أيهما يقدم الخاطب عن حب أم صالونات؟ سؤال أجابه الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال على أيهما يقدم الخاطب على الزواج عن حب أم زواج الصالونات؟

أيهما يقدم الخاطب عن حب أم صالونات؟

وقال أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس": "زواج الصالونات أمر منتشر في المجتمعات، ولابد ان يحدث ميل قلبي.

وهو المعروف باسم الحب  عن العوام أو القبول بين الطرفين، فى أى مكان شاهدها فيه، وعمرنا ما هنقول زواج الصالونات فاشل، طالما مفيش ضغط على الطرفين من الأهل".

واستكمل: "طالما مفيش ضغط مثلا عريس جاهز او عنده وعنده، او عروسة حلوة، فالحب ما يعرف بالقبول أو الحب من أول نظرة وهذا توفيق الله".
 

داعية: هذا الأمر سبب عقدة للفتيات من الزواج للمقبلين علي الزواج.. تحذير من القيام بهذا الإجراء أمين الفتوى: كل زوج لا يحترم زوجته سيسأل عنها أمام الله

كما أجاب الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، على سؤال متصلة مفاداه إنها لا تستطيع أن تتحمل عيوب زوجها، لكنها ترفض الطلاق حفاظا على بيتها، وتريد أن تعرف حكم الشرع فى هذا؟.

وقال أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس": "ده سبب يخليكى تكملى الخياة واخطاء وإهانة الزوج، وربنا هيصلح حال زوجك عشان صبرك".

واستكمل: "الزوج لما يلاقي زوجته صابره ومتحملة يخلى عنده شوية احترام، اللى بيهين زوجته ولا يحترمها ويستغل صبر المراة من أجل أبنائها هيسأل أمام الله عن ما فعل معها". 

أسامة قابيل: "لو بتخاف على بلدك بلاش تكون أولد فاشون وطور نفسك"

قال الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف، إن كل من يطلب ماذا نفعل فى ظل الازمات الراهنة، والناس التى لديها خوف على بلدها، عليها أن تعمل وتتقن العمل، فالايد التى تنتج وتعمل خير عند الله.  

وتابع العالم الأزهري، خلال : العالم بتطور بسرعة رهيبة وعلينا أن ندرك هذا وإن نعمل ونجتهد ويكون لدينا بصمة واضحة فى التطور التكنولوجى الرهيب الذى يحدث فى العالم، فلا أحد أفضل منا فى صناعة موبايل ولا أحد أفضل فى صناعة السيارات أو اختراع الأدوية ومصلات الأمراض".

ولفت إلي أن كل شاب مطالب أن يعمل ويجتهد ولا يصبح أولد فاشون، وهناك تطور رهيب فى العالم كله، مضيفا: "اعمل يمكن ربنا يصطفيك وتصبح مخترع لشيء عظيم" .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخاطب الزواج دار الإفتاء أمين الفتوى فتاوى الناس أمین الفتوى بدار

إقرأ أيضاً:

الليلة.. كورال مركز تنمية المواهب يتألق في مهرجان العلمين الجديدة

في إطار فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، يستضيف المسرح الروماني بالمدينة التراثية بمدينة العلمين اليوم الأربعاء 31 يوليو، حفلًا لكورال مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا المصرية، يترأس الفرقة الدكتورة لمياء زايد، وتقام الفعالية بالتعاون بين وزارة الثقافة والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

قيادة موسيقية مميزة وأغاني شهيرة

 

بقيادة المايسترو الدكتور محمد عبد الستار، يقدم الكورال باقة من أشهر الأغاني مثل "الليلة الكبيرة"، "لولا الملامة" بأداء ساندرا، و"طاير يا هوا" بأداء محمد محمود، و"على حسب وداد" بأداء أحمد فايد، و"بتونس بيك" بأداء لوجين تامر. كما تتضمن القائمة أغانٍ مثل "اتفرج ع الحلاوة" بأداء شمس الأسواني، و"الأسامي" بأداء مريم حنفي، و"حبيبي وعنيه" بأداء مهدي محمد، و"كعب الغزال" بأداء سيد جلال، و"أكدب عليك" بأداء رقية، و"سهر الليالي" بأداء أمل خليفة، و"بتسال ليه" بأداء إيمان، و"زي العسل" بأداء حور، و"وحشتني" بأداء نهي المصري، و"توته توته" بأداء شيماء ضاحي، و"عيون القلب" بأداء حبيبة حسن.

مركز تنمية المواهب: رعاية ودعم للمواهب الشابة

 

يُعد مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا المصرية أحد المراكز المتخصصة التابعة لوزارة الثقافة، ويهدف إلى اكتشاف ودعم ورعاية المواهب الشابة في مجالات متعددة مثل الغناء، وقد شارك المركز في إحياء العديد من المناسبات والمهرجانات المحلية والدولية، مما يعزز من مكانته كأحد الركائز الثقافية الهامة في مصر.

مقالات مشابهة

  • لاعبة الصين تغادر باريس بـ «ذهبية» و«خاتم زواج»!
  • «زواج أوليمبي».. شاب يتقدم إلى لاعبة صينية بعد تتويجها بالميدالية الفضية
  • أيهما أفضل.. حفلات الزفاف أم شهر العسل؟
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: الاحتكار من أنواع أكل أموال الناس بالباطل
  • أمين الفتوى بـ«الإفتاء»: الاحتكار حرام شرعا والإسلام يستهدف العدل في التجارة
  • أمين الفتوى: يجوز سفر المخطوبة مع خطيبها للمصيف فى هذه الحالة
  • حكم الشرع في سفر المخطوبة مع خطيبها للمصيف.. أمين الفتوى يوضح
  • بدء فعاليات ندوة أحمد بدير بدار الأوبرا المصرية
  • زوج يلاحق زوجته بدعوى نشوز وذلك بعد تزويرها قائمة المنقولات بعد 8 أشهر من الزواج
  • الليلة.. كورال مركز تنمية المواهب يتألق في مهرجان العلمين الجديدة