ودع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، منافسات بطولة الدوري الأفريقي في نسختها الأولى، بعد الخسارة أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، كما أثبت عقدة بريتوريا بالخسارة ذهابًا بهدف نظيف، ثم التعادل إيابًا دون أهداف.

جرس إنذار يطرق أبواب الأهلي تحت قيادة كولر

وأنهى الأهلي الموسم الماضي بقوة كبيرة، سواء على مستوى دوري أبطال إفريقيا أو الدوري المصري الممتاز، بعد التتويج بالبطولتين اللتان خسرهما الأحمر في الموسم السابق.

وتمكن من التتويج أيضًا ببطولة كأس مصر والسوبر المصري في مناسبتين، ليكون الإججمالي 5 ألقاب في أول مواسم مارسيل كولر على رأس القيادة الفنية للأهلي.

المشاكل الدفاعية

وشهدت بطولة الدوري الأفريقي مشاكل دفاعية كبيرة للنادي الأهلي، بعدما خرج بشباك نظيفة في لقاء وحيد بتعادل سلبي أمام صن داونز ووداع المسابقة، بعدما كان قد أنهى الموسم الماضي من دوري أبطال إفريقيا بالخروج بشباك نظيفة في 7 مباريات، من بينها 4 منذ بداية الأدوار الإقصائية.

مدرب صن داونز: أظهرنا شخصية كبيرة أمام الأهلي ونجحنا في خطف بطاقة التأهل أسبوع سقوط الكبار.. البداية من برشلونة ونهاية مؤلمة لـ الأهلي (تقرير)

كما كان الأحرم صاحب أقوى خط دفاع في بطولة الدوري المصري الممتاز، بعدما أنهى الموسم حاملًا للقب وبرصيد 83 نقطة، ولم يستقبل سوى 13 هدفًا خلال 34 مباراة، وثاني أقوى خطوط الدفاع كان فيوتشر الذي استقبل 23 هدفًا.

العقم التهديفي

وكان الأهلي قد سجل 63 هدفًا في الدوري العام خلال 34 مباراة، وبنسبة تقترب من هدفين لكل مباراة، وعلى مستوى دوري أبطال أفريقيا سجل 27 هدفًا خلال 14 مباراة كأقوى خط هجوم في البطولة.

أما على مستوى الدوري الأفريقي، ففشل الأحمر في تسجيل أمام صن داونز ذهابًا وإيابًا، فضلًا عن تسجيل هدف بشق الأنفس أمام سيمبا التنزاني في مباراة الإياب أنقذه بصعوبة من توديع البطولة من الدور الأول.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي كولر اخبار الأهلي اخبار الاهلي اليوم مارسيل كولر الاهلي وصن داونز الدوري الافريقي دوري أبطال أفريقيا الدوري المصري صن داونز

إقرأ أيضاً:

تشكيل مانشستر يونايتد المتوقع أمام بورتو اليوم في الدوري الأوروبي

استقر المدير الفني إريك تين هاج على تشكيل فريق مانشستر يونايتد الأساسي الذي سيخوض مواجهة اليوم ضد بورتو البرتغالي على ملعب الدراجاو، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الأوروبي لكرة القدم.

يدخل اليونايتد المباراة بقيادة وعينه على النقاط الثلاثة، حيث تبحث كتيبة "الشياطين الحمراء" عن أول انتصار له بالبطولة بعد التعادل في الجولة الأولى مع فريق تفينتي أنشخيده الهولندي.

موعد مباراة مانشستر يونايتد وبورتو اليوم في الدوري الأوروبي والقناة الناقلة بدء العد التنازلي لتين هاج في مانشستر يونايتد تشكيل مانشستر يونايتد أمام بورتو :

حارس المرمى: أندريه أونانا.

الدفاع: نصير مزراوي، دي ليخت، ليساندرو مارتينيز، ديوجو دالوت.

الوسط: مانويل أوجارتي، كوبي مانيوو، برونو فيرنانديز.

الهجوم: اماد ديالو، ماركوس راشفورد، جوشوا زيركزي.

موعد مباراة مانشستر يونايتد وبورتو اليوم:

ومن المقرر أن تنطلق مباراة مانشستر يونايتد ضد بورتو في تمام الساعة 10:00 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، 11:00 بتوقيت أبو ظبي.

وستذاع مباراة مانشستر يونايتد وبورتو عبر قناة beIN Sports HD 1 الحاصلة على حقوق نقل الدوري الأوروبي في الشرق الأوسط، بصوت المعلق الرياضي حسن العيدروس.

مقالات مشابهة

  • تشكيل مانشستر يونايتد المتوقع أمام بورتو اليوم في الدوري الأوروبي
  • شوبير يكشف حقيقة رحيل كولر عن الأهلي
  • موعد مباراة الأهلي والهلال في كلاسيكو الدوري السعودي والقناة الناقلة
  • موعد مباراة روما وإيلفسبورج في الدوري الأوروبي والقناة الناقلة
  • أول تعليق من صلاح بعد قيادة ليفربول للفوز على بولونيا
  • الأهلي يؤجل ملف تجديد العقود حتى يناير
  • موعد عودة كولر إلى الأهلي بعد تحديد مباريات السوبر المصري
  • رحيل لاعب جديد عن الأهلي بسبب مارسيل كولر
  • بـ60 مليون إسترليني.. برشلونة يطرق أبواب غرينوود
  • ناقد رياضي : مواجهة الأهلي أمام العين ليست سهلة و ممثل آسيا قد يزيد أوجاع الأحمر