صرح  الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بأنه تم اليوم إزالة 43 حالة تعدي في 8 مراكز هم ( منية النصر بإجمالي 11 حاله -  الجمالية بإجمالي 8 حالات - ميت سلسبيل بإجمالي 4 حالات - ميت غمر بإجمالي 9 حالات - أجا بإجمالي 7 حالات - بني عبيد بإجمالي 1 حالة - المنزلة بإجمالي 1 حالة - طلخا بإجمالي 2 حالة) على مساحة إجمالية 3 أفدنة و15 قيراطا.

 

جانب من تنفيذ حملات الإزالة المكثفة بالدقهلية

 

وشدد "مختار" على إزالة كافة التعديات بالبناء المخالف دون ترخيص في جميع المراكز وتطبيق القانون على المخالفين واسترداد حق الدولة.

كما شدد "المحافظ" على التصدي لأي حالات بناء مخالف جديدة في المهد ومصادرة جميع مواد البناء ومعدات المقاول وتحرير محاضر للمقاولين كالمتعدين بالضبط واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

ووجه " المحافظ " برفع جميع مخلفات الهدم والإنقاض بعد الإزالة وإعادة الأراضي إلى سابق عهدها وزراعتها لتعود كما كانت ومتابعة هذه الحالات لضمان عدم عودة التعدي عليها مرة أخرى.

جانب من تنفيذ حملات الإزالة بالدقهلية

وأكد "مختار" أنه لا تهاون مطلقا مع أي مخالفات على الأراضي الزراعية أيا كان موقع ومنصب المتعدي في الدولة مشيرًا إلى محاسبته بكل شدة وحسم.

كما وجه "المحافظ" باتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه تعطيل إجراءات تنفيذ الإزالات على الأراضي الزراعية ومحاسبة المقصرين  باعتبار أن الأرض الزراعية هي مستقبل الأجيال القادمة من خلال توفير الغذاء لهم، مشيرًا إلى أن جهود الدولة تستهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية والقضاء على كافة مظاهر البناء العشوائي وتطبيق القانون.

إزالة تعديات البناء علي الأراضي الزراعية بالدقهلية

وشدد "مختار" على اتخاذ الإجراءات القانونية حيال حرمان المتعدين على الأراضي الزراعية من كافة الخدمات التموينية وخدمات الجمعيات الزراعية وكافة الخدمات الحكومية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الدقهلية الأراضي الزراعية تعديات مخالفات حملات الإزالة البناء المخالف الأرض الزراعية ازالة تعديات الرقعة الزراعية دون ترخيص إزالة كافة التعديات المتعدين على الأراضي الزراعية الأراضی الزراعیة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط: إزالة 30 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمحافظة   

قال اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط إنه تم إزالة 30 حالة تعدي على أراضي زراعية وأملاك دولة تابعة للري وخط التنظيم ضمن المرحلة الثالثة من الموجة الـ 23 للازالات التي تتم تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة وضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وطبقًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وبمتابعة من الدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.


وأوضح محافظ أسيوط أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية تمكنت من تنفيذ إزالة لعدد 30 حالة بمكساحة 3951 متر مربع منهم 15 حالة تعدي بالمباني على أملاك حماية النيل بمساحة 2800 متر مربع و11 حالة تعدي على خط التنظيم بمساحة 830 متر مربع و4 حالات تعدي على أراضي زراعية ملك أهالي بمساحة 321 متر مربع وتمت الإزالات في وجود قوة أمنية وباستخدام معدات الوحدات المحلية.


وأكد أبوالنصر على أن المحافظة بكافة أجهزتها لا تدخر جهدًا في تطبيق القانون على المعتدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لأية محاولة للبناء العشوائي دون تراخيص مشيرًا إلى ضرورة المواجهة الحاسمة بالقانون لأية تعديات منوهًا إلى أن الموجة الـ 23 لإزالة التعديات يتم تنفيذها على 3 مراحل، حيث بدأ تنفيذ المرحلة الأولى في 6 يوليو الماضي وانتهت في 26 من نفس الشهر، تلاها المرحلة الثانية والتي تمت في الفترة من 3 إلى 23 أغسطس الماضي، وتختتم بالمرحلة الثالثة في الفترة من 31 أغسطس حتى 20 سبتمبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • إزالة حالة تعد على الأراضي الزراعية بالغربية
  • إزالة 20 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • إزالة 122 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • محافظ أسيوط: إزالة 22 حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة والزراعية بالمحافظة   
  • أسوان تواصل إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة 24 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالغربية
  • إزالة 24 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالغربية
  • إزالة 11 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • ضمن الموجة الـ23.. إزالة 114 حالة تعد علي الأراضي الزراعية بني سويف
  • محافظ أسيوط: إزالة 30 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمحافظة