شفق نيوز / كشف مسؤولون في البنتاغون، يوم الخميس، عن تحطم طائرة مسيّرة محملة بالمتفجرات، في الطابق العلوي لثكنة أمريكية بإحدى القواعد بأربيل عاصمة إقليم كوردستان - لكنها لم تنفجر- ويعتقد أنها تابعة لفصائل مرتبطة بإيران.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال، عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية، قولهم: "لو انفجرت الطائرة المسيرة في القاعدة الجوية بأربيل، يوم 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قد تؤدي إلى إصابة أو مقتل جنود أمريكيين".

وأثارت هذه الضربة مخاوف من وقوع هجوم انتحاري محتمل في صفوف القوات على الأرض حتى بعد أن أرسل البنتاغون الأسبوع الماضي عدة منظومات للدفاع الجوي إلى المنطقة من أجل حماية ما يقرب من 2500 جندي أمريكي في العراق و900 في سوريا، بحسب الصحيفة.

وفي أعقاب سقوط الطائرة من دون طيار على الثكنة العسكرية، قالت الولايات المتحدة إنها شنّت ضربات على قاعدتين في شرق سوريا تعتقد أنه تستخدمها الجماعات الإيرانية.

وذكر البنتاغون بوقت سابق، أن هناك ما لا يقل عن 28 هجوما على المنشآت الأمريكية في العراق وسوريا خلال الأسبوعين الماضيين، ووصفه المسؤولون بأنه رد من جانب "الميليشيات المدعومة من إيران على الدعم الأمريكي لإسرائيل".

وفي 26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلنت ما تسمى "المقاومة الإسلامية" في العراق، استهداف القاعدة الأمريكية المجاورة لمطار أربيل، بطائرتين مسيرتين، قالت إنها "أصابت أهدافها بشكل مباشر".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي البنتاغون القوات الامريكية في العراق فصائل المقاومة قاعدة حرير طائرة مسيرة مفخخة

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تقسو على جورجيا برباعية في اليورو

وكالات

تمكن منتخب إسبانيا من الفوز على نظيره منتخب جورجيا، برباعية لهدف، وذلك ضمن منافسات ثمن النهائي من بطولة يورو 2024.

وجاء هدف المباراة الأول، لصالح جورجيا بهدف عكسي أحرزه روبين لو نورماند في مرماه في الدقيقة الـ 18، قبل أن تعود إسبانا برباعية.

وأحرز رودريجو هيرنانديز الهدف الأول لإسبانيا في الدقيقة الـ 39، بينما أحرز الهدف الثاني فابيان رويز في الدقيقة الـ 51،والهدف الثالث والرابع أحرزه نيكو ويليامز، وداني أولمو في الدقيقة 75 و83.

ويتأهل بتلك النتيجة المنتخب الإسباني إلى دور الربع النهائي، ويستعد لمواجهة صاحب الأرض ألمانيا، مساء الجمعة القادمة على ملعب “إم اتش بي أرينا”.

مقالات مشابهة

  • صدى "صحن طائر" تحطم في مزرعة أمريكية!
  • تعادل للشرطة مع النجف وفوز القوة الجوية على أربيل في نجوم العراق
  • صحيفة أمريكية: عمليات القصف المتكررة لم توقف هجمات اليمن
  • حماس تدعو لتدخل دولي وإسرائيل توسع السجون
  • نتنياهو يعلن عن الاستعداد لـ"عملية متوترة للغاية".. وأذرع إيران في العراق تتوعد باستهداف المصالح الأمريكية إذا هاجمت إسرائيل لبنان
  • صحيفة: قاعدة في أوروبا توعز لطيارين أمريكيين بخلع زيهم الرسمي عند مغادرتها
  • رفع مستوى التأهب في قواعد أمريكية عدة في أوروبا
  • إسبانيا تقسو على جورجيا برباعية في اليورو
  • فوضى عارمة في قاعدة عسكرية أمريكية (فيديو)
  • شبكة NBC: "البنتاغون" يدرس استخدام وسيلة جديدة لنقل المساعدات إلى غزة