رأس الخيمة: «الخليج»

افتتح الشيخ الدكتور محمد بن سعود بن خالد القاسمي، فعاليات مبادرة «قافلة العطاء» التي دشنتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، لتوفير الرعاية الإنسانية الشاملة للشرائح التي تستهدفها في إمارة رأس الخيمة، في الفترة من 2 وحتى 5 نوفمبر الجاري بكورنيش الرمس.

وأعرب راشد مبارك المنصوري، نائب الأمين العام للشؤون المحلية في الهلال الأحمر، عن شكر وتقدير القيادة العليا للهيئة للشيخ محمد بن سعود القاسمي على رعايته الكريمة لقافلة العطاء، والدعم المستمر لفعاليات وأنشطة مركز الهلال الأحمر الإماراتي برأس الخيمة، ما كان له أكبر الأثر في تعزيز برامج ومشاريع المركز الإنسانية والمجتمعية على ساحته المحلية.

وقال إن القافلة التي تحظى باهتمام القيادة العليا للهلال الأحمر، تعزز القيم والمبادئ التي تسعى الهيئة لترسيخها داخل الدولة، من خلال البرامج والأنشطة التي تنفذها لذوي الدخل المحدود وأصحاب الحاجات والأسر المتعففة والفئات الأشد ضعفاً في عدد من المجالات الحيوية مثل الصحة والتعليم والرعاية الاجتماعية وغيرها.

ولفت إلى أن الجديد هذا العام، اهتمام القافلة بالأسر المنتجة من الشرائح الضعيفة، حيث أقامت لهم جناحاً خاصاً لعرض منتجاتهم التي تعتبر مصدر دخل إضافي لهم يعينهم على تسيير أمورهم الحياتية وتحسين أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية، بدلاً من الاعتماد على المساعدات المباشرة التي تقدمها لهم الهيئة.

من جانبه، قال راشد محمد الخطيبي الكعبي، مدير مركز الهلال الأحمر برأس الخيمة: «رأينا أن تكون هذه المبادرة شاملة ومتنوعة، لذلك تصاحبها فعاليات أخرى تتمثل في تقديم المساعدات المادية والعينية والأجهزة الطبية، وتم إجراء مسح ميداني في المنطقة المستهدفة من الحملة، للتعرف إلى الاحتياجات الفعلية للأهالي وتحديد الأولويات وتلبية المتطلبات الضرورية».

وأوضح أن قافلة العطاء تقدم الخدمات الإنسانية والمجتمعية للجمهور من خلال الجانب الصحي الذي يضم 19 عيادة تقدم برامجها الطبية مجاناً، إلى جانب 17 جهة حكومية وخاصة تعرض خدماتها للمستهدفين في مختلف المجالات، إضافة إلى 83 أسرة منتجة وفرت لها هيئة الهلال الأحمر منافذ لعرض منتجاتها وبيعها وبالتالي يعود ريعها لمساعدة تلك الأسر على توفير متطلباتها وتحسين حياتها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة الهلال الأحمر الإماراتي رأس الخيمة الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر ينظم مبادرة حقيبة النجاح لطلاب الأسر المتعففة والأيتام

نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمقرها في أبوظبي، اليوم ، مبادرة "حقيبة النجاح" لتوفير المستلزمات الدراسية للطلاب من الأسر المتعففة والأيتام، في إطار حملة دعم التعليم "بالعلم نمكن" التي أطلقتها الهيئة على مستوى الدولة قبل بدء العام الدراسي الجديد بمشاركة العشرات من موظفي الهلال الأحمر والمتطوعين من الهيئة، إلى جانب مساهمة شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك".

واشتملت الحقائب على أنواع متنوعة من القرطاسية والمستلزمات الدراسية الأساسية، وسيتم توزيعها على الطلاب المستفيدين في المدارس.

وأوضح راشد مبارك المنصوري، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر، أن مبادرة "حقيبة النجاح" تعد من المشاريع الموسمية الأساسية التي تنفذها الهيئة لدعم الطلاب ذوي الاحتياجات والأيتام، مما يعزز قدرتهم على استكمال مسيرتهم التعليمية. 

 

وأضاف أن برنامج كفالة طلاب العلم يعكس اهتمام الهيئة بالإنسان، ويلبي احتياجاته الأساسية، بما في ذلك حقه في الحصول على تعليم نوعي يؤهله لدخول سوق العمل بمؤهلات أكاديمية عالية، مشيراً إلى أن التعليم هو المدخل الرئيسي لتحقيق التنمية الشاملة.

أخبار ذات صلة «الهلال الأحمر الطبي» بالشارقة يحتفي بالجالية السودانية الهلال الأحمر ينفذ مبادرة السعادة في العمل الإنساني

وأكد أن كفالة طلاب العلم تعد من البرامج المستمرة ضمن مبادرات الهيئة، التي تحظى بتجاوب كبير من المحسنين والخيرين، مما يعكس جهود الهيئة بالاستثمار في الإنسان وتحقيق تطلعاته وصون كرامته عبر تأهيله لمستقبل أفضل له ولأسرته.

 

وقد أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مؤخراً حملتها السنوية لدعم المسيرة التعليمية تحت شعار "بالعلم نمكن"، والتي تستهدف توفير الدعم اللازم للطلاب من الأسر المتعففة والأيتام وأصحاب الهمم. 

وتشمل الحملة سداد الرسوم الدراسية وتوفير المستلزمات التعليمية والحقيبة المدرسية، بالإضافة إلى تقديم المعينات الأخرى مثل الأجهزة اللوحية والتقنيات الحديثة.

ومنذ عام 2012، استفاد 131,415 طالباً وطالبة من حملة دعم التعليم التي تنظمها الهيئة سنوياً لضمان مستقبل أفضل للطلاب وأسرهم.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تستنفر في لبنان
  • آخر خبر عن حالة سفير إيران لدى لبنان الصحيّة... ماذا كشف رئيس الهلال الأحمر الإيرانيّ؟
  • وصول فرق الهلال الأحمر الإيرانية المتطوّعة إلى لبنان
  • محمد بن راشد يهنئ حمد بن محمد الشرقي بمرور 50 عاماً من العطاء وخدمة الوطن
  • الهلال الأحمر ينظم مبادرة حقيبة النجاح لطلاب الأسر المتعففة والأيتام
  • الهلال الأحمر القطرى بالتعاون مع الهلال الأحمر السودان يتسلم عدد من السلال
  • الهلال الأحمر بالرياض يحتفي باليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • أمير حائل يستقبل مدير فرع هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة 7 جراء اعتداء المستوطنين على عدد من الطلبة بمدرسة بالقرب من «أريحا»
  • أوكرانيا تدعو الأمم المتحدة و«الصليب الأحمر» للانضمام للجهود الإنسانية في كورسك