ريف دمشق-سانا

انطلقت مساء اليوم فعاليات البازار الخيري لمسات مبدعة في موسمه الرابع بمشاركة 25 سيدة، ويستمر يومين في أوركيد مول بمدينة النبك بريف دمشق.

وفي تصريح لمراسلة سانا بينت مديرة الملتقى ياسمين عينية أن البازار الذي يقيمه ملتقى سوريانا للسيدات يشكل فرصة مهمة ليس فقط للسيدات اللواتي أسسن لأنفسهن مشاريع متناهية الصغر لتأمين سبل العيش لأسرهن بل استقطب أيضاً عدداً من الشباب الذين أقاموا مشاريع وطوروها بجهودهم الذاتية.

ولفتت عينية إلى أن الأعمال المشاركة في البازار تتنوع بين صناعة الشموع والهدايا والسنارة والكروشيه والخشبيات والرسم على البلور والمأكولات التقليدية والحقائب والألبسة والرسم وغيرها وجميعها نالت استحسان الزائرين للبازار.

وأوضحت عينية أن البازار يشكل دعماً للأسرة ولهذا نتطلع دائماً إلى تحقيق الأفضل عبر تشجيع كل من يمتلك القدرة لتأسيس مشروع يحقق له قيمة مضافة يكون ذلك من خلال زجهم في دورات تدريبية مجانية على مختلف أنواع الحرف.

وفي تصريحات للمراسلة بينت المشاركة تحية قابل التي تبدع في شغل الصنارة منذ صغرها ما جعل مشغولاتها تطلب بالاسم أن أعمالها شكلت مصدر رزق لها ولأسرتها.

وأوضحت تقى النجار أنها بدأت في مشروعها منذ نحو خمس سنوات وهو عبارة عن تصميم الهدايا من خلال أقمشة الساتان والجبص والشموع لافتة إلى أن المعارض والبازارات كانت فرصة مهمة لتسويق أعمالها.

نيفين سلوطة لفتت بدورها إلى أن أعمالها ومشغولاتها حققت شهرة بفضل مشاركتها في البازارات واستطاعت خلال وقت قصير تطوير عملها وتحسين مستوى معيشتها.

أحمد رمزم 15 عاماً بيّن أنه يعمل في تصميم مختلف أنواع الإكسسوار والقطع التي تطلبها السيدات دون أي مساعدة من أحد معتمداً على موهبته التي أوصلته ليكون مدرباً في التصميم ليس فقط على مستوى النبك بل خارجها مؤكداً أن “مشروعه كان السند له ولأسرته ولا يزال يطمع للأفضل”.

بينما أشار حسين غزال إلى أنه أطلق مشروعه في صناعة المأكولات الشعبية والتقليدية قبل أسبوعين وكانت أول مشاركة له في معرض أقيم في فندق شيراتون دمشق مؤخراً، ونظراً للإقبال على منتجاته تمكن من التوسع بمشروعه وحالياً يشارك في هذا البازار لزيادة وارداته وعدد زبائنه.

سفيرة اسماعيل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

خلال اتصال هاتفي مع حماد.. دومة يطلع على إجراءات الحكومة لمعالجة الأضرار بمدينة سبها

ليبيا – أجرى النائب الثاني لرئيس مجلس النواب مصباح دومة،اتصالاً هاتفياً مع رئيس حكومة الاستقرار أسامة حماد،أطلع خلاله على الإجراءات المتخذة من لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة بالحكومة لمعالجة الأضرار التي لحقت بالممتلكات العامة والخاصة بمدينة سبها،وحل المختنقات وتقديم الدعم والخدمات للمواطنين ومعالجة الأضرار التي لحقت بمنازلهم.

دومة اطمئن خلال الاتصال بحسب المكتب الإعلامي للمتحدث باسم مجلس النواب، على وصول الإمدادات والاحتياجات التشغيلية والدعم اللوجستي لمدينة سبها لمواجهة آثار الحالة الجوية التي مرت بها المدينة.

مقالات مشابهة

  • خلال اتصال هاتفي مع حماد.. دومة يطلع على إجراءات الحكومة لمعالجة الأضرار بمدينة سبها
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • إطلاق ثاني أعلى مستوى إنذار للفيضانات في ألمانيا
  • إطلاق ثاني أعلى مستوى إنذار للفيضانات في مدينة دريسدن الألمانية
  • في ذكرى ميلادها.. جانب خفي من حياة عبلة كامل
  • رئيس جامعة سوهاج يستقبل طالبة مبدعة من ذوي الهمم.. «بترسم بقدمها»
  • رئيس جامعة سوهاج يستقبل طالبة مبدعة من ذوي القدرات الخاصة
  • والي بركاء يزور فريق بركاء الخيري و"جمعية المرأة"
  • موعد مباراة العين القادمة عقب التعادل أمام السد والقنوات الناقلة
  • أبوظبي للرياضات الجليدية يدشن موسمه الجديد