موقع 24:
2024-09-19@18:33:17 GMT

مصر تستعد لاستقبال 7 آلاف أجنبي عبر معبر رفح

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

مصر تستعد لاستقبال 7 آلاف أجنبي عبر معبر رفح

تستعد مصر لاستقبال 7 آلاف أجنبي، ضمن عملية الإجلاء من قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية المصرية، فيما قالت وزارة الصحة إن المئات عبروا، الخميس.

وأوضحت وزارة الصحة المصرية أنها استقبلت 21 جريحاً فلسطينياً نقلوا للعلاج في المستشفيات المصرية، و344 من حملة جوازات السفر الأجنبية بينهم 72 طفلًا، وهو اليوم الثاني على التوالي الذي فتحت فيه مصر المعبر، لتسهيل خروج بعض الأشخاص.

Our teams are preparing to support injured patients from #Gaza as Rafah crossing partially opens.

Nora Hassanein of Save the Children’s Egypt response team shares, "We are ready to provide medical supplies to hospitals and mental health and psychosocial support to children." pic.twitter.com/hYzkkHrqGm

— Save the Children International (@save_children) November 2, 2023

وعرض مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج إسماعيل خيرت خلال اجتماع، الأربعاء، مع دبلوماسيين أجانب "الاستعدادات الرامية إلي تسهيل استقبال وإجلاء المواطنين الأجانب من غزة، عبر معبر رفح".

وذكر خيرت أن عدد الذين ستستقبلهم بلاده هم "حوالي 7000 مواطن أجنبي، يحملون جنسية أكثر من 60 دولة".

ولم يصل سوى عدد محدود من سيارات الإسعاف التي تنقل الجرحى، بعدما قال مسؤول على الجانب المصري من المعبر إنه من المتوقع أن يعبر 60 جريحاً. الخميس، بالإضافة إلى "400 شخص يحملون جوازات سفر أجنبية".

People hoping to leave the Gaza Strip converged on the Rafah crossing to Egypt, with those whose names were on an official list gradually passing through while others held up their foreign passports in vain https://t.co/aqQ5PJsFSH pic.twitter.com/Se5pwplYzB

— Reuters (@Reuters) November 2, 2023

وقالت مصادر حكومية إن من بين الأجانب ومزدوجي الجنسية الذين عبروا الحدود،  31 نمساوياً و 4 إيطاليين و 5 فرنسيين وبعض الألمان.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن القصف الإسرائيلي المكثف أدى إلى مقتل أكثر من 9000 شخص، ثلثاهم من النساء والأطفال، منذ اندلاع القتال بعد هجمات 7 أكتوبر (تشرين الأول) التي قال مسؤولون إسرائيليون إنها خلفت 1400 قتيل في الجانب الإسرائيلي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل مصر

إقرأ أيضاً:

إجراءات موسعة.. محافظة القاهرة تستعد لاستقبال 2.47 مليون طالب

كتب- محمد نصار:

أكد إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أن المحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال 2 مليون و475 ألفًا و608 طلاب وطالبات في العام الدراسي الجديد 2024-2025 بجميع مدارس القاهرة.

واتخذت المحافظة، وفق بيان اليوم الخميس، جميع الإجراءات المطلوبة لتوفير العناصر اللازمة لإنجاح العملية التعليمية.

وشدد محافظ القاهرة، على ضرورة التنسيق بين مديرية التربية والتعليم، ورؤساء الأحياء، وهيئة النظافة، وشرطة المرافق لاستمرار رفع الإشغالات والباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجي.

وأكد "صابر"، أهمية دور مديري الإدارات والمدارس في الاهتمام بالنظافة العامة داخل الفصول وإزالة الملصقات والتشوهات عن أسوارها والحفاظ على دهاناتها، والعمل على زيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير وتقليم الأشجار داخل وخارج المدارس، واستمرار صيانة الفصول، ومتابعة سلامة الإضاءة، وكفاءة الإنارة، والتأكد من إحكام غلق أي فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس وعدم تدلي أي أسلاك أو كابلات منها وسلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ وصيانة دورات المياه وتطهير خزانات المياه أعلى المدارس حرصًا على صحة وسلامة وراحة التلاميذ والمدرسين.

وتم التأكيد على ضرورة مراجعة عوامل الأمان والسلامة بالمدارس بشكل دوري، والتأكد من توافر متطلبات الدفاع المدني بها.

وأكد محافظ القاهرة، على مديري الإدارات التعليمية، بالتواجد الميداني اليومي من أول أيام العام الدراسي وحتى نهايته لمتابعة انتظام العملية التعليمية وحل أي مشكلات تواجهها على الفور.

واشار الدكتور إبراهيم صابر، إلى توافر الكتب المدرسية، واستمرار تسليمها للطلاب بجميع المراحل.

مقالات مشابهة

  • النمو السكاني يلتهم المدن: هل تستعد بغداد لاستقبال الملايين الجدد؟
  • عاجل | نصر الله: الشكر للحكومة اللبنانية ووزارة الصحة ومؤسسات الدفاع المدني الذين أبلوا بلاء حسنا
  • إجراءات موسعة.. محافظة القاهرة تستعد لاستقبال 2.47 مليون طالب
  • بني سويف تستعد لاستقبال 825 ألف طالب.. 12 مدرسة جديدة تدخل الخدمة
  • الصحة اللبنانية تطلب من جميع المواطنين الذين يمتلكون أجهزة pagers الابتعاد عنها
  • استنفار في مستشفيات لبنان لاستقبال مئات المصابين بعد تفجير "بيجر"
  • وزارة الصحة اللبنانية تطلب من جميع المواطنين الذين يمتلكون أجهزة pagers الابتعاد عنها
  • اصطفاف 28 سيارة.. القليوبية تستعد لتدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • بالفيديو.. الآلاف يشيعون جثمان الشهيد ماهر الجازي منفذ عملية معبر الكرامة
  • مركز شرطة الفرناج يلقي القبض على سائق ركوبة عامة قام بسرقة 9 آلاف دينار ليبي من وافد أجنبي