حذر خبير الزلازل الياباني، يوشينوري موريواكي، من وقوع زلزال بقوة 7.9 درجة علي مقياس ريختر في منطقة مرمرة في تركيا، مشيرا إلي أن الخسائر البشرية قد تكون أكثر بمقدار 2-3 عما كانت عليه خلال مأساة فبراير في كهرمان مرعش.

وقال موريواكي، الذي شارك في ندوة نظمت في أديامان التركية، إن "منطقة مرمرة تتوقع زلزالا خطيرا للغاية، يمكن أن تصل قوته إلى 7.

9 درجة علي مقياس ريختر أو أعلى".

وأضاف: "إذا كانت التربة سيئة، فمن الضروري معرفة ما إذا كان هناك تصريح لبناء المبنى أم لا، ولسوء الحظ، هناك العديد من المباني غير المرخصة في تركيا".

ويدرس الخبير الزلازل المحتملة في بينجول وكارلوفو وبيتليس وموس ومرمرة وإزمير.

وقال موريواكي: "على أية حال، تركيا واليابان هما نفس الشيء، يمكن أن تحدث الزلازل في أي مكان... ويجب أن نكون مستعدين دائمًا لذلك".

وأضاف أنه لا يعتقد أن الزلازل التي حدثت يوم 6 فبراير ستتكرر في جنوب شرق تركيا.

تركيا تعرض علاج المرضى بعد نفاد الوقود من مستشفى السرطان الوحيد بغزة تركيا وإيران تدعوان إلى مؤتمر إقليمي لتجنب اتساع نطاق الحرب الإسرائيلية الفلسطينية

وقال خبير الزلازل الياباني: “لا أعتقد أنه سيكون هناك زلزال في المنطقة التي وقع فيها زلزال 6 فبراير، باستثناء الهزات الارتدادية… وفي منطقة بحر مرمرة يمكن أن يكون هناك ضحايا أكثر بمقدار 2-3 مرات من زلزال 6 فبراير وقد يصبح الأمر شديد الخطورة".

وشدد موريواكي على أن "الزلزال الذي سيقع في مرمرة سيكون قوي للغاية. ولسوء الحظ، هناك الكثير من السكان هناك”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تركيا زلزال زلازل

إقرأ أيضاً:

نصّار: لبنان لا يمكن إلا أن يكون شريكاً بحل الخلافات في المنطقة

أوضح وزير السياحة وليد نصار أن السياحة تساهم في توفير فرص العمل وزيادة الحركة الاقتصادية ما ينعكس ايجابًا على حياة الفرد والجماعة.

وقال نصار خلال اطلاق حملة "مشوار رايحين مشوار": "نضالنا من اجل وطننا متعدد الوسائل لكنه يصب بهدف الارتقاء برسالة لبنان السامية وثقافة الحياة وجودتها وملاقاة رؤية العالم العربي الجديد وتصفير المشاكل وهذا لا يلغي ثوابتنا الوطنية، من هنا اصرارنا على أن يكون لبنان جزءاً من أي حل في المنطقة العربية ولا يُهمَّش دوره لأن لبنان لا يمكن إلا ان يكون شريكاً بحل الخلافات في المنطقة".

ولفت الى اننا نعيش في فترة تتسم بتحديات كثيرة وعلى الرغم من ذلك نحن هنا اليوم للحديث عن الامل والسياحة تقيم جسورا للتواصل بين الثقافات وتعزز الاقتصاد، وقال: "نسعى لتعميم ثقافة جديدة تقوم على احترام التراث الثقافي والبيئي".

مقالات مشابهة

  • نصّار: لبنان لا يمكن إلا أن يكون شريكاً بحل الخلافات في المنطقة
  • خبير يحد ثلاثة أسباب تجعل العراق أقل خطورة في الزلازل- عاجل
  • «لو عندك اوعي تستخدميه تاني».. تحذير من نوع عطر يسبب أمراضا جلدية
  • صرخات خلف القضبان: مأساة السجون العراقية تتفاقم
  • ارتفاع بالحرارة.. تحذير عاجل من هيئة الأرصاد بشأن طقس مطلع يوليو
  • تحذير عاجل من الصحة في غزة بسبب الوقود
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب شمال شرقي كولومبيا
  • هل الأمهات الحوامل المصابات بالسرطان ينقلن المرض لأطفالهن؟ تحذير من كارثة صحية
  • زلزال في البيرو بقوة 7.2 وتحذيرات من تسونامي
  • الزعاق: زلزال حائل شئ طبيعي والخليج بعيد عن الأحزمة الزلزالية ..فيديو