أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، عن استضافتها للبطولة الإقليمية لذوي الاحتياجات الخاصة وتحديدًا طلاب التربية الفكرية والدمج لقطاع شمال الصعيد، في لعبتين رياضيتين وذلك على أرض استاد الفيوم، يوم الإثنين المُقبل الموافق 6 نوفمبر الجاري، وذلك بمشاركة 4 محافظات من الصعيد بالإضافة إلى طلاب الدمج وذوي الهمم من محافظة الفيوم.

وقالت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، في تصريحات خاصة لـ «الوطن»، إنّ مدينة الفيوم تستضيف 4 محافظات من الصعيد وهي بني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، يوم الإثنين المقبل، لانطلاق البطولة الإقليمية لذوي الاحتياجات الخاصة، وهما طلاب التربية الفكرية والدمج، في لعبتي كرة السلة، وألعاب القوى.

محافظ الفيوم يفتتح البطولة

وأوضحت وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، إنّه تم توجيه دعوة للدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لافتتاح البطولة، وانطلاقها، حيث من المقرر انطلاق البطولة، وتحديد الفائزين وإعلانهم وتكريمهم خلال البطولة.

تقديم كافة سبل الدعم لذوي الإعاقة

وأضافت إنّ القيادة السياسية عمومًا ومحافظة الفيوم خصوصًا، توفر كافة سبل الدعم للطلاب والطالبات من ذوي الهمم، سواء في الدراسة أو من خلال دمجهم في المجتمع بعدة طرق، فضلًا عن تكريم المتميزين منهم لزيادة ثقتهم بنفسهم، وتشجيع الآخرين منهم على التميز.

اهتمام الدولة بذوي الهمم

وتنطلق البطولة الإقليمية لذوي الهمم خصوصًا طلاب فصول التربية الخاصة والدمج، ضمن اهتمامات الدولة المصرية بتأهيل ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع من خلال المشاركة في مختلف الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية وغيرها من الأنشطة، خصوصًا إنّ ذوي الهمم حصلوا على الكثير من المكتسبات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي أبرزها القانون رقم 10.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي ذوي الهمم محافظة الفيوم التربية الفكرية طلاب الدمج

إقرأ أيضاً:

ارتياح بين طلاب الثانوية بالشرقية عن مستوى امتحان الانجليزي

أدى اليوم الثلاثاء نحو 52 ألف و130 طالب وطالبة بالشعبة العامة، امتحان اللغة الاجنبية الأولى "الإنجليزية"، أمام 149 لجنة موزعة على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة،  وسط تطبيق الإجراءات الإحترازية والأمنية التي ساعدت على توفير بيئة امتحانية مناسبة للطلاب والهيئة المشرفة على الامتحانات.

وأعرب عدد كبير من الطلاب عن ارتياحهم بشأن مستوى الامتحان الذي أدوه اليوم، وأعاد لهم الثقة بعدما فقدوها في امتحان الفيزياء الأخير، مؤكدين أن امتحان اللغة الإنجليزية جاءا في مستوى الطالب المتوسط، وأنهم تمكنوا من الإجابة على كل الاسئلة، فيما وصفه البعض بأنه كان بمثابة "السهل الممتع" لوجود بعض الجزئيات في الترجمة التي تحتاج إلى تفكير ووقت إضافي حتى يتم الإجابة عليها. 

وقال المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أن عدد الطلاب المسجلين لأداء امتحانات الشهادة الثانوية هذا العام بلغ 52 ألفا و130 طالب وطالبة، موزعين على 149لجنة امتحانية على مستوى 20 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية.

وأوضح أن مديرية التربية والتعليم بالشرقية، نسقت مع الجهات الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان، وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة ومواجهة أعمال الغش والشغب إن وجدت، وأنه تم التنسيق مع مديرية الصحة للاطمئنان على وجود طبيب أو زائرة صحية فى كل لجنة، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

وشدد وكيل أول الوزارة على الالتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، والانضباط والنظام داخل اللجان، وتنفيذ جميع التعليمات الواردة بالكتب الدورية لوزير التربية والتعليم، مشددا على توفير الجو الهادئ لأداء الامتحانات للطلاب بشكل دائم، مع مرعاة التهوية والإضاءة الجيدة، والحفاظ على النظافة العامة، وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وأصيبت 7 سيدات  بإصابات متفرقة بالجسم تنوعت ما بين السجات والكدمات والجروح؛ إثر تعرضهم صباح اليوم الثلاثاء، لحادث اصطدام سيارة طائشة بهم، أثناء إنتظار أبنائهم أمام اللجنة الامتحانية للشهادة الثانوية العامة والملحقة بمدرسة الثانوية بنات بمدينة فاقوس بمحافظة الشرقية، وتم نقل المصابات إلى مستشفى فاقوس المركزي لتلقي الإسعافات اللازمة.

مقالات مشابهة

  • أكتوبر المقبل.. مسقط تستضيف مؤتمر وزراء التربية بدولِ العالم الإسلامي
  • لذوي الهمم .. قصور الثقافة تنظم زيارة إلى قصر محمد علي بالمنيل
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • ارتياح بين طلاب الثانوية بالشرقية عن مستوى امتحان الانجليزي
  • كيفية وضوء ذوي الاحتياجات الخاصة؟.. اعرف الطريقة الصحيحة
  • "بداية الطريق"… معرض لذوي الهمم في متحف قصر المنيل
  • محمد مغربي يكتب: ثورة اصطناعية لذوي الهمم (2)
  • «معلومات مجلس الوزراء»: مصر تتبع المعايير الدولية لتأهيل ودمج ذوي الهمم
  • التهيئة المهنية لذوي الهمم.. دراسة جديدة لـ معلومات الوزراء
  • فتح باب التحويل بين المدارس على مستوى الجمهورية