بوابة الوفد:
2024-10-06@09:19:41 GMT

95 طن مستلزمات جراحية هدية لمستشفيات غزة

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

أعلنت مؤسسة مصر الخير عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي استمرار دورها  لدعم  مستشفيات قطاع غزة الأحداث حيث تم إرسال 95 طن  حتي الان من المستلزمات الجراحية الطارئة والأدوية والتى وصلت إلي قطاع غزة خاصة النواقص التي تحتاجها المستشفيات بالقطاع منذ بداية الاحداث.

وقالت الدكتورة عفاف الجوهري رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، إنه منذ بداية تصاعد الأحداث وحتى الأن تم إرسال قوافل طبية شملت 95 طن من المستلزمات الجراحية والأدوية مؤكدة حرص المؤسسة على توفير حوالى 200 منتج  علاجي طارئ، موضحة أن على رأس هذه المنتجات تأتي المستلزمات الجراحية وأجهزة الأكسجين  ومواد التعقيم والمضادات الحيوية والخيوط الجراحية، بالإضافة إلي مواد التخدير التي تكفي لأكثر من 9 آلاف عملية جراحية والأمراض المزمنة وزراعة الكلى وذلك من أجل دعم الحالات الطارئة.

ونوهت رئيس قطاع الصحة أن القوافل الطبية والأدوية التى تم إرسالها تأتي ضمن شحنات المواد الإغاثية المرسلة من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

وأكدت على استمرار الاستجابة السريعة من المؤسسة بإرسال المساعدات ضمن جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مع تكامل كافة المؤسسات الاهلية المصرية لسرعة تتدفق المساعدات  الطبية لتلبية احتياجات الأشقاء في غزة.

واهتمت مؤسسة مصر الخير، في  قوافلها الإغاثية الطبية التى تم إرسالها لقطاع غزة بضرورة توافر المستلزمات الجراحية الأساسية  من "المشارط والجبس والشاش والقطن والكانيولا وأجهزة الوريد وأجهزة الضغط وأجهزة السكر وأجهزة قياس الأوكسجين، والكحول الطبي والبيتادين والخيوط الجراحية والدرنقة، والفازلين وماسكات جراحية والمفارش الطبية

كما تضمنت القوافل أدوية طواريء، وأدوية صدر، ومضادات حيوية، ومضادات للتجلط، ومحلول ملح، ومحاليل جلوكوز، وكورتيزون حقن، ولبن للأطفال.
مؤكدة أن قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير عضو التحالف الوطني في حالة استعداد قصوى لتلبية كافة المتطلبات الطبية لقطاع غزة في ظل التنسيق الكامل مع التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مؤسسة مصر الخير التحالف الوطني للعمل الأهلي غزة مستشفيات قطاع غزة التحالف الوطنی للعمل مصر الخیر قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مدافع يوفنتوس يخضع لعملية جراحية

وكالات

خضع المدافع البرازيلي جليسون بريمر، بنادي يوفنتوس الإيطالي ، لعملية جراحية إثر إصابته في الرباط الصليبي الأمامي، خلال المباراة أمام آر بي لايبزيج الألماني، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

وأصدر نادي يوفنتوس بيان صحفي جاء فيه، ” خضع جليسون بريمر ونيكو جونزاليس لاختبارات تشخيصية كشفت عن إصابة الأول في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليسرى، وتعرض الثاني لإصابة بدرجة منخفضة في العضلة المستقيمة للفخذ اليمنى، بريمر سيخضع للجراحة خلال الأيام القليلة المقبلة”.

واضطر بريمر ، صاحب الـ 27 عامًا، إلى الخروج في الدقيقة السادسة من عمر المباراة، التي انتهت بفوز يوفنتوس 3ـ2، وحلَّ مكانه فيدريكو جاتي.

والجدير بالذكر أنه يعتبر بريمر، المنضم إلى يوفنتوس عام 2022، عنصرًا أساسيًّا بدفاع الفريق، وشارك في كامل مبارياته الست بالدوري الموسم الجاري، التي لم تهتز فيها شباكه بأي هدف.

مقالات مشابهة

  • المجلس الوطني يدين مجازر الاحتلال في قطاع غزة
  • "المجلس الوطني الفلسطيني" يدين قصف أماكن متعددة تؤوي نازحين وسط قطاع غزة
  • حركة تنقلات موسعة بقيادات جنوب الدلتا للكهرباء
  • بريطانيا: قصف إسرائيل لمستشفيات في لبنان يثير قلقا بالغا
  • حركة تنقلات بشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء
  • مصر.. سرقة على متن رحلة جوية وأجهزة الأمن تكشف عن مفاجأة
  • لبنان يتسلّم غداً شحنتي مستلزمات طبية وأدوية
  • نشاط مكثف للتحالف الوطني في الفيوم.. توزيع 4 آلاف وجبة على الأولى بالرعاية
  • مدافع يوفنتوس يخضع لعملية جراحية
  • مستلزمات «الخيل» الإماراتية تبهر المغاربة