التقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب “يوسف العقوري”، اليوم الخميس، بمقر المجلس في مدينة بنغازي، مع سفير جمهورية روسيا الاتحادية الدكتور “حيدر رشيد اغانين”.

وذكر مجلس النواب في بيان أن الجانبين بحثا آخر المستجدات السياسية والطريق للانتخابات والقوانين الانتخابية الصادرة عن مجلس النواب والتي أقرتها لجنة 6+6.

وناقش الجانبان تعزيز التعاون التعليمي وفرص الدراسة في روسيا للطلاب الليبيين واستئناف العمل بالاتفاقيات المشتركة كالتعاون في مجال السلامة المدنية ومواجهة الكوارث.

وأكد العقوري أهمية العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين وحرص مجلس النواب على تقوية هذه العلاقات مع جمهورية روسيا الاتحادية والتعاون في جميع المجالات.

وثمن العقوري الجهود الروسية لوقف التصعيد الخطير في الشرق الأوسط بسبب استمرار العملية العسكرية في قطاع غزة، معبراً عن تطلعه للدور الروسي لدعم استقرار ليبيا وإخراج جميع القوات الاجنبية والمرتزقة، مقدماً شكره للحكومة الروسية لدعمها الجيش الليبي في حربه على المجموعات المتطرفة والإرهابية وللجهود الروسية لدعم ليبيا خلال أزمة الإعصار دانيال.

وجدد السفير الروسي حرص بلاده على دعم ليبيا من أجل إجراء الانتخابات، مؤكدا على أن الانتخابات هي الطريق الوحيد ليختار الشعب الليبي من يمثله.

وعبر في الوقت نفسه عن سعادته لزيارة مجلس النواب الليبي وحرص بلاده على تطوير علاقاتها مع ليبيا وخاصة التعاون بين مجلس النواب ومجلس الدوما الروسي، بما يخدم المصلحة المشتركة للشعبين الصديقين.

وأكد السفير أن العمل جارٍ لافتتاح القنصلية الروسية بمدينة بنغازي خلال الفترة القادمة، لمتابعة العلاقات والتعاون بين البلدين.

الوسومروسيا ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: روسيا ليبيا مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

وكيل أشرف بن شرقي يكشف موقف اللاعب من العودة للزمالك

كشف رشيد بن شرقي، شقيق ووكيل أعمال الدولي المغربي أشرف بن شرقي، نجم الريان والزمالك السابق عن موقف اللاعب خلال الفترة القادمة، خاصة بعد فسخ تعاقده مع الريان القطري.

وكيل أشرف بن شرقي يكشف موقف اللاعب من العودة للزمالك

قال رشيد في تصريحات عبر برنامج "الريمونتادا" مع الإعلامي أحمد حسام ميدو، المذاع عبر فضائية "المحور": "تم انتهاء تعاقد أشرف بن شرقي مع الريان واللاعب أصبح حرًا ويحق له التوقيع لأي نادٍ في الفترة القادمة".

وأكمل: "هناك العديد من العروض المقدمة لـ أشرف من 5 دوريات 3 عربية ودوريين أوروبيين".

وأضاف: "لدينا عرض من الدوري القطري وعروض من الدوري الإماراتي وأحد أندية الدوري السعودي، بالإضافة إلى عرضين تركي وفرنسي".

ناقد رياضي: مرتضى منصور له إنجازات كبيرة في الزمالك ملخص أخبار الرياضة اليوم.. التحقيق مع لاعب تركيا ورحيل مدرب صن داونز والتعادل يحكم بين الزمالك وفاركو

وأردف: "بن شرقي سيفاضل بين جميع العروض خلال الفترة القادمة وسيكون اختياره وفقًا للمشروع المقدم له، من خلال مستقبله ومستوى الدوري والمنافسة وكذلك البطولات التي سيشارك فيها مع فريقه في الموسم الجديد.

واختتم: "عن احتمالية عودته للزمالك مرة أخرى، قال: "كل شئ وارد في كرة القدم، ومن المحتمل عودة بن شرقي إلى الزمالك مرة أخرى".

مقالات مشابهة

  • قريبًا.. افتتاح عدد من الحدائق بمحافظة القاهرة لزيادة المسطحات الخضراء
  • «عقيلة صالح» يبحث مع «خوري» سبل إنهاء الأزمة في البلاد
  • وكيل أشرف بن شرقي يكشف موقفه من العودة إلى الزمالك
  • وكيل أشرف بن شرقي يكشف موقف اللاعب من العودة للزمالك
  • مسؤول ليبي لـعربي21: تحركات لتشكيل حكومة موحدة قبل نهاية العام الجاري
  •  «عقيلة صالح» يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • ضريبة الدولار.. الدبيبة يطالب الكبير بموافاته بإجراءات وقف تنفيذها
  • بحث الجهود الحالية والمستقبلية لإنهاء الأزمة في ليبيا
  • رئيس الوزراء: مصر قادرة على جذب ضعف عدد السائحين خلال الفترة القادمة
  • CFR: قمة الناتو يجب أن تكون رسالة إلى بوتين