تجاوز إجمالي التبرعات ضمن الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، عبر منصة "ساهم"، 125مليون ريال، شارك فيها أكثر من 200 ألف متبرع. 

وأطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية حملة شعبية سعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأوضح المركز أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بحاجة لمن يقف معهم في محنتهم بعد تدهور الأوضاع الإنسانية والنقص الشديد في الغذاء والدواء والمأوى والمياه الصالحة للشرب.

وكان المشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبد الله الربيعة قد أعلن أن الملك سلمان بن عبدالعزيز تبرع بـ30 مليون ريال للحملة الشعبية لإغاثة الفلسطينيين، كما تبرع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بـ20 مليون ريال للحملة.

وتأتي هذه الحملة في إطار حرص السعودية على الوقوف مع الشعب الفلسطيني، واستمرارا للدعم الإنساني والتنموي السعودي المتواصل للشعب الفلسطيني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين سلمان بن عبدالعزيز الشعب الفلسطيني مركز الملك سلمان للإغاثة تدهور الأوضاع الإنسانية للشعب الفلسطيني الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة

الثورة نت../

تظاهر الالاف في العديد من المدن والعواصم العالمية، اليوم السبت، تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة لليوم الـ267 على التوالي.

وشارك الآلاف في تظاهرات نُظمت في مدينة مالمو السويدية، ومانشستر وبرمنغهام في بريطانيا والعاصمة لندن، وإسبيرغ وإسبجيرغ في الدنمارك، والعاصمة كوبنهاغن، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة، وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 37834 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 86858 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

مقالات مشابهة

  • تظاهرات عالمية منددة باستمرار العدوان على غزة
  • 11.7 مليون درهم أنفقتها «خيرية الشارقة» خلال حملة عيد الأضحى
  • مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف الحرب بغزة (فيديو)
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة سياسية وقانونية لدعم مبادرة السيسي لوقف الحــرب
  • السفير الفلسطيني يطلق حملة سياسية لدعم موقف الرئيس السيسي في إنهاء حرب غزة 
  • أكثر من ثلاثة آلاف مواطن أبدوا رغبتهم التبرع بالدم لصالح قطاع غزة
  • أونروا: أكثر من 625 ألف طفل في غزة خارج المدرسة