الشارقة في 2 نوفمبر/ وام/ اختتمت أمس فعاليات أسبوع التطوير المهني الذي نظمته هيئة الشارقة للتعليم الخاص بشراكة إستراتيجية مع أكاديمية الشارقة للتعليم وتضمن 7 جلسات حوارية و16 ساعة تدريبية .

وشهد الحدث مشاركة أكثر من 300 من مديري المدارس والقيادات التربوية والهيئات التدريسية والطلبة حيث سجلوا حضورًا لافتًا وتفاعلاً كبيرًا وتوزعت أيام التطوير المهني على التميز وجودة الحياة وإستراتيجيات لمتعلمي اللغة الإنجليزية وتطوير المدارس.

وأكدت الدكتورة محدثة الهاشمي رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص أن أسبوع التطوير المهني يتسق مع المسارات التطويرية التي تنتهجها الهيئة وينسجم مع تطلعاتها الهادفة إلى تحقيق جودة مستدامة في المنظومة التعليمية من خلال تطوير أداء وكفاءة الكوادر التعليمية بما يشمل كافة أطراف الميدان التربوي ويعزز من مكانة إمارة الشارقة كإحدى أبرز الوجهات التعليمية التي تقدم مخرجات أكاديمية نوعية، مشيدة بجهود جميع المشاركين في هذا الحدث المهم.

بدوره أوضح سعادة علي الحوسني مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص أن أجندة العمل خلال الأربعة أيام كانت زاخرة بالجلسات الحوارية النوعية التي سلطت الضوء على أبرز الجوانب الى تحتاج الى تحسين وفقا لتقارير برنامج إتقان واستعرضت أفضل الممارسات التعليمية المطبقة وتطرقت إلى الأساليب التعليمية والأدوات التطويرية التي يمكن توظيفها لرفع كفاءة وجودة العمل في الميدان التربوي.

وقال إن استراتيجية الهيئة ومشروعها التحسيني للمدارس يركز على ثلاثة محاور أساسية تشمل الارتقاء بالمدارس التي حصلت على تقدير مقبول إلى مستوى جيد وجيد جداً من خلال المدارس التي حازت على تقدير أعلى وأيضاً تهيئة المدارس التي لم يتم تقييمها بعد بالإضافة إلى سلسلة جلسات الحوارية وورش عمل ودورات تخصصية التي تهدف إلى تمكين قيادات الصف الأول والثاني من امتلاك أدوات ومتطلبات الميدان التربوي.

وأكد زياد شتات مدير إدارة التحسين المستمر في هيئة الشارقة للتعليم الخاص أن إدارة التحسين المستمر تنظم أسبوع التطوير المهني بشكل منتظم ثلاث مرات سنوياً وتحرص على أن تكون مواضيعه وأجندته مبنية على حصر الاحتياجات التدريبية التي يقوم بها خبراء تحسين المدارس وتوصياتهم المبنية على ملاحظاتهم في الميدان التربوي بالإضافة إلى توصيات تقارير مراجعة جودة أداء المدارس في برنامج إتقان التي تم الإعلان عن نتائجها في نهاية شهر مايو الماضي بحيث يكون المحتوى متناسب مع الجمهور المستهدف ويلبي احتياجات الطلبة لضمان تحسين مخرجات التعليم في المدارس.

- بتل -

أحمد البوتلي/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: هیئة الشارقة للتعلیم الخاص

إقرأ أيضاً:

«أيام الثقافة الإماراتية».. تختتم فعالياتها في موسكو

أبوظبي (الاتحاد)

 اختتمت فعاليات أيام الثقافة الإماراتية التي أقيمت في ساحة «مانيجنايا»، أحد المواقع الرئيسة التي تستضيف الأنشطة والفعاليات المرافقة لمشروع «الصيف في موسكو»، وهذه الفعالية الغنية بالأحداث تهدف إلى تعريف ضيوف العاصمة وسكانها بالعادات والتقاليد والموروث الثقافي الكبير الذي تتميز به دولة الإمارات العربية المتحدة.بعد انتهاء الافتتاح الرسمي، قُدمت للحضور محاكاة لحفل زفاف إماراتي يُظهر تقاليد هذه المناسبة التي انتقلت من جيل إلى جيل منذ عقود عديدة، حيث ترتدي العروس الزي التقليدي، وتأخذها النساء إلى بيت العريس الذي تقام فيه الطقوس المحلية مثل «رقصة العيالة» عندما يصطف الناس في صفين في مواجهة بعضهم البعض، ويرقصون ويغنون بشكل جماعي على أصوات الدفوف والطبول.

أخبار ذات صلة ثلاثة شعراء يتغنون بالحب والطبيعة بـ«بيت الشعر» بالشارقة «الملك جيمس» يجدد عقده بـ 104 ملايين دولار

وقد تمكن المشاركون في الحدث من الاستمتاع بأداء فرقتي «العتيبة» و«المزيود»، ومشاهدة عرض أزياء مصحوب بالموسيقى الإماراتية وتذوق المأكولات المحلية والأطباق الشعبية الإماراتية، والتعرف على الحرف اليدوية والمعالم السياحية في البلاد، والتزين بنقوش الحناء، والاستمتاع بالمناظر الرائعة لدولة الإمارات في معرض الصور.
 واستمرت فعالية أيام الثقافة الإماراتية في موسكو حتى الثاني من يوليو الجاري، وقدمت خلالها الفرق الإماراتية عروضها في ساحة «مانيجنايا»، مع توفير منطقة لالتقاط الصور وأنشطة أخرى مختلفة، وقد حضر الافتتاح 40 ألف شخص، وما يجاوز 300,000 شخص خلال الخمسة أيام للفعالية.

 


ويهدف البرنامج الحالي للفعالية إلى تحويلها لتصبح جزءاً من سلسلة كبيرة من الأحداث التي تقام على أساس متبادل، وفي إطار التفاعل الثنائي بين البلدين، وتطويره في إطار الحوار الاستراتيجي «روسيا – مجلس التعاون الخليجي».
كما يعمل الطرفان على تطوير العلاقات في مجال السياحة، إذ لا يحتاج المسافرون من الإمارات إلى تأشيرة لدخول روسيا، وفي عام 2023 وحده زار موسكو 42.2 ألف سائح، واعتباراً من أوائل فبراير، تطير 150 رحلة جوية أسبوعياً من العاصمة موسكو إلى دبي وأبوظبي والشارقة.

مقالات مشابهة

  • هيئة البيئة بأبوظبي تُصدِر 8,500 شهادة على منصتها الخضراء للتعليم الإلكتروني
  • «أيام الثقافة الإماراتية».. تختتم فعالياتها في موسكو
  • ثقافة الشارقة تختتم فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة بتطوان
  • البطريرك الراعي أثنى امام وفد مدرسة مارمارون - بيت الدين على دورهم التربوي
  • مع نهاية العام الدراسي.. أرقام مفاجئة عن الوضع التربوي في لبنان
  • ميرال و«الدار للتعليم» تتعاونان لإثراء التجارب التعليمية لدى الطلاب في أبوظبي
  • قيمة المصروفات الدراسية في المدارس لجميع الصفوف 2024
  • بدء التحويلات بمدارس القاهرة اليوم
  • كلمة مختصرة في مشواري التربوي الطويل ،،، بقلم /متعب شجاع العتيبي
  • اليوم.. فتح باب التحويلات بين المدارس وحتى منتصف أغسطس القادم