أكد مركز الاتصال الوطني أن سفير البحرين في تل أبيب قد عاد إلى المملكة منذ فترة، وأن سفير اسرائيل لدى المنامة قد غادر أيضاً منذ فترة، مشيراً إلى أن الطيران المباشر بين مطار البحرين الدولي ومطار تل أبيب قد توقف منذ عدة أسابيع.

وأكد مركز الاتصال البحريني على "نهج مملكة البحرين الداعي إلى تعزيز الأمن والاستقرار وترسيخ السلام في المنطقة والذي يتحقق من خلال إعطاء الشعب الفلسطيني الشقيق حقوقه المشروعة وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، وصولاً لحل الدولتين وفق مبادرة السلام العربية، وبما يضمن حق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية"، على ما نقلت وكالة أنباء البحرين.


وأوضح المركز ان "أولوية الجهود في هذه المرحلة يجب ان تتركز على حماية أرواح المدنيين وفق القانون الإنساني الدولي والعمل على تأمين ممرات إنسانية عاجلة لإيصال المساعدات الإغاثية والطبية إلى قطاع غزة في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة في القطاع، وضرورة تجنيب المنطقة تبعات دوامة عنف جديدة والعمل على إيجاد أفق سياسي واضح للسلام العادل والشامل والمستدام الذي يضمن الاستقرار والأمن للجميع".

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مملكة البحرين البحرين مملكة البحرين مملكة البحرين أخبار البحرين

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: عودة الموجة الحارة ودرجات الحرارة تلامس الخمسين في الشرقية

كشف محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ "اليوم" أن الرياح الشمالية والشمالية الغربية تنشط بشكل خاص في المنطقة الشرقية، ما يؤدي الى انكسار نسبي في درجات الحرارة.
ومن المتوقع أن تعود الموجة الحارة في نهاية الأسبوع القادم، إذ سجلت المنطقة الشرقية خلال الأيام الماضية أعلى درجات الحرارة، والتي اقتربت من 50 درجة مئوية خصوصًا على شمال المنطقة.طقس حاروأضاف العقيل، أن الطقس سيظل حارًا وشديد الحرارة في المنطقة الشرقية، حيث تتراوح درجات الحرارة بين منتصف الأربعينيات وتقترب من 50 درجة مئوية.
أخبار متعلقة 159 فنياً وصانعاً سعودياً يشاركون في تغيير كسوة الكعبة المشرفة.. غداًمدير "حقوق الإنسان" بالتعاون الاسلامي: المملكة ساهمت في علاج قضايا إنسانية مُلحة
وستنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، خاصة في ساعات الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة، كما ستشمل هذه الأجواء الأجزاء الشرقية من منطقة الرياض، بينما ستظل الأجواء حارة بشكل عام في المنطقة الوسطى من المملكة .
وأضاف العقيل، أن فرص هطول الأمطار تقتصر على أجزاء من مرتفعات جازان الشرقية ومنطقة عسير، مع أجواء غائمة جزئياً على مرتفعات سلسلة جبال السروات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأرصاد: عودة الموجة الحارة ودرجات الحرارة تلامس الخمسين في الشرقية-وكالاترياح نشطة وغيوموأشار إلى أن اليوم السبت يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم والحدود الشمالية، تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من المنطقة الشرقية كذلك على طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان.
في حين تكون السماء غائمه جزئياً إلى غائمه مع فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق نجران، جازان وعسير.
كما لايستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة على الأجزاء الغربية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة.

مقالات مشابهة

  • ابن كيران: اسرائيل دولة غاشمة ووحشية ولا يصلح معها أي تواصل أو تعاون
  • فيورنتينا الإيطالي يعلن عودة الصابيري
  • عمرو موسى: إسرائيل تريد القضاء على الشعب الفلسطيني وتريد من يساعدها بذلك
  • سفير فلسطيني: نأمل أن تفي الحكومة البريطانية الجديدة بوعودها لبلادنا
  • شيرين وحسام.. عودة الخلافات واتهامات بـ “الضرب”
  • شيرين وحسام.. عودة الخلافات واتهامات بـ الضرب
  • «حرب السودان» على طاولة الحوار بالقاهرة
  • الأرصاد: عودة الموجة الحارة ودرجات الحرارة تلامس الخمسين في الشرقية
  • سفيرنا في بريطانيا يكرم رئيس المكتب الصحي بمناسبة انتهاء فترة خدمته
  • مظاهرات حاشدة في صنعاء ومدن مغربية دعما لغزة ورفضا للتطبيع