قال المستشار سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن قرار ترشيد الإنفاق العام وضع العديد من التدابير المركزية لضبط الموازنة، مؤكدًا أن أي تعامل بالنقد الأجنبي مرهون بالحصول على موافقة وزارة المالية.

عاجل.. الرئاسة تكشف تفاصيل الاتصال الهاتفي بين السيسي ورئيس الوزراء الهولندي رئيس الوزراء عن مجمع مدارس القرية الكونية: "كانت أرض مهملة" قرارات دعم إجراءات تنمية المشروعات 

وأضاف "الخشن" في اتصال هاتفي مع الإعلامي خالد أبو بكر ببرنامج "كل يوم" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الخميس، أن قرارات اليوم تضمنت دعم إجراءات تنمية المشروعات لمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وتابع "الحكومة تعطي الأولوية لتدبير الاحتياجات الأساسية للدولة"، مؤكدًا أن أي اضطراب في منطقة جوار له تأثيرات مباشرة وغيرة مباشرة على الوضع الداخلي.

ضغوط اقتصادية

وأردف "ندفع فاتورة لا ذنب للحكومة فيها ولكن المخاطر الحالية ستدفع ثمنها مصر لأن هذا الثمن سوف يدفعه الجميع وذلك بسبب الضغوط الاقتصادية التي فرضها السياق العالمي على دول المنطقة قبل أزمة غزة".

وفي سياق آخر أكد أن رئيس الوزراء تحدث عن أهمية التنمية في سيناء لتكون أساس للقضاء على الإرهاب ووضع خطة طموحة لتنميتها من خلال المشروعات التي ستمولها.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الهولندي مجلس الوزراء خالد أبو بكر وزارة المالية المالية النقد الأجنبي ترشيد الانفاق المتحدث باسم مجلس الوزراء تنمية المشروعات ترشيد الانفاق العام

إقرأ أيضاً:

عاجل - الحكومة توافق على 6 قرارات مهمة تضع مصر في المقدمة (تفاصيل)

وافق مجلس الوزراء، خلال رئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة اليوم، بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، على عدد من القرارات.

واستهل رئيس الوزراء، الاجتماع الأسبوعي، بتوجيه التهنئة بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد، إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورجال القوات المسلحة المصرية البواسل، وجموع الشعب المصري العظيم.

أبرز قرارات الحكومة في الاجتماع الأسبوعي اليوم

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن القرارات الذي وافق عليها رئاسة مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، وجاءت كما يلي:

الحكومة توافق على 2200 جنيه سعرا استرشاديا لأردب القمح موسم 2024/2025 الحكومة توافق على مشروع قانون التصرف في أملاك الدولة.. آليات جديدة لتقنين وضع اليدالحكومة توافق على انضمام مصر لبروتوكول حقوق المسنين الأفريقي، تعزيز الحماية والاندماج لكبار السن في المجتمعات الحكومة توافق على مشروع سكة حديد "الروبيكي – العاشر – بلبيس" الحكومة توافق على إنشاء أكبر مصنع للكتان في المنوفيةالحكومة توافق على منح "أميسال" الرخصة الذهبية لمصنع كبريتات البوتاسيوم في الفيومالحكومة توافق على بدء تنفيذ مشروع حدائق الفسطاط

مقالات مشابهة

  • متحدث الخارجية: مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لسكرتير عام الأمم المتحدة
  • مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لـ جوتيريش وتجدد تضامنها معه
  • مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لسكرتير عام الأمم المتحدة وتجدد تضامنها الكامل معه
  • رئيس وأعضاء مجلس الوزراء يتبرعون على حسابي غزة ولبنان براتب شهر لاستدامة عملية الإغاثة
  • قرارات جديدة من رئيس الوزراء بشأن سيارات ذوي الهمم
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات حوكمة استيراد سيارات ذوي الهمم
  • حدث في 8 ساعات| أبرز قرارات الاجتماع الأسبوعي للحكومة وتفاصيل لقاء مدبولي بالمفكرين
  • عاجل - الحكومة توافق على 6 قرارات مهمة تضع مصر في المقدمة (تفاصيل)
  • 6 قرارات جديدة للحكومة.. تفاصيل
  • الحكومة توافق على 6 قرارات هامة.. بينها مشروع خط سكة حديد جديد