وقع وزير الداخلية النمساوي، جيرهارد كارنر، ونظيرته البريطانية سويلا برافرمان، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون لمكافحة الجريمة عبر الحدود وتحسين الأمن الداخلي وتكثيف الجهود المشتركة ضد الهجرة غير الشرعية والإرهاب.

وقع وزير الداخلية النمساوي، جيرهارد كارنر، ونظيرته البريطانية سويلا برافرمان، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون لمكافحة الجريمة عبر الحدود وتحسين الأمن الداخلي وتكثيف الجهود المشتركة ضد الهجرة غير الشرعية والإرهاب.

وقال بيان لوزارة الداخلية النمساوية، إنه جرى أيضًا محادثات بين الوزيرين لتعميق العلاقات الثنائية بين النمسا وبريطانيا، مضيفًا أن زيارة وزيرة داخلية بريطانيا تمثل خطوة حاسمة نحو تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وإجراءات اللجوء في بلدان ثالثة خارج أوروبا وملاحقة الجريمة العابرة للحدود.

وذكر البيان أنه عقب المباحثات قام الوزيران برافرمان وكارنر بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لضحايا الإرهاب في هجوم 2 نوفمبر عام 2020.

وشدد كارنر - بحسب البيان - على أن التعاون عبر الحدود ضروري بشكل خاص في الحرب ضد الإرهاب وبالتالي فإن التبادل المكثف للمعلومات يعد عنصرًا أساسيًا في اتفاقية التعاون الشرطي بين البلدين، حيث لا يزال لدينا أعداد كبيرة من طلبات اللجوء في النمسا على الرغم من انخفاضها بنسبة 50 بالمائة تقريبًا مقارنة بالعام السابق.

ودعا الوزير النمساوي إلى اتخاذ إجراءات مكثفة بالتعاون مع بريطانيا والدنمارك لتطوير نماذج لإجراءات اللجوء خارج أوروبا.

من جانبها، قالت وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برافرمان، إن قانون الهجرة الذي تم إقراره مؤخرًا يسمح بنقل اللاجئين بسرعة أكبر إلى بلدان أخرى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النمسا الهجرة غير الشرعية

إقرأ أيضاً:

الحملات الميدانية المشتركة: ضبط 13445 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع

المناطق_واس

أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة كافة، وذلك للفترة من 14 / 12 / 1445هـ الموافق 20 / 06 / 2024م إلى 20 / 12 / 1445هـ الموافق 26 / 06 / 2024م، عن النتائج التالية:
أولاً: بلغ إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم بالحملات الميدانية الأمنية المشتركة في مناطق المملكة كافة (13445) مخالفًا، منهم (8763) مخالفًا لنظام الإقامة، و(3230) مخالفًا لنظام أمن الحدود، و(1452) مخالفًا لنظام العمل.

 

أخبار قد تهمك الحملات الميدانية المشتركة: ضبط 12974 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع 8 يونيو 2024 - 1:30 مساءً الحملات الميدانية المشتركة تضبط 16161 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع 1 يونيو 2024 - 1:54 مساءً

 

 

ثانيًا: بلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة (1063) شخصًا (36%) منهم يمنيو الجنسية، و(62%) إثيوبيو الجنسية، و(02%) جنسيات أخرى، كما تم ضبط (66) شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.

 

 

ثالثًا: تم ضبط متورط في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

 

 

رابعًا: بلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة (22580) وافدًا مخالفًا، منهم (21502) رجل، و(1078) امرأة.
خامسًا: تم إحالة (15458) مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة (1990) مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل (8099) مخالفًا.

 

 

وأكدت وزارة الداخلية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

 

 

وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثةً على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • ملف الهجرة والإرهاب… محور لقاء المنفي وجهازي المخابرات الليبية والردع
  • اجتماع موسع بوزارة الداخلية لمناقشة قضايا الهجرة غير الشرعية
  • القوات المشتركة تصد هجومًا حوثيًا في الحدود الإدارية بين تعز والحديدة
  • تكثيف الجهود الأمنية لضبط المتهمين بالتعدي على مذيعة بالتلفزيون المصري
  • غالانت: سنقرر قريبا كيفية إعادة سكان الشمال إما بالقوة أو عبر اتفاق
  • مصر تدعو المجتمع الدولي تكثيف الجهود من أجل الإنهاء الفوري للوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة
  • الجيش البيلاروسي يحذر من تصاعد انتهاكات أوكرانيا على الحدود المشتركة
  • الحملات الميدانية المشتركة: ضبط 13445 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد ألماني تعزيز التعاون الثنائي
  • الأمم المتحدة تدعو إلى تكثيف الجهود الدولية لحماية نهر الدانوب