نظمت الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة المنوفية  المهرجان  الثقافى في مسابقات  الدورى الثقافى ومجلات الحائط والشعر بين كليات الجامعة.

 

أكد الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة، حرص الجامعة  علي  ممارسة  الطلاب  الأنشطة الطلابية المختلفة وإعداد مسابقات تنافسية بين الكليات ، في  الأنشطة الرياضية، والثقافية ،  الفنية و الإجتماعية، مشيرًا إلي أهمية الأنشطة الطلابية  الجامعية و دورها الكبير في تنمية شخصيات ومهارات الطلاب.

غلق 6 منشآت طبية وإنذار 16 أخرى في المنوفية مخالفات مخابز ونقص وزن | محافظ المنوفية : تحرير 1239 محضرا تموينيا

وأضاف القاصد أن الطالب خلال الأنشطة يعمل  مع مجموعة من الأشخاص ضمن فريق  مما يساعد في بناء علاقات اجتماعية مع الكثير من الأشخاص وكسب عادات جيدة والاستفادة منها في مجالات متعددة. فضلا عن تعزيز وتنمية الكثير من المهارات العملية المطلوبة في سوق العمل. إلي جانب تنمية مهارات التواصل لدي الطلاب بشكلٍ فعال.
 
وقد  شارك في المهرجان  الثقافى من كليات الجامعة كليات التجارة - الحقوق - الاداب - الاعلام - العلوم - الحاسبات والمعلومات - الذكاء الاصطناعى - الطب - التمريض - العلوم الصحية - الصيدلة - الهندسه - التربية - الزراعة - التربية للطفولة المبكرة - الطب البيطري - الاقتصاد المنزلي - الهندسة الإلكترونية - التربية النوعية - الجامعة الأهلية، تحت إشراف الدكتور  محمد شاهين  مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب، وأيمن عبد القوى مدير إدارة النشاط الثقافى ونجاح الميهي  مسئول النشاط.

 

هذا وقد أسفرت نتائج تحكيم  مسابقة  الدورى الثقافي عن فوز كلية الطب البشرى بالمركز الأول والمركز الثاني كلية الصيدلة،والمركز الثالث كلية الاعلام وفاز فى مجلات الحائط كلية التربية النوعية بالمركز الأول ، وكلية الطب البشرى بالمركز الثاني وكلية الصيدلة بالمركز الثالث .

 

وفي مسابقة  الشعر العامى والالقاء حصلت كلية الاعلام  علي المركز الاول ، وكلية تكنولوجيا العلوم الصحية علي بالمركز الثاني ، وكلية التجارة بالمركز الثالث .

اما الشعر الفصحى والالقاء  حصلت كلية الإقتصاد المنزلي  علي المركز الأول ،  وكلية التربية  علي المركز الثانى ، وكلية الهندسة بشبين  علي المركز الثالث .

وفازت فى الشعر الغنائى الالقاء بالمركز الأول كلية الآداب،  وكلية الطب البشرى بالمركز الثانى والثالث .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أهمية الأنشطة الطلابية الأنشطة الرياضية والثقافية التربية للطفولة المبكرة الحاسبات والمعلومات الدكتور أحمد القاصد الريا الطب البشري جامعة المنوفية المرکز الثالث المرکز الأول علی المرکز

إقرأ أيضاً:

30 طالبًا وطالبة في انطلاق النسخة الثالثة من برنامج شغف الطبي بالدمام 

انطلق في كلية الطب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل برنامج "شغف الطبي"، والذي تنظمه الكلية بالتعاون مع مركز التعليم المستمر في الجامعة.
وذكر الدكتور محمد مددين بان البرنامج يستهدف في نسخته الثالثة على التوالي 30 طالبًا وطالبة من المرحلة الثانوية لخوض تجربة "طالب الطب" في الكلية وتنمية مهاراتهم الشخصية بالإضافة إلى توجيههم في اختيار تخصصهم الجامعي وتحديد مسارهم الدراسي.
أخبار متعلقة انطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالميجامعة أم القرى تطلق برنامج "موهبة" الإثرائي.. اعرف كيف تستفيد منهانطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي في جامعة الملك فيصلويشتمل البرنامج الذي يمتد لمدة أسبوعين ويقدّم باللغة الانجليزية على محاضرات علمية وأنشطة أكاديمية وتفاعلية وزيارات ميدانية للمستشفى الجامعي ومركز طب الأسرة والمختبرات الطبية في الجامعة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انطلاق فعاليات برنامج "شغف الطبي" انطلاق فعاليات برنامج "شغف الطبي" var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
خدمة مجتمعية
وأضاف أن مثل هذه البرامج التي تنفذها الجامعة ممثلة بكلية الطب تأتي ضمن الرؤية والرسالة التي تسعى إلى تحقيقها والتعرف عن قرب على كلية الطب واقسامها ومجالاتها خاصة، وما نسعى إلى تحقيقه من خدمة مجتمعية تهدف إلى أن يكون لدينا جيل واع على قدر عال من المعرفة والإطلاع وهذا ما يجعلنا نفتخر بجيل جديد مثمناً ما تقوم به الأقسام الطبية والسريرية في كلية الطب ومن أعضاء هيئة التدريس وكل المشاركين.
وأشار إلى أن البرنامج هو أحد البرامج الهامة التي تقدمها كلية الطب واستهدف الطلاب والطالبات لممارسة وتطبيق أنواع العلوم والمهارات والمعارف في الطب التي من شأنها أن تقدم محتوى ثريّاً للمشاركين بشكل مكثف وبنظام تستطيعون من بعده ان يتعرفوا بشكل مباشر على الكلية وتكون لهم خلفية ومعرفة ذات انطباع متميز من خلال أساليب تدريس متقدمة ومختلفة في كلية الطب، منوها إلى ان أهمية رصد انطباعات الطلبة عن البرنامج من اجل تقديم الأفضل خلال الأعوام القادمة، وأن هذه التجربة من التجارب الريادية في الجامعة كونها تركز على الطلبة واستعدادهم لمرحلة مميزة في حياتهم الجامعية .

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون التطبيقية
  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها
  • رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية والحفل الموسيقي السنوي
  • 30 طالبًا وطالبة في انطلاق النسخة الثالثة من برنامج شغف الطبي بالدمام 
  • "ليلة الحريبي" .. الكويت تفتتح مهرجانها الثقافي الصيفي الـ 16
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات