أبرم مجلس الأمن القومي الليبي، الخميس، اتفاق تعاون مشترك مع جامعة محمد بن علي السنوسي، لتعميق وتعزيز التعاون المشترك في البرامج والأنشطة ذات العلاقة بعمل الطرفين.

ووقع إبراهيم بوشناف، مستشار الأمن القومي، الاتفاق عن المجلس، مع ممثل جامعة محمد بن علي السنوسي، رئيسها الدكتور موسى رجب عبدالشفيع.

وتأتي الاتفاقية التي تم توقيعها في مدينة بنغازي، ضمن النظر بعين الرعاية والاهتمام التي يوليها مجلس الأمن القومي لقطاع التربية والتعليم بمختلف مستوياته.

وقال “بوشناف” خلال مراسم التوقيع، إن جامعة محمد بن علي السنوسي المختصة في العلوم الإنسانية والدينية تعد دارا آمنة بكوادرها لتدريس الفقه الديني، وسدا منيعا ضد أفكار الإرهاب والتطرف التي كادت تودي بالبلد.

وأشار إلى أنه سيعتبر الجامعة بيت خبرة ومشورة يرجع إليها في كل الأمور العلمية المتعلقة بهذا الشأن.

من جهته، قال “عبدالشفيع”، إن الاتفاق خطوة مهمة في اتجاه أن تطلع الجامعة بدورها العلمي المختص في الشأن الديني.

وثمن مبادرة مجلس الأمن القومي الليبي لإبرام الاتفاقية، لافتا إلى أن التعاون المشترك بين الطرفين سيأتي ثماره على مختلف الأصعدة ولصالح المؤسستين بما ينعكس على الصالح العام للبلد.

وحضر مراسم توقيع الاتفاقية عددا من أعضاء الهيئة الاستشارية بمجلس الأمن القومي الليبي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة محمد علي السنوسي.

الوسومأخبار ليبيا الإرهاب التطرف ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: أخبار ليبيا الإرهاب التطرف ليبيا الأمن القومی

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الأركان العامة ومعه قادة المناطق العسكرية 7 وعدد من مدراء الدوائر يبحثون مع قائد القوات المشتركة عدد من الملفات العسكرية

 

بحث رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم، مع قائد القوات المشتركة بتحالف دعم الشرعية الفريق الركن فهد السلمان، أوجه التعاون والتكامل في المجال العسكري والتنسيق المشترك في سبيل تعزيز الأمن القومي والبحري ومكافحة الإرهاب.

 

وجرى خلال اللقاء الذي حضره قادة المناطق العسكرية السبع وعدد من مدراء الدوائر وقادة القوات المشتركة، استعراض المستجدات على الساحة الوطنية والوضع الميداني على امتداد مسرح العمليات للجمهورية اليمنية في ظل تصاعد الأعمال العدائية لتنظيم جماعة الحوثي الارهابية وداعمتها إيران.

 

وبحث اللقاء سبل تعزيز الدعم والإسناد المستمر الذي تقدمه قيادة القوات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية، في الجوانب العملياتية واللوجستية والفنية والمجالات التدريبية والتأهيلية بما يُساهم في تعزيز جاهزية القوات للقيام بواجباتها الدستورية والوطنية بكفاءة واقتدار ورفد قدراتها المختلفة في معركة الدفاع العربي المشترك واستعادة استقرار وأمن اليمن والمشاركة الفاعلة في جهود مكافحة الإرهاب والتهريب وتعزيز الأمن البحري والعالمي.

  

ونوه الفريق بن عزيز، بمواقف الأشقاء في المملكة العربية السعودية الداعمة لليمن وقيادته الشرعية، ووقفتهم الأخوية الصادقة إلى جانب الشعب اليمني، في مختلف المراحل والمستويات. معبرًا عن تطلعه لتعزيز التعاون والتنسيق الثنائي فيما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين ويحقق أمنهما واستقرارهما.

  

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة طنطا يؤدى صلاة الجمعة بـ"السيد البدوى" احتفالا بالعيد القومي للمحافظة
  • محمد بن زايد ومستشار الأمن القومي الأمريكي يؤكدان تعزيز التعاون في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • نتائج اجتماع مجلس الأمن القومي التركي
  • «بوجواري» يلتقي رئيس مجلس إدارة مجلس التعاون الليبي التركي «DIEK»
  • بلدية بنغازي تبحث تعزيز التعاون مع مجلس التعاون الليبي التركي
  • رئيس هيئة الأركان العامة ومعه قادة المناطق العسكرية 7 وعدد من مدراء الدوائر يبحثون مع قائد القوات المشتركة عدد من الملفات العسكرية
  • رؤساء جامعات الدلتا وسفنكس ووادي النيل في ضيافة محافظ مطروح
  • مجلس الشيوخ يؤيد إجراءات الرئيس السيسى لحماية الأمن القومي المصري
  • رئيس «الشيوخ»׃ السيسي يتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية الأمن القومي المصري
  • «الشيوخ»: نقدر سياسة الرئيس السيسي في حفظ الأمن القومي