2 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلن وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، الخميس، أنه سيتم إحالة المتورطين في حادثة حفل “الملاحة الجوية” الى القضاء.
وقالت وزارة النقل في بيان، إن “السعداوي اصدر اليوم الخميس عددا من التوجيهات التي تخص عمل الموظفين والمهام الوظيفية الموكلة إليهم، على هامش اجتماع هيئة الرأي في الوزارة”.

وأضاف البيان أن الوزير “وجه، على هامش اجتماع هيئة الرأي في الوزارة، المدراء العامين بالمتابعة والاشراف المباشر على اية مبادرات او احتفالات ومتابعة منهاجها”، مؤكدا أن “الوضع المأساوي الذي تعيشه غزة من مجازر وابادة، يحتم عدم إقامة احتفالات كالذي حصل في الملاحة الجوية العراقية”.

ولفت السعداوي بحسب البيان الى ان “هناك اكثر من قانون يحظر الترويج ل‍حزب البعث المحظور وزبانيته المجرمين”، مشيرا الى “تشكيل لجنة تحقيقية، سترفع نتائجها قريبا”.

وأكد انه “سيحيل كل المشتركين في تمجيد البعث المحظور، خلال احتفالية الملاحة الجوية، الى المحاكم المختصة لنيل جزائهم العادل وفقا للقانون”، مشدداً على انه “لن يتهاون مع أي موظف في وزارة النقل يروج لنظام البعث المحظور او يمجد المقبور صدام”.

وكانت أنباء تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي اشارت الى أن حفلاً أقيم بمناسبة اليوم العالمي للمراقب الجوي شهد ذكر اسم رئيس النظام السابق صدام حسين.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: الملاحة الجویة

إقرأ أيضاً:

غالأرصاد الجوية تحذر المصطافيين من اضطراب الملاحة البحرية

كشفت الأرصاد الجوية، أن اليوم الجمعة، سيكون الطقس منخفض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد، وشمال الصعيد بقيم تتراوح من 2-3 درجات.

وقالت الأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية عبر منصة التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، إن العظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء.

وتابعت الارصاد الجوية:" يوجد اضطراب للملاحة البحرية على البحر الأحمر، وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط، وتصل سرعة الرياح من (30-50)كم في الساعة وارتفاع الموج من (1.5-2.5)م، لذا يجب على السادة المصطافين مراعاة ذلك" .

ومن جهة اخرى أكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، هناك توجيهات لزيادة المسطحات الخضراء في جميع احياء القاهرة، مشيرا الي ان المحافظة ستعمل خلال الفترة القادمة على هذا الامر بجانب توعية المواطنين بالحفاظ على الرقعة الخضراء والبيئة، لإيجاد متنفس للمواطنين ومراعاة عدد سكان العاصمة.

وأضاف محافظ القاهرة ان أنه يولي اهتماما كبيرا بالتشجير وتنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة، والعمل على تحسين البيئة، مشيرا الي أهمية دور المجتمع المدني في هذا الامر .

وتابع محافظ القاهرة قائلا:" يجب أن يكون هناك مشاركة حقيقية من المجتمع المدني فيما يخص المسطحات الخضراء والمحافظة على أتم الاستعداد للتعاون في هذا الامر من خلال الأحياء ومن الممكن أن تقوم جمعية بزرع الأشجار في أي مكان ويتم إطلاق اسم الجمعية على هذه الحديقة كنوع من أنواع التحفيز وهذا الملف سوف يشهد عمل كثير خلال الفترة القادمة هذا مع منع قطع الأشجارة".

وأكد محافظ القاهرة أنه سيتم خلال الفترة القادمة افتتاح 4 حدائق جديدة لتكون متنفسا للمواطنين وهي "حدائق 15 مايو والأندلسية والأمل والفسطاط"، مشيرا الى الفترة القادمة ستشهد تفعيل دور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للمساهمة في أعمال التطوير والتنمية التي تشهدها أحياء القاهرة خاصة التعاون في ملف الحفاظ على البيئة والتشجير.

مقالات مشابهة

  • مستشار السوداني يعلن تأليف لجنة تقييم “الاستملاكات” حول طريق التنمية
  • حالة الطقس غدا السبت.. الأرصاد: انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة بهذه الشواطئ
  • إسطنبول.. إحالة متهم بتسريب بيانات لاجئين سوريين إلى القضاء
  • غالأرصاد الجوية تحذر المصطافيين من اضطراب الملاحة البحرية
  • ساعة المسلة: نائبة الديمقراطي الكردستاني: على بغداد تحرير سنجار .. و “ترك” دهوك حاليا حتى لو احتلت
  • وزير النقل: صنعاء لن تقبل بأي حلول بشأن مطار صنعاء الدولي سوى فتح كامل لجميع الوجهات
  • وزير النقل: لن نقبل بأي حلول ترقيعية في موضوع مطار صنعاء سوى بالفتح الكامل إلى جميع الوجهات
  • وزير النقل: اختيار قيادة محايدة لليمنية
  • وزير النقل: لدينا خطة طموحة لتطوير البنية التحتية في كل القطاعات
  • العراقيون يهبّون للدفاع عن قضاءهم.. صرخة وطنية ضد الهيمنة الأمريكية