار نصرة غزة والتمسّك بقضايا الأمة، وعدم التفريط في مقدّساتها.

الخروج المليوني

وكان قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، قد دعا الشعب اليمني، أمس الخميس، إلى الخروج المليوني، اليوم الجمعة، وفاءً لرسول الله ونصرةً للشعب الفلسطيني، مؤكداً أنّ الشعب اليمني "نال شرف العزة والخلاص من المواقف المذلة والمهينة".

 

وذكّر بالخروج المليوني للشعب اليمني إلى الساحات في كلّ أسبوع على مدى الأشهر السابقة، مؤكداً أن "لا سابقة لذلك في أي شعب"، لافتاً إلى وجود 4 أجيال في الساحات، يحضرون جميعاً بدافع إيماني وأخلاقي وقيمي وبألم وحماس.

 

وشدّد على أنّ الخروج إلى الساحات ليس لأهداف سياسية، بل هو جزء من جهاد الشعب اليمني، مؤكداً "لن نخذل الشعب الفلسطيني أبداً ما دام فينا عرق ينبض، وما دام فينا وجود للحياة".

 

 

مقالات مشابهة

  • قيادي بـ فتح: حكومة نتنياهو تحاول إدامة الاحتلال في غزة وإجبار الشعب الفلسطيني على التهجير والنزوح
  • مسيرات جماهيرية في المحويت تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني في غزة
  • 12 مسيرة جماهيرية حاشدة في تعز تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرةُ لغزة
  • حجة تشهد 50 مسيرة حاشدة وفاءاً للرسول الأعظم وتضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • أبناء تعز يحتشدون في 12 ساحة استمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة
  • أبناء حجة يحتشدون في 50 مسيرة جماهيرية نصرةً لغزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • شاهد| 26 مسيرة في صعدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”
  • 26 مسيرة حاشدة في صعدة تأكيداً على مواصلة نصرة غزة وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • 66 مسيرة بالحديدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وانتصاراً لغزة
  • اليمن: مظاهرات حاشدة في عدد من المحافظات نصرةً لغزة والشعب الفلسطيني