أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الحكومة المصرية مهتمة بالترابط والتكامل لتحقيق القيمة المطلوبة التى تحتاجها الدولة المصرية .

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، خلال كلمته التي ألقاها على هامش توقيع بروتوكول تدريب شباب التعليم الفني وربطهم بسوق العمل في المجالات المهنية والفنية في مصر والخارج : أن برنامج الحكومة المصرية يقوم على عدة محاور فى تطوير المنظومة التعليمية، وهي  الأمن القومي والانتماء والولاء والتشغيل للخريجين .

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،  إن الصورة الذهنية للتعليم الفني في مصر قد تغيرت للأفضل ، بدليل أن هناك قوائم انتظار للطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية .

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية يتم حجزهم للعمل قبل انتهاء فترة دراستهم ، كما أنه أصبح لهم مسار آخر فى التعليم الجامعي ، ويحققون التفوق المطلوب دائماً لأنهم يمتلكون المهارات المطلوبة .

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إلى أن معظم المتفوقين الحاصلين على المجاميع العالية في الشهادة الإعدادية يلتحقون بالتعليم الفني ، وهو ما يؤكد الاقبال المتزايد على التعليم الفني في مصر بعد تطويره .


وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه لابد من إعداد الطلاب ليكونوا متميزين حتى يتمكنوا من إيجاد مكان لهم في سوق العمل الدولي والمحلي .

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني : إن خريج مدارس التعليم الفني هم فنيون وليسوا عمالا، ويتم توفير فرص لهم فى فنلندا ومصر ودول عربية وأوروبية، وأضاف : لدينا فرصة ليكون الشباب قادرين على المنافسة العالمية والمحلية. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحاته اليوم ، إلى أن هناك عددا من خريجي المدارس الفنية يصل عددهم لقرابة 500 طالب سافروا للعمل خارج مصر .

وكانت قد بدأت منذ قليل ، فعاليات توقيع البروتوكول اليوم بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وإحدى شركات تنمية مهارات التميز ، بهدف تدريب شباب التعليم الفني وربطهم بسوق العمل في المجالات المهنية والفنية في مصر والخارج.

يأتي ذلك بحضور عدد من قيادات التعليم الفني في وزارة التربية والتعليم على رأسهم الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني .

محمد مجاهد: القيادة السياسية المصرية تشجعنا على تطوير التعليم الفني

وخلال كلمته .. قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، إن تطوير التعليم الفني حظي بأهمية كبيرة منذ 2018 .

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني ، أنه تم تقييم حالة التعليم الفني من خبراء البنك الدولي في عام 2012، والنتيجة كانت غير طيبة أو جيدة ، حيث تبين وقتها أن الاهتمام كان بعدد الخريجين وليست بجودة المخرج ، وكان الخريجين وقتها يواجهون صعوبة فى الالتحاق بسوق العمل .

وأشار نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني ، أنه في عام 2018 تم وضع خطة لتطوير التعليم الفني لتلبية احتياجات سوق العمل من خلال استحداث مدارس التكنولوجيا التطبيقية ، التي وصل عددها الآن إلى 70 مدرسة على مستوى الجمهورية  ، كما تم تغيير 230 منهج من مناهج التعليم الفنى لتقوم على الجدارات حتى يتقن الطالب المهارات التى تؤهله لسوق العمل ، وتم تطبيق المناهج المطورة فى 1300 مدرسة ،  وستصل في عام 2025 لجميع مدارس التعليم الفني .

وشدد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني ، على أنه يتم حالياً إنشاء هيئة اتقان لجودة التعليم الفني ، لتضع التعليم الفني على خريطة التعليم الفنى العالمية.

وقال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعلم لشئون التعليم الفني ، أن هناك تشجيع مستمر من قبل القيادة السياسية المصرية لتطوير التعليم الفني ونحن نفخر بهذا التشجيع .

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني ، أن عدد الطلاب فى مدارس التعليم الفني يبلغ 2.3 مليون طالب على مستوى الجمهورية ، مشدداً على أنه لو تم تأهيل هؤلاء الطلاب سيتم غزو الأسواق العالمية .

وأشار نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني ،  أن هناك خطوات يتم إتخاذها لإكساب الطلاب اللغات الإيطالية والإسبانية لأن هناك دول أوروبية تطلب خريجين من مدارس التعليم الفني ، وهذه خطة التطوير القادمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم التربية والتعليم التعليم الفني التعليم رضا حجازى وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی مدارس التعلیم الفنی محمد مجاهد الفنی فی أن هناک فی مصر

إقرأ أيضاً:

لينك سريع نتيجة الدبلومات الفنية 2024 من خلال بوابة التعليم

يمكن الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 عن طريق تسجيل رقم الجلوس عبر موقع بوابة التعليم الفني دون القيام بتسجيل الاسم، كما يستطيع جميع طلبة الدبلومات الفنية في كامل محافظات الجمهورية معرفة نتائجهم بكل سهولة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وهذا بعد القيام باعتمادها والموافقة عليها عن طريق  وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، ومن المتوقع إعلان النتيجة قريبًا، لهذا السبب سوف نوفر لكم اليوم الخطوات الخاصة بالاستعلام عن النتيجة.

نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس

من المقرر ظهور نتائج الدبلوم الفني خلال الفترة المقبلة، وسوف يتم بيانها على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم فور تحصيلها مباشرًا عن طريق وزير التربية والتعليم، وهذا أهم ما أتى عن النتيجة:

سوف تشمل النتيجة كل التخصصات للدبلومات الفنية مثل الدبلوم الصناعى والزراعي والتجاري بالإضافة إلى الدبلوم الفندقي. قد أتم الطلاب أداء امتحاناتهم في أخر شهر يونيو وسوف يتم الإعلان عن النتيجة قريبًا ولكن لم تحدد الوزارة موعد رسمي حتى الآن. حيث أن كان من المقرر أن يتم ظهورها يوم السبت ولكن لم يتم ذلك. ستصبح النتيجة متاحة عقب اعتمادها على الرابط الخاص لموقع التعليم الفني. وقد أوضح مسؤول الوزارة على أن عملية التصحيح الأوراق الامتحانية  مازالت مستمرة.  بوابة التعليم الفنى نتائج الدبلوم

يمكنكم القيام بالبحث عن نتيجة الدبلوم الفني لعام 2024 من خلال اتباع هذه الخطوات التالية: 

 

أولًا قم بالدخول على الرابط الرسمي لموقع التعليم الفني. ثم قم بالدخول على الصفحه الرئيسيه واختر نوع الدبلوم إذا كان صناعي أو دبلوم تجاري أو دبلوم زراعي أو فندقي. ثم قم بتقديم رقم الجلوس الخاص بالطالب. ثم اضغط على الاستعلام، بعد مرور القليل لكي يتم ظهور النتيجة، وذلك في حالة رفعها على الموقع واعتمادها رسميًا.

 

مقالات مشابهة

  • لينك سريع نتيجة الدبلومات الفنية 2024 من خلال بوابة التعليم
  • قصواء الخلالي عن لغط مؤهلات وزير التعليم: من الخطأ ترك مساحات للشك والريبة
  • التعليم: الوزير ليس لديه أي صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي
  • «التعليم» تنفي وجود صفحة للوزير على مواقع التواصل الاجتماعي
  • التعليم تحدد موعد تحويلات الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • التعليم تحتفل بتخرج الدفعة الثامنة من طلاب مدارس النيل المصرية الدولية
  • سجّل رغباتك الآن| فتح باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • انطلاق حفل تخريج دفعة جديدة من مدارس النيل الدولية بعد قليل
  • أول قرار وزاري لوزير التربية والتعليم الجديد
  • وزير التربية والتعليم: عقد حوار مجتمعي بشأن الثانوية العامة (فيديو)