صحيفة اليوم:
2024-07-04@04:26:32 GMT

"دور تاريخي"..السديس يشيد بدعم المملكة لفلسطين

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

'دور تاريخي'..السديس يشيد بدعم المملكة لفلسطين

أشاد رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، بمواقف المملكة العربية السعودية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، وما توليه من اهتمام لدعم مساعي تحقيق الأمن والسلام، والحياة الكريمة للشعب الفلسطيني .

وأكد في بيان أصدره اليوم، أن تدشين الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة، بتبرع من خادم الحرمين الشريفين بمبلغ 30 مليون ريال وتبرع من سمو ولي العهد بـ20 مليون ريال، حفظهما الله، يعكس ما توليه قيادة المملكة من اهتمام بالغ بالوضع الإنساني ورفع المُعاناة عن المدنيين وبذل كل ما من شأنه تخفيف التداعيات المأساوية التي يُعانيها سكّان القطاع.

أخبار متعلقة سماحة مفتي المملكة يثمن تحرك القيادة لإغاثة شعب فلسطينأنجلينا جولي تدعم فلسطين وتدين استهداف المدنيينالمملكة تتبرع بـ 50 مليون ريال للحملة الشعبية لإغاثة الفلسطينيين

#المملكة أكبر داعم تاريخي للقضية الفلسطينية عربيًا وعالميًا..تاريخ من الدعم.. #المملكة تتبرع بـ 50 مليون ريال لـ #الحملة_السعودية_لإغاثة_فلسطين #اليوم
للمزيد: https://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/ODDSMIjV8K— صحيفة اليوم (@alyaum) November 2, 2023دور تاريخي

بين رئيس الشؤون الدينية أن الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الفلسطينيين في غزة، تأتي في إطار دور المملكة التاريخي المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي مرت به، إذ لم يتوقف الدعم الإنساني والتنموي السعودي عن الشعب الفلسطيني.
وتابع قائلًا: " إن الحملة تجيء مواصلة لجهود المملكة الحثيثة لتجنيب الفلسطينيين ويلات الصراع والتخفيف من وطأة المُعاناة الإنسانية التي سببتها آلة الحرب، وتحديدًا في ظل ما يُعانيه الفلسطينيون من تدهور للأوضاع المعيشية والانهيار التام للخدمات.
وأكد أن قضية فلسطين والقدس الشريف كانت ولا تزال وستظل في قلب خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، وكل أبناء الشعب السعودي، وأن المملكة ماضية في وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني؛ لنيل حقوقه المشروعة،.
وأشار إلى أن المملكة تردف القول بالفعل، ووقفاتها الصادقة تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته تترجمها الأفعال بعيدًا عن الشعارات الزائفة والمُزايدات الرخيصة، مضيفًا أن التاريخ وحده يشهد كيف أسهمت المملكة على مدار العقود الـ 8 الماضية في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في جميع الأزمات والمحن التي مرّ بها خلا كامل المُنعطفات والتحديات .

قنوات التبرع الرسمية لــ #الحملة_السعودية_لإغاثة_فلسطين في قطاع #غزة #اليوم pic.twitter.com/5GBVaFTlaV— صحيفة اليوم (@alyaum) November 2, 2023مواقف ثابتة تجاه قضايا المسلمين

أضاف رئيس الشؤون الدينية أن تأريخ المملكة العربية السعودية زاخر بالمواقف الثابتة الراسخة تجاه قضايا المسلمين في العالم أجمع، مؤكدًا أن المملكة ستظل -بإذن الله- منافحة عن القضية الفلسطينية.

وقال إن مواقف المملكة العربية السعودية هذه، إنما تنطلق من ثوابتها الدينية، وإيمانها الصادق بأن ما تقوم به من جهود تجاه القضية الفلسطينية إنما هو واجب تمليه عليها عقيدتها وانتماؤها لأمتها العربية والإسلامية، ولما للمسجد الأقصى من مكانة دينية في نفوس المسلمين؛ إذ هو مسرى خاتم النبين، وقرينة الحرمين الشريفين.

وفي ختام حديثه، دعا رئيس الشؤون الدينية بأن يحفظ الله خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وأن يجزيهما خير الجزاء نظير أعمالها الخيرة لنصرة الشعب الفلسطيني، رافعًا أكف الضراعة إلى الله -عز وجل-؛ بأن يحفظ المسجد الأقصى والشعب الفلسطيني، ومقدسات المسلمين من كل سوء ومكروه، وأن يتحقق الأمن والسلم والسلام في العالم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري مكة المكرمة الشؤون الدينية السديس فلسطين الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني رئیس الشؤون الدینیة الحرمین الشریفین السعودیة لإغاثة الشعب الفلسطینی ملیون ریال

إقرأ أيضاً:

عبد العزيز الصمد شكر السعودية على مبادرتها تجاه لبنان

توجه النائب عبد العزيز الصمد، في بيان "بخالص الشكر وعظيم الإمتنان إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة على مبادرتها الكريمة تجاه لبنان عبر "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية"، بتمويل العديد من المشاريع الإنمائية ومن ضمنها إنشاء بحيرة عطارة في جرد النجاص في بلدة بقاعصفرين ـ الضنية"، معتبرا أن هذه "المبادرة تعكس عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط لبنان بالمملكة العربية السعودية، وتدل على التزام المملكة بدعم لبنان في هذه الظروف الصعبة".
وأضاف:"إذ نعبر عن شكرنا الخاص لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على دوره الريادي في تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية والتنموية للبنان، نؤكد مجددا على التضامن القوي والمستمر بين بلدينا، وعلى الحرص الدائم للمملكة العربية السعودية على تعزيز الإستقرار والتنمية في لبنان".

ولفت إلى أن "إنشاء بحيرة عطارة في جرد بقاعصفرين سيسهم بشكل كبير في تحسين البنية التحتية، وتوفير الموارد المائية الضرورية لأهالي المنطقة، مما سينعكس إيجابا على حياتهم اليومية وعلى التنمية المستدامة في الضنية، ويساهم في ايجاد الحل الجذري لمشكلة مياه الري في هذه المنطقة العزيزة، ويمنع تجدد الاشكالات على مياه الثلوج مع اهالي بشري في منطقة القرنة السوداء".
 
وقال: "نتقدم بخالص الشكر لدولة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ولمعالي السفير السعودي الصديق وليد بخاري والامين العام للهيئة العليا للإغاثة في لبنان اللواء محمد خير على جهودهم الكبيرة وتنسيقهم المثمر مع الجهات السعودية لإتمام هذه الإتفاقية، كما نشكر جميع من ساهم في تحقيق هذا المشروع الحيوي".
 
وختم عبد الصمد: "إننا نتطلع إلى مزيد من التعاون والتنسيق بين لبنان والمملكة العربية السعودية لتحقيق المزيد من المشاريع التنموية التي تصب في مصلحة الشعبين الشقيقين، سائلين الله أن يديم على المملكة العربية السعودية نعمة الأمن والإستقرار والإزدهار".

مقالات مشابهة

  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه
  • إجزيتس مينا تتوسع في المملكة بدعم مستثمرين سعوديين
  • عبد العزيز الصمد شكر السعودية على مبادرتها تجاه لبنان
  • السعودية: نبذل جهودا حثيثة لوقف العدوان على غزة
  • «مستقبل وطن» يشيد بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة
  • دعم سعودي مستمر لإغاثة لبنان والحفاظ على استقراره
  • عمرو الفقي عن دعم مهرجان العلمين لفلسطين: موقف الإعلام المصري واضح تجاه القضية
  • "السديس" يستعرض مع المفتي خطة العمرة ومخرجات الحج
  • وزير شؤون القدس لـ"اليوم": السعودية مواقفها ثابته وتاريخية تجاه الاقصى
  • مفتي عام المملكة يشيد بجهود وإنجازات رئاسة شؤون الحرمين خلال موسم الحج