مملكة بريس
حميد حجاج

في مستجدات ملف الدكتور التازي ومن معه، استمعت الهيأة القضائية بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الخميس 02 نونبر الجاري إلى مونية بنشقرون زوجة الدكتور التازي التي نفت جملة وتفصيلا التهم الموجهة إليها، نافية أن تكون المديرة المالية لمصحة واسمها وغير موجود داخلها ولا علاقة لها بالموظفين.


بنشقرون أوضحت بأنه، و منذ وفاة ابنها بشكل مفاجئ توقفت حياتها وليس لها علم بكل ما يجري داخل المصحة، و أكدت المتحدثة نفسها بأنها تملك مركز (SPA) مختص في التجميل ولا علاقة له بعمليات جراحة التجميل.
هذا، و بعد التداول في القضية، قررت غرفة الجنايات تأجيل جلسة محاكمة الدكتور التازي ومن معه، إلى غاية يوم الجمعة 10 من الشهر ذاته.
هذا، ويواجه التازي ومن معه، تهما تتعلق ب “جناية الاتجار بالبشر باستدراج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم وهشاشتهم لغرض الاستغلال للقيام بأعمال إجرامية (النصب والاحتيال على المتبرعين بحسن نية) بواسطة عصابة إجرامية وعن طريق التعدد والاعتياد وارتكابها ضد قاصرين دون سن 18 سنة يعانون من المرض”.
كما تضم لائحة التهم “جنحة الاستفادة من منفعة الأموال المحصل عليها عن طريق ضحايا الاتجار بالبشر مع العلم بجريمة الاتجار بالبشر وجنحة المشاركة في النصب وجنحة المشاركة في تزوير محررات تجارية واستعمالها وفي صنع شواهد تتضمن وقائع غير صحيحة واستعمالها”.
كما يتابع المتهمون في هذه القضية ب”جنحة ارتكاب “مقدم الخدمات الطبية” غش أو تصريح كاذب بصفته مدير المصحة، وجنحة الزيادة غير المشروعة في الأسعار وجنحة استغلال ضعف المستهلك وجهله وجنحة المشاركة في تسجيل وتوزيع صور أشخاص دون موافقتهم”.
ويواجه جراح التجميل الشهير العقوبات الواردة في الفصول 448-1، و448-2، و448-3، و448-4، و448-5، و448-10، و540 و129 و357 و366 و447-1 من القانون الجنائي، و136 من قانون مدونة التغطية الصحية، و73 من قانون مزاولة مهنة الطب، و12.104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، و59 و184 من قانون تحديد تدابير لحماية المستهلك.
وتعود أطوار القضية إلى أبريل من سنة 2022، حين أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالعاصمة الاقتصادية، 8 أشخاص، من بينهم امرأة ومالك مصحة خاصة بالمدينة نفسها، وعدد من العاملين والمسؤولين، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والتزوير واستعماله في فواتير تتعلق بتلقي العلاجات الطبية.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: التازي الدكتور في القضية ما تقرر مستجدات معه ملف ومن الدکتور التازی التازی ومن معه

إقرأ أيضاً:

أمراء الظلام.. مصر تشارك بمنتخبين في بطولة الأهرامات لكرة الهدف للمكفوفين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الاتحاد المصري لرياضة المكفوفين برئاسة الدكتور أحمد عوين قائمة المنتخب الوطني لكرة الهدف للمكفوفين، التي تستعد للمشاركة، في بطولة الأهرامات الدولية الثالثة خلال الفترة من 5 إلى 11 يوليو الجاري، والتي تستضيفها صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

وأكد محمد فرحات المدير الفني للمنتخب الوطني أن مصر ستشارك بمنتخبين وهما الأول والناشئين، وقرار المشاركة بفريق الناشئين جاء من أجل اكتسابهم الخبرة، فضلًا عن كونهم نواة للمنتخب الأول.

وجاءت قائمة المنتخب الأول كالتالي: محمد السيد، أحمد خيري، سيد حسان، عمر عبدالسلام، أحمد عربي.

بينما يضم منتخب الناشئين كلًا من: معاذ فتحي، عبدالغفار محمد، على حسن، محمود صالح، محمد سعيد.

ويضم الجهاز الفني: محمد فرحات مديرًا فنيًا، جميل سعد مدربًا عامًا.

جدير بالذكر أن البطولة تشهد مشاركة: أوزبكستان – العراق – أوكرانيا – السعودية – ليبيا، بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف.

وتعد البطولة المحطة الأخيرة في مشوار إعداد المنتخب قبل المشاركة في بارالمبياد باريس 2024، حيث يتواجد منتخب مصر لكرة الهدف في المجموعة الثانية بمنافسات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 رفقة الصين – أوكرانيا – اليابان.

يذكر المنتخب قد تأهل لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 بعد التتويج ببطولة أفريقيا التي أقيمت في ديسمبر الماضى بعد غياب 32 عاما عن المشاركة في الدورات البارالمبية.

وتولي اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، اهتمامًا كبيرًا لرياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتستهدف اللجنة البارالمبية المصرية تأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات وتحقيق أفضل الإنجازات خلال المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

مقالات مشابهة

  • منظمة الصحة العالمية تحذر من استخدام التلك: مادة مسببة للسرطان
  • منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تشيد بجهود فرنسا لحماية المرأة ضد العنف ومكافحة الاتجار بالبشر
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • تحرير 25 مغربياً محتجزين في ميانمار وعائلاتهم توجه الشكر للملك
  • أمراء الظلام.. مصر تشارك بمنتخبين في بطولة الأهرامات لكرة الهدف للمكفوفين
  • نهاية معاناة 26 مغربيا محتجزا بميانمار بعودتهم إلى البلاد
  • بعمر الـ77 عاماً.. عروسة تقرر دخول القفص الذهبي وهذا عمر زوجها
  • وزير الصناعة الإماراتي يبحث مع رئيس وزراء اليابان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • الإمارات واليابان تبحثان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • 720 مشارك من مصر ودول عربية بمؤتمر البحوث التطبيقية