الندوة التي نظمها مركز ابعاد للدراسات والبحوث ، تركزت على أربع أوراق عمل .

في الورقة الاولى تحدث فيها الدكتور عمار البخيتي رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة إقليم سبأ " المزايدات الحوثية بأحداث غزة وانعكاسات التطورات في المنطقة على مسار السلام في اليمن.

فيما استعرضت الورقة الثانية التي قدمها العميد عبرالرحمن الربيعي في الجيش التابع للحكومة الشرعية تقييم القدرات العسكرية للحوثي وخيارات الحرب لديه أرباح ".

الورقة الثالثة كانت للأكاديمي في العلوم السياسية الدكتور عبدالخالق السمدة تحدث من خلالها "الموقف الوطني من السلام ودور مأرب في معادلة الحرب ومستقبل السلام " فيما تناولت الورقة الرابعة لمدير مكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة /فهمي الزبيري"تعاطي الحوثي مع الملف الإنساني وأثره على تحقيق السلام المقبول ".

الاستاذ صدام الحريبي مدير الندوة اكد أن استغلال الحوثي للأحداث الساخنة في فلسطين،يعقد من عملية الوصول للسلام الشامل، وتمنح لمليشيا الحوثي الإرهابية والمدعومة من ايران لاعادة ترتيب نفسها لتشن حربا أكثر دمويةعلى أبناء الشعب اليمني. هذا وأثريت الندوة بالنقاشات والآراء من قبل المشاركين في الندوة من سياسيين وحقوقيين واعلاميين وباحثين واكاديميين، والذين أكدوا أن الشعب اليمني ينشد السلام العادل والدائم المبني على مضامين المرجعيات الثلاث المتفق والمجمع عليها وطنيا وإقليميا ودوليا.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

القليوبية.. "السوشيال ميديا وحرب الأفكار" ندوة نظمها بيت ثقافة طوخ

نظم بيت ثقافة طوخ، التابع لفرع ثقافة القليوبية، ندوة بعنوان "السوشيال ميديا وحرب الأفكار" أدارها الشاعر سليمان الزهيري مدير البيت، واستضافها مجلس مدينة طوخ.

شارك في الندوة الشيخ حسني عبد الفتاح، محمود الزهيري، الدكتور ثروت إمبابي أستاذ بجامعة بنها، وبحضور الفنان ياسر فريد مدير عام فرع ثقافة القليوبية، وبالتنسيق مع مجلس مدينة طوخ.

تحدث الشيخ "عبد الفتاح"، حول الشائعات ودورها في إثارة البلبة، ورأي الدين في إثارة الشائعات والترويج لها، وطرق بناء الفرد وفق المعايير الأخلاقية الجامعة.

ثم تحدث محمود الزهيري عن الأوطان والشائعات، وما تتعرض له مصر من حروب اعلامية كبيرة تهدف للنيل من استقرارها وأمنها، والتشكيك المستمر في منجزات الدولة المصرية أيا كان وتهميشه، وصولًا إلى فصل المواطن عن الوطن وتفكيك البنية المجتمعية، وطرق محاصرة هذه الشائعات والمخططات.

كما تحدث الدكتور ثروت أمبابي، عن السوشيال ميديا ومفهوم حرب الأفكار ودور الإعلام في توجيه العقل الجمعي الشعوب والمجتمعات، وطرق الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في النهضة بالشعوب وتقدم المجتمعات، مثال التسويق الإلكتروني والتحول الرقمي وتنمية المهارات، وكيفية تعامل مؤسسات الدولة مع هذا الملف الشائك.

واختتمت الدكتورة مروة حديثها في الندوة عن الأسرة وطرق حماية الأبناء من الغرق في دائرة السوشيال ميديا وكيفية تنمية مهاراتهم، وتقوية أواصر الإنتماء للوطن.

مقالات مشابهة

  • ندوة بعنوان "تحدث معه" ضمن المبادرة الرئاسية بداية بالفيوم
  • أستاذ علوم سياسية: عزيمة مصر أفشلت مخطط نتنياهو في إزاحة سكان غزة إلى سيناء.. فيديو
  • بريطانيا: رفض جماعة الحوثي مبادرات السلام أعاق التقدم لتسوية سياسية شاملة
  • الجزء ٢- تشريح مهم:-هل الاحداث السياسية المتصاعدة أنعشت صراع المرجعيات الدينية؟
  • «العدل» يصدر ورقة بحثية لدراسة تأثير الذكاء الاصطناعي على النواحي السياسية بالدولة
  • في الذكرى الـ 51 للانتصارت المجيدة.. مركز الحوار للدراسات ‏السياسية والإعلامية ينظم ندوة «أكتوبر معركة نصر»‏
  • القليوبية.. "السوشيال ميديا وحرب الأفكار" ندوة نظمها بيت ثقافة طوخ
  • اللواء بسام عطية: التحولات الفكرية تحدث بسبب عوامل سياسية واقتصادية.. والإنسان هو الركيزة الأساسية للدولة
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق