أفادت قوات الدفاع الإندونيسية بأنها سترسل طائرتين من طراز "هيركوليز سي-130" تابعتين للقوات الجوية مُحملتين بمساعدات إنسانية إلى قطاع غزة من الحكومة والصليب الأحمر ووكالة الصدقات الوطنية، وذلك يوم السبت المقبل عبر طريق جاكرتا- مصر.

ونقلت وكالة أنباء آنتارا الإندونيسية عن رئيس مركز المعلومات بقوات الدفاع الأدميرال يوليوس ويدجوجونو قوله إن الطائرتين من طراز هيركوليز جاءتا من السرب الجوي 31 والسرب الجوي 32 التابعين للقوات الجوية الإندونيسية.


وأشار ويدجوجونو إلى أنه بصرف النظر عن طائرتي هيركوليز، هناك طائرة مستأجرة واحدة من شركة جارودا إندونيسيا لتكون هناك ثلاث طائرات مستعدة لنقل المساعدات الإنسانية لفلسطين.

ووفقا لويدجوجونو، من المقرر أن تغادر الطائرات الثلاث قاعدة حليم بيرداناكوسوما الجوية في جاكرتا يوم السبت المقبل، ومن المقرر أن يحضر الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو حفل إرسال المساعدات على أن تصل الطائرات الثلاث إلى مصر يوم الاثنين المقبل.

وكشف ويدجوجونو أن التعاون بين الوكالات جعل عملية إرسال المساعدات سلسة، مشيرا إلى أن وزارة الخارجية تقدم حاليا مذكرة دبلوماسية خاصة فيما يتعلق بتخليص الطيران وتصريح الهبوط وغيرها، وبالإضافة إلى ذلك، ساعدت وزارة الدفاع في تمويل عملية توصيل المساعدات.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإندونيسية قد أعلن أمس أنه سيتم تسليم المساعدات الإنسانية إلى الهلال الأحمر المصري ومن ثم توزيعها على غزة من قبل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، موضحًا إن "هذا لأن الهلال الأحمر المصري هو المنظمة الوحيدة المسموح لها بإدخال المساعدات إلى غزة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع غزة جاكرتا مصر

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: تقديم مساعدات إنسانية جديدة بـ157 مليون دولار للبنان

كشفت وزارة الخارجية الأميركية، إن الولايات المتحدة ستقدم مساعدات إنسانية جديدة بما يقرب من 157 مليون دولار لدعم السكان المتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة.

الأمم المتحدة: عدد القتلى المدنيين في لبنان غير مقبول سقوط 8 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لمخيم النصيرات


ووفقًا لما أوردته وكالة"سكاي نيوز عربية"، أضافت الوزارة "هذا التمويل سيلبي الاحتياجات الجديدة والحالية للنازحين داخليا واللاجئين داخل لبنان والمجتمعات التي تستضيفهم. كما ستدعم المساعدة أولئك الذين يفرون إلى سوريا المجاورة.
وفي وقت سابق، أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، الثلاثاء، أن العمل جار مع المؤسسات التابعة للأمم المتحدة على تأمين الاحتياجات الأساسية للبنانيين النازحين.
وعقد ميقاتي اجتماعا مع المنظمات التابعة للأمم المتحدة وسفراء الدول المانحة في إطار خطة الاستجابة الحكومية لأزمة النزوح الناتجة عن العمليات الإسرائيلية في لبنان.

وقال ميقاتي: "نجتمع اليوم في الوقت الذي يواجه فيه لبنان واحدة من أخطر المحطات في تاريخه، حيث نزح حوالي مليون شخص من شعبنا بسبب الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على لبنان".

وأَضاف: "نحن نعمل بشكل دؤوب  بالتعاون مع المؤسسات التابعة للأمم المتحدة على تأمين الاحتياجات الأساسية للبنانيين النازحين، كما فعلنا خلال كل المراحل العصيبة التي مر بها لبنان".

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إنسانية جديدة لدعم المتضررين من الصراع في لبنان
  • إطلاق حملة “الإمارات معك يا لبنان”.. والإمارات وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ترسل طائرة مساعدات طبية
  • الخارجية الأمريكية: تقديم مساعدات إنسانية جديدة بـ157 مليون دولار للبنان
  • الخارجية الأميركية: سنقدم مساعدات إنسانية بـ 157 مليون دولار للمتضررين في لبنان والمنطقة
  • بتوجيهات رئيس الدولة.. إطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان».. والإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية
  • أوروبا تقدم مساعدات إنسانية إضافية للبنان بـ30 مليون يورو
  • بقيمة 30 مليون يورو.. الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إنسانية إلى لبنان
  • بالفيديو: وصول طائرة روسية تحمل شحنة مساعدات إنسانية إلى بيروت
  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان
  • إسبانيا ترسل طائرتين عسكريتين لإجلاء رعاياها من لبنان