قال الإعلامي ضياء رشوان، إن إسرائيل ارتكبت مجزرتين في مخيم جباليا ليومين متتاليين، ومازالوا مستمرين في معاركهم داخل قطاع غزة حتى الآن، لافتا إلى أن مصر تبذل جهودًا كبيرة من أجل إنقاذ الشعب الفلسطيني. 

ضياء رشوان يتحدث عن جهود مصر

وأضاف "رشوان"، خلال تقديمه برنامج "مصر جديدة" المذاع من خلال قناة "etc"، اليوم الخميس، أن الرئيس السيسي تلقى اليوم اتصالا هاتفيا مع رئيس وزراء هولندا، والاتصال تناول مستجدات التصعيد العسكري الإسرائيلي في غزة، وأكد الرئيس السيسي ضرورة تحرك المجتمع الدولي بصورة عاجلة بالدفع لوقف إطلاق النار.

 

وتابع ضياء رشوان، أن الأوضاع الإنسانية شديدة الخطورة في غزة، فضلا عن أن ما يحدث يتطلب موقفا دوليا حازما لحقن الدماء وإنفاذ المساعدات الإنسانية، وإتاحة الفرصة للحلول السياسية. 

وواصل، أن الرئيس السيسي استعرض الجهود التي تقوم بها مصر على المستوى الإنساني للتخفيف من معاناة قطاع غزة، فضلا عن استقبال عدد من الحالات الحرجة من المستشفيات المصرية، إلى جانب الجهود المصرية لوقف التصعيد وإطلاق عملية سياسية وإحياء مسار السلام، وآمال حل الدولتين، وهو ما ثمنه رئيس الوزراء الهولندي، الذي وجه الشكر للرئيس السيسي على الدور الذي تقوم به مصر لإجلاء الرعايا الأجانب من القطاع، وإيصال المساعدات الإنسانية، والدفع تجاه السلام والاستقرار في المنطقة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ضياء رشوان إسرائيل الشعب الفلسطيني الرئيس السيسي برنامج مصر جديدة العسكري ضیاء رشوان

إقرأ أيضاً:

ضياء رشوان: الحكومة ليست إدارة شركة.. ورضا الشعب شرعية الحكم

قال الدكتور ضياء رشوان، الكاتب الصحفي، إن الحكومة ليست في خصومة مع أي جهة دستورية أو معارضة أو أي رأي في الإعلام، والنقد يهدف لإنارة الطريق، والمعارضة تمثل "كشافات" الحكومة لتنير أمامها، بالتالي على الحكومة الانفتاح مع الآخرين خاصة البرلمان.

ضياء رشوان: الاعتراف بفلسطين كدولة معلق على شرطين.. والرئيس السيسي طرح نموذجا ثالثا ضياء رشوان يكشف الهدف من تقرير الـ CNN عن الدور المصري الحكومة والإعلام

وأضاف "رشوان"، خلال لقائه مع الإعلامية ريهام السهلي ببرنامج "حديث الأخبار"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الثلاثاء، أن البرلمان كان يشكو بأن الحكومات السابقة لم تكن تستجيب حتى لحضور الجلسات، خاصة أن البرلمان يمثل السلطة الرقابية والتشريعية وسلطة ووضع الموازنة وخطة تنمية البلاد، بالتالي مراعاة رأي نواب البرلمان المعبرين عن المواطنين شيء مهم.

وتابع "يجب أن تدرس الحكومة أي حديث يدور داخل الإعلام بشكل جيد، وتضعه في الاعتبار، فالحكومة ليست إدارة شركة، ولا تعمل بهذه الطريقة، لكن العنصر الرئيس لأي استقرار هم المواطنين، ورضا الشعب هو شرعية الحكم، وعليها أن تجعل الشعب يفهم ما هي المصالح العامة".

 

مقالات مشابهة

  • الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي 
  • ضياء رشوان يؤكد: تغيير 65% من وزراء الحكومة السابقة
  • ضياء رشوان: تغيير 65% من وزراء الحكومة السابقة.. ومتوسط السن انخفض
  • ضياء رشوان: الحكومة ليست إدارة شركة.. ورضا الشعب شرعية الحكم
  • ضياء رشوان: يجب على الحكومة الجديدة الانفتاح مع الآخرين
  • ضياء رشوان: لم يتوقف أحد عن الاجتهاد في الحكومة السابقة
  • ضياء رشوان: متوسط سن وزراء الحكومة الجديدة انخفض
  • عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان هاتفياً التطورات بالمنطقة وجهود التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة
  • عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم المساعي الأمريكية للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بغزة
  • عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان هاتفيا التطورات بالمنطقة وجهود التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة