بوابة الفجر:
2024-09-19@18:02:04 GMT

عاجل - مستشفى الأندونيسي تصدر نداء (استغاثة)

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

أصدرت مستشفى الأندونيسي بقطاع غزة نداء استغاثة، بعدما أصبح المرضى والجرحى في المستشفيات الإندونيسية شمال قطاع غزة على حافة الموت الجماعي خلال الساعات المقبلة.

عاجل - مستشفى الأندونيسي تصدر نداء (استغاثة) عاجل - مستشفى الأندونيسي تصدر نداء (استغاثة) 

حذر المدير الطبي للمستشفى الأندونيسي، مروان سلطان من أن نقص الوقود في المستشفيات، سيعرض المرضى داخل المستشفى لخطر الوفاة.

وأشار إلى أن المولد الرئيسي للمستشفى توقف عن العمل بشكل كامل، مؤكدًا أن ذلك يعرض المرضى لخطر جسيم.

وشدد سلطان على ضرورة إمداد كميات كافية من الوقود، إلى المستشفى، نظرًا لحاجة الأطباء لإجراء عمليات جراحية لأكثر من 100 مصاب.

وطالب بنقل عدد من مرضى المستشفى إلى المستشفيات المصرية عبر معبر رفح؛ لأن الأطقم الطبية بالمستشفى تعمل بسعة تفوق أضعاف طاقته الاستيعابية، داعيًا إلى مد المرضى الذين يعيشون ظروف صحية كارثية جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع، بالأدوية اللازمة.

ودعى سلطان، منظمة الصحة العالمية، إلى التحرك الفوري والعاجل، إلى توفير كافة المستلزمات الطبية للمرضى بالمستشفى، مُشددًا على ضرورة حماية المستشفى من أي استهداف إسرائيلي"، خاصة أنه يضم أعدادا كبيرة من المرضى.

خروج مستشفى الصدقة التركي بغزة عن العمل

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت سابق من اليوم، عن إغلاق مستشفى الصداقة التركي، المركز الوحيد المخصص لعلاج مرضى السرطان في قطاع غزة، بسبب نفاد الوقود، ما أدى إلى وفاة 4 مرضى بالسرطان.

ودعت الصحة الفلسطينية دول العالم الحر والمنظمات الدولية إلى التحرك الفوري لتزويد المستشفيات في قطاع غزة بالوقود الذي تحتاجه لتشغيلها، قبل أن يفقد المزيد من المرضى حياتهم بسبب أزمة نقص الوقود.

وأكدت الصحة أن مستشفى الصداقة التركي، هي الوحيدة الذي تعالج مرضى السرطان× مُشيرة إلى أن نفاذ الوقود يعرض 70 مريضا للخطر.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال قصفت مستشفى شيلو بمدينة غزة ليحل محل جناح الولادة في مستشفى الشفاء والذي يستخدم حاليا لعلاج الجرحى.

وأوضحت إن 16 مستشفى من أصل 35 أغلقت أبوابها، إثر الانفجارات ونفاد الوقود في إسرائيل، موضحة أن الأطباء ما زالوا يضطرون إلى إجراء العمليات دون تخدير، بمن فيهم مصابو الانفجارات ومن يخضعون لعمليات جراحية من النساء. الولادة بعملية قيصرية.

عاجل - الصحة الفلسطينية تعلن وفاة مرضى السرطان بمستشفيات غزة عاجل - حكومة الاحتلال الإسرائيلي تزف نبأ سعيد لـ "حماس" (النصر قادم) عاجل - تظاهرات حاشدة أمام منزل نتنياهو.. ماذا يحدث في إسرائيل؟ "الصحة": الكشف على 21 مصاب فلسطيني في مستشفيات مصر الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد المصابين والشهداءعاجل - مستشفى الأندونيسي تصدر نداء (استغاثة) 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أنه منذ أكتوبر الماضي سقط نحو 9025 شهيدًا، وأكثر من 24 ألف مصاب في قطاع غزة، وفي الضفة الغربية ارتفع عدد الشهداء إلى 134 وعدد المصابين ارتفع إلى أكثر من 2100. 

وأشارت الصحة إلى أن الاحتلال قتل خلال اليومين الماضيين 280 مواطنا، أكثر من 73 بالمئة من الشهداء أطفال ونساء وشيوخ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مستشفى الأندونيسي الصحة الفلسطينية مستشفى الصداقة التركي مستشفى الاندونيسي غزة مستشفيات غزة الصحة الفلسطينية وزارة الصحة الفلسطينية إخلاء مستشفيات غزة الصحة الفلسطینیة قطاع غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

مستشفى النهضة يجري 10عمليات نوعية ومتقدمة لترميم وتجميل الرأس والرقبة

العُمانية: نجح فريق طبي متخصّص بمستشفى النهضة من قسمي جراحة الأذن والأنف والحنجرة والرأس والرقبة، وجراحة الفم والوجه والفكين في إجراء 10 عمليات نوعية ومتقدمة للترميم والتأهيل في وقت واحد لعدد من المرضى.

وتمثّلت العمليات في استئصال أورام الرأس والرقبة المتقدمة السرطانية منها والحميدة باستخدام السدائل الحرة، وتُعدُّ من العمليات الدقيقة جدًا والمتطورة وتستغرق من 14 إلى 18 ساعة متواصلة.

وبيّن الدكتور فيصل بن خميس الكلباني استشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة والرأس والعنق بمستشفى النهضة، أنّ تجهيز المرضى لمثل هذه النوع من العمليات تمر بسلسلة من الكشوفات السريرية عن طريق فريق جرّاحي أورام الرأس والرقبة وجراحي وأطباء الأشعة وأخصائي النطق والبلع والعلاج الطبيعي وأخصائي التغذية، كما يخضع المرضى للعديد من الفحوصات التشخيصية لتحديد الجزء المتوقع استئصاله، وكذلك اختيار مكان السديلة الحرة لترميم مكان استئصال الورم.

وقال: إنّه من المهم إجراء عمليات الترميم من أجل تعويض شكل وعمل الجزء المستقبل، وهو الذي له الأثر البالغ على صحة المريض وتعافيه، وقد يشمل ترميم الجزء المستأصل بسدائل تحتوي على أنسجة رخوة بها جلد أو عضلات أو كليهما أو أنسجة رخوة مع عظم، لافتًا إلى أنه كان في السابق يتمُّ إرسال المرضى للعلاج خارج سلطنة عُمان في رحلة علاجية تستغرق من 4 إلى 5 أسابيع.

وأكّد الدكتور راشد بن محمد العلوي المدير العام للمديرية العامة لمستشفى خولة على أنّ بدء إجراء مثل هذا النوع من العمليات في مستشفى النهضة يعكسُ مدى التطوُّر العالي الذي وصلت إليه الخدمات الطبية في مستشفى النهضة والكوادر الطبية، ومعها تمّ تدشين وتوطين إجراء مثل هذا العمليات في مستشفى النهضة عبر الطواقم الطبية العُمانية بدلًا من إجراءها في الخارج.

مقالات مشابهة

  • مستشفى «حروق أهل مصر» يعزز وعي العاملين بالقطاع الصحي ضمن احتفالية اليوم العالمي لسلامة المرضى
  • وزير الداخلية المكلف يقف ميدانيا على اوضاع مرضى مستشفى الشرطة للطب النفسى ويؤكد دعمه الكامل للمستشفى
  • في اليوم العالمي لسلامة المرضى.. "أهل مصر" يعزز وعي العاملين بالصحة ضد الحروق
  • شركات السيارات الأوروبية تطلق نداء استغاثة.. ما علاقة السيارات الكهربائية؟
  • إحداها استغرقت 18 ساعة متواصلة.. مستشفى النهضة يُجري 10 عمليات نوعية
  • مستشفى النهضة يجري 10عمليات نوعية ومتقدمة لترميم وتجميل الرأس والرقبة
  • مستشفى النهضة يجري 10 عمليات نوعية
  • بعد تفجيرات أجهزة حزب الله.. نداء عاجل لجميع العاملين الصحيين في لبنان
  • "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزة
  • طبيب تركي: 4 من كل 5 يعانون أعراض الإنفلونزا مصابون بكورونا!