الأسبوع:
2024-07-02@10:20:39 GMT

لقاء توعوي لوعظ الغربية بمسجد عبد الحي خليل باشا

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

لقاء توعوي لوعظ الغربية بمسجد عبد الحي خليل باشا

ألقى الشيخ وليد الحلو الموجه بمنطقة وعظ الغربية محاضرة توعوية وتثقيفية بمسجد عبد الحي خليل في إطار جهود منطقة وعظ الغربية التوعوية.

وهدف اللقاء الديني الي نشر المنهج الإسلامي الوسطي داخل المجتمع ونبذ العنف والتصدي للظواهر السلبية وحماية الأسرة والمجتمع والارتقاء بالبيئة المحلية وزرع القيم الولاء والإنتماء لدى الشباب وشرح صحيح الدين وتغير السلوكيات الخاطئة ومحاربة الأفكار التي تستهدف الأجيال القادمة.

تطرق الواعظ إلى أهمية أن نزرع قيم التسامح والرحمة والإيجابية وقبول الآخر، وأن يكون هناك لغة مودة وتراحم والتعاون الجماعي في بناء الوطن العزيز الذي يحتاج إلى تضافر كل الجهود من أجل تمنيته وبناء مستقبل أفضل بعقول وسواعد أبنائنا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغربية محافظة الغربية وعظ الغربية لقاء توعوي

إقرأ أيضاً:

مطران خليل مطران .. الأسد الباكي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحل اليوم الاثنين ذكرى وفاة واحد من أهم الشعراء في العصر الحديث والذي يعتبر من اصحاب حركة التجديد في الشعر فخرج بأسلوبه البسيط من الأشكال التقليدية إلى أشكال حديثة تتناسب مع العصر إنه الشاعر اللبناني خليل مطران الذي وضع لنفسه واسمه مكانة كبيرة بين الكبار في الأدب والشعر .

لقب الشاعر خليل مطران بشاعر القطرين لانه عاش في مصر ولبنان لكن بعد وفاة الشاعران حافظ ابراهيم واحمد شقي اطلق عليه شاعر الاقطار العربية فمع تغييره النمط الشعري والتجديد فيه وادخال الشعر القصصي والتصويري للادب العربي إلا أنه حافظ على اصول اللغة والتعبير.

قال عنه طه حسين عميد الادب العربي : أنه لم يكن محدود الأفق، ولم يكن مقصورًا على ألوان معينة من الثقافة، كما أنه لم يكن مقصورًا على ألوان معينة من ألوان الحياة، فهو لم يقف نفسه على الشعر، ولكنه اشترك فى النثر ايضا ، واشترك فى الصحافة كذلك، لم يتخذ الشعر صناعة ومهنة، ولم يتخذه على كل حال مكسبا ، وإنما كان الشعر بالقياس إليه فنا يهواه وتألفه نفسه وتطمح إليه طبيعته

وقال عنه الشاعر حسن طلب: إن الشاعر اللبناني خليل مطران، كان يدافع بشكل دائم عن الحريات، وخاصة حرية الصحافة، يكافح لإزالة هذه القيود بالشعر، الذي اعتبره سلاحا ووطنا.

اهتم مطران بالشعر القصصي والتصويري والذي تمكن من استخدامه للتعبير عن التاريخ والحياة الاجتماعية العادية التي يعيشها الناس، فاستعان بقصص التاريخ وقام بعرض أحداثها بخياله الخاص، بالإضافة لتعبيره عن الحياة الاجتماعية، وكان مطران متفوقًا في هذا النوع من الشعر عن غيره فكان يصور الحياة البشرية من خلال خياله الخاص مراعيًا جميع أجزاء القصة.
أصدر مطران العديد من الدواوين الشعرية منها: المساء، وموت عزيز، والأسد الباكي، ووفاء، والجنين الشهيد، والمنتحر، والطفل الظاهر، وغيرها الكثير من القصائد المميزة لمطران.

مقالات مشابهة

  • إزالة عقارين بسبب خطورتهما على المواطنين في مصر القديمة
  • تشييد مركز ثقافي ملحق بمسجد القبلتين.. المساجد التاريخية.. مقصد الزوار بالمدينة
  • رئيس حي دار السلام: إغلاق جميع محلات الحي تنفيذًا لقرار الغلق
  • إصابة طفل فلسطيني برصاص الاحتلال في شمال الخليل
  • إصابات في صفوف الفلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم العروب
  • برامج تثقيفية للأطفال من أوقاف الدقهلية (صور)
  • مطران خليل مطران .. الأسد الباكي
  • أوقاف الفيوم تعقد ندوة بمسجد السلام حول الهجرة النبوية
  • مفهوم الوطنية الصادقة ندوة بمسجد بكفر شكر احتفالا بذكرى 30 يونيو
  • العثور على 5 عبوات من مخلفات «داعش» بمسجد النوري بالموصل