علق المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، على ما يحدث في غزة وآثاره قائلًا: أي اضطراب وعدم استقرار يطال دول الجوار، فسيكون له آثار مباشرة وغير مباشرة والوضع الحالي مؤذي للجميع والمنطقة والعالم.. حيث إن الاقتصاد العالمي يتأثر بما يحدث في غزة. 

وأضاف سامح الخشن،  خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «كل يوم» المذاع على قناة «ON»: القيادة السياسية المصرية واعية لما يحدث، وعملت على احتواء تلك الأزمة، فهذه الآثار قد تمتد للجميع، وهو ما يحدث الآن».

وتابع: مصر تواجه التحدي الأكبر في ظل ما يحدث في السودان، وقبل ذلك ليبيا، وحاليًا الحدود الشرقية، بما يضغط على موارد الدولة ويكون له تأثيرات مباشرة وغير مباشرة، ومصر قادرة على مواجهة هذه التحديات وعبورها بسلام، ومصر نبهت من مخاطر الأزمة وما يحدث وسيدفع ثمنها الجميع.. وللأسف هناك فاتورة تدفع بلا ذنب للحكومة بها.

 خطط التطوير


كما علق على زيارة رئيس مجلس الوزراء لسيناء، مشيرًا إلى أن خطط التطوير بسيناء مستمرة ولا تأجيل لأي شيء، ورؤية تنمية سيناء، بدأت بالتوازي مع الحرب التي خاضتها مصر ضد الإرهاب، وتم وضع خطة طموحة جدًا لتنمية سيناء، وخاصة شمال سيناء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاقتصاد العالمى القيادة السياسية القيادة السياسية المصرية المستشار سامح الخشن رئاسة مجلس الوزراء عدم الاستقرار

إقرأ أيضاً:

عضو الحوار الوطني: تضمين التوصيات في محددات الحكومة الجديدة مسألة إيجابية

ثمنت الدكتورة ريهام الشبراوي، مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء خلال مؤتمره الصحفي الأول عقب تشكيل الحكومة الجديدة، خاصة بعد إشارته إلى استمرار التعامل مع الملف السياسي والأحزاب وآلية الحوار الوطني بصورة كبيرة للغاية، وتأكيده أن تنفيذ كل توصيات ومخرجات الحوار على رأس أولويات الحكومة.

وقالت مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، في تصريح لـ «الوطن»، إن الأسماء التي جرى الإعلان عنها ضمن التغيير الوزاري الجديد تتمتع بسير ذاتية متميزة، لافتة إلى أن الوزراء الجدد لهم بصمات واضحة في العمل العام خلال السنوات السابقة، موضحة أن هناك اعتبارا ضروريا يجب أن ياخذوا به وهو الاحتكام إلى الأفكار غير التقليدية من خارج الصندوق لتحقيق إفادات مباشرة في توقيت سريع.

وأكدت عضو التحالف الوطني، أن تجديد الدماء الحكومية أمر مهم خاصة في تلك الأوقات التي يحتاج فيها الوطن إلى العقول المخلصة والأفكار المتجددة نظرا إلى أن المسؤوليات المطروحة على الوزراء الجدد تمثل تحديًا كبيرًا في ظل الالتزامات الأساسية والمهمة التي تفرضها الظروف الإقليمية.

ولفتت إلى أن دخول توصيات الحوار الوطني بما لها من أهمية ضمن قوام محددات العمل الحكومي والوزاري خلال الفترة المقبلة مسألة إيجابية، وأمر مبشر يرتبط مباشرة بصالح المواطنين، مشيرة إلى أن تنفيذ تلك التوصيات ستعتبر تلبية لطموحات وآمال الشعب المصري، وسوف نتمكن من خلالها من تخفيف الأعباء المعيشية وتحقيق أهداف الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • متحدث مجلس الوزراء: توفير الموارد اللازمة لمواجهة أزمة الكهرباء
  • متحدث الحكومة: الأسعار تشهد استقرارا منذ مارس الماضي
  • متحدث مجلس الوزراء: مواجهة سرقات الكهرباء لتوفير الخدمة
  • هل تتجه الحكومة للتخلي عن قرار إغلاق المحال في العاشرة مساءً؟ متحدث الوزراء يوضح
  • عاجل| متحدث الحكومة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انقطاع الكهرباء
  • متحدث الحكومة: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء
  • متحدث الحكومة: وقف تخفيف أحمال الكهرباء في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري
  • عضو الحوار الوطني: تضمين التوصيات في محددات الحكومة الجديدة مسألة إيجابية
  • مدبولي: نهدف لجذب استثمارات أجنبية مباشرة وتوفير العملة الصعبة