التقى وزير الإعلام وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالرحمن المطيري رئيس الجمعية الكويتية للمهرجانات الدكتور طارق العبيد وأعضاء اللجنة العليا للجمعية حيث اطلع على جهودها الرامية إلى المساهمة في تنشيط السياحة والترفيه.

وثمنت اللجنة في بيان صحفي اليوم الخميس دعم وزير الإعلام للجهود الهادفة إلى تطوير المجال السياحي في البلاد وتسخير الإمكانات اللازمة لإنجاح الأعمال ذات الصلة.

وقال رئيس الجمعية بحسب البيان إن لقاء وزير الإعلام يأتي ضمن الجهود المبذولة لتحقيق الشراكة المجتمعية الناجحة بين جهات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني لا سيما في مجال تطوير وتسويق البرامج الفنية والثقافية والسياحية.

وأكد أهمية التعاون مع وزارة الإعلام بمختلف قطاعاتها وكذلك المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في التسويق للجانب السياحي فنيا وثقافيا.

وأفاد العبيد بأن الجمعية التي أشهرت في أبريل من العام الماضي تحرص على إبراز الوجه السياحي لدولة الكويت والمساهمة في دفع عجلة التنمية مبينا أنها أعدت حزمة من المشاريع والأفكار والمقترحات ذات الصلة.

يذكر أن الجانبين وقعا في ديسمبر الماضي اتفاقية لإنشاء مشروع المنصة الإلكترونية لعرض الفعاليات والأنشطة السياحية والثقافية والرياضية (اكتشف الكويت) لتسلط الضوء على الفعاليات الرسمية وغير الرسمية في مختلف المجالات لتكون مرشدا للزوار السياح من داخل دولة الكويت وخارجها.

وفي مايو الماضي أطلقت الجمعية الكويتية للمهرجانات الحملة الوطنية لتنشيط السياحة في مجال الترويج والتعريف بالمقاصد السياحية الداخلية بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية المعنية.

وقال رئيس الجمعية طارق العبيد حينئذ إن الحملة ستكون الأكبر من نوعها داعيا جميع مكونات المجتمع وجهات القطاع الخاص إلى المشاركة فيها.

وتستهدف الحملة المشار إليها توحيد الجهود لرفع مستوى العمل السياحي في البلاد وبناء منظومة ورؤية موحدة للسياحة والترفيه بتعاون كافة القطاعات والشباب المبادرين في مختلف المجالات.

المصدر كونا الوسومالجمعية الكويتية للمهرجانات وزير الإعلام

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: وزير الإعلام وزیر الإعلام

إقرأ أيضاً:

جمعية تنمية الكويتية تدشن مشروعا للمياه تستفيد منه 1500 أسرة في تعز اليمنية

دشنت جمعية (تنمية) الخيرية الكويتية اليوم السبت مشروعا للمياه تستفيد منه 1500 أسرة بمديرية (المخا) الساحلية على البحر الأحمر بمحافظة (تعز) اليمنية ضمن حملة (الكويت بجانبكم) المستمرة للعام التاسع على التوالي.

وأوضحت مؤسسة (التواصل للتنمية الانسانية) المنفذة للمشروع في بيان أن المشروع الذي جرى تدشينه في منطقة (الزهاري) بمديرية (المخا) يتكون من مضخة غاطسة وشبكة تمديدات رئيسية من البئر إلى الخزان البرجي بطول 1650 مترا وشبكة فرعية من البئر إلى المنازل ونقاط التوزيع بطول 650 مترا طوليا إضافة الى خزان برجي بارتفاع 12 مترا وبسعة 25 ألف متر مكعب.

من جانبه أشاد رئيس لجنة التخطيط بالمجلس المحلي لمديرية (المخا) عبدالله السراجي بجهود دولة الكويت في دعم المشروعات التنموية في اليمن مشيرا إلى أن هذا المشروع سيساهم في تحسين مستوى معيشة السكان وتوفير المياه النظيفة لهم.

بدوره أكد رئيس مؤسسة (التواصل) رائد إبراهيم أن المشروع يهدف لدعم اليمنيين في هذه المنطقة من خلال توصيل المياه إلى كل بيت في قرية (كويت الخير) ونقاط توزيع لمصلحة سكان القرى المجاورة.

وأشار ابراهيم إلى أن هذا المشروع يأتي امتدادا لعشرات المشروعات التنموية التي تنفذها دولة الكويت وأذرعها الإنسانية الأهلية المدعومة من حكومة الكويت وشعبها ومنها جمعية (تنمية) لتخفيف معاناة أشقائهم اليمنيين في ظل الظروف القاسية التي يمرون بها.

بدورهم أعرب أهالي منطقة (الزهاري) عن سعادتهم بتدشين المشروع الذي سيحل مشكلة نقص المياه التي يعاني منها السكان منذ سنوات جراء تداعيات الحرب المستمرة.

المصدر كونا الوسوماليمن جمعية تنمية

مقالات مشابهة

  • الداخلية الكويتية تبدأ إزالة الأكشاك خارج الحسينيات وتمنع رفع الرايات.. فيديو
  • اللجنة الطبية العليا بمجلس الوزراء تستجيب لـ5989 استغاثة
  • «القاضي» يدعو الأطباء للجمعية العمومية في انعقادها الثاني
  • جمعية تنمية الكويتية تدشن مشروعا للمياه تستفيد منه 1500 أسرة في تعز اليمنية
  • نصار: الطلبات للمهرجانات ارتفعت 30 % عن العام الماضي
  • النائب العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في الصين
  • بنك برقان يوقّع اتفاقية شراكة استراتيجية مع اللجنة الأولمبية لرعاية فريق الكويت في أولمبياد باريس 2024
  • النسخة الـ 5 من «صيفنا سعادة» تنطلق في عجمان 15 يوليو
  • أمير منطقة القصيم يهنئ رئيس وأعضاء ومنسوبي جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية لحصولها على جائزة محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • حفل موسيقي في ثقافي جبلة للجمعية العلمية التاريخية