أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية وفاة 4 من مرضى السرطان في غزة بعد توقف مستشفي الصداقة التركية عن العمل بسبب نفاد الوقود، فيما يواجه المرضى الآخرون الموت المحقق. 

وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أمس إن مستشفى الصداقة التركي في قطاع غزة توقف عن العمل، جراء قصف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ونفاذ الوقود أمس وأول أمس،  فيه بشكل كامل، وهو المستشفى الوحيد المخصص لعلاج مرضى السرطان في قطاع غزة، وبذلك يصبح عدد المشافي المتوقفة عن العمل جراء القصف ونفاد الوقود 16 مستشفى من أصل 35.

وأضافت أن حياة 70 مريضا بالسرطان داخل المستشفى مهددة بشكل خطير، حيث يبلغ عدد مرضى السرطان في قطاع غزة نحو 2000 مريض، يعيشون في ظروف صحية كارثية جراء الهجمات الإسرائيلية المستمرة على القطاع ونزوح عدد كبير.

ودخلت الحرب منذ بدء عملية طوفان الأقصي في يومها الـ27 حيث يواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة في ظل مخاوف دولية من اتساع رقعة النزاع في الشرق الأوسط.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 9061 شهيدا و32 ألف جريح فلسطيني.

فيما قتل من الجانب الإسرائيلي أكثر من 1400 شخص بينهم مئات العسكريين، علما أن "حماس" أسرت أكثر من 240 إسرائيليا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين مرضى السرطان الاحتلال الاسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي الهجمات الاسرائيلية مستشفى الصداقة التركي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى 37834 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة لليوم ٢٦٧ على التوالي، إلى ٣٧٨٣٤ شهيداً، ونحو٨٦٨٥٨ جريحاً، معظم الضحايا من النساء والأطفال.

وأفادت الصحة الفلسطينية في بيان ، باستشهاد ٤٠ فلسطينياً وإصابة ٢٢٤ بجروح، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.

من جانبها ، أكدت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع، وفاة طفل فلسطيني اليوم، جراء نقص الدواء وسوء التغذية، محذرة من وفاة المزيد من الأطفال في ظل المجاعة التي باتت تهدد حياة الفلسطينيين في غزة.

مقالات مشابهة

  • أسيوط تُطْلِق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر عن مرضي السرطان
  • 43 شهيداً… جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة جديدة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟
  • الصحة بغزة تحذر من توقف المستشفيات عن العمل خلال 48 ساعة
  • 7 شهداء جراء قصف المناطق الشمالية والجنوبية فى غزة خلال الساعات الماضية
  • مستشفى العودة بغزة: الخدمات عرضة للتوقف بسبب نقص الوقود
  • الحرب تفاقم معاناة آلاف مرضى السرطان بالسودان
  • ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى 37834 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً
  • بالصور.. بدء تشغيل استراحة “جوانا أمل” لأطفال مرضى السرطان بـ مروي