قام فريق من صندوق النقد الدولي، بمناقشة السياسات الاقتصادية والمالية في سياق المراجعة الأولى للبرنامج المدعوم بترتيب التسهيل الائتماني الموسع مع حكومة جزر القمر.

وذكر صندوق النقد الدولي، في بيان، أن الجانبين توصلا إلى اتفاق على مستوى الموظفين بشأن سياسات استكمال المراجعة الأولى ليصل مجموع المدفوعات بموجب هذا الترتيب نحو 9.

5 ملايين دولار.

وتوقع صندوق النقد أن يصل النمو في جزر القمر إلى 3 في المائة العام الجاري ما يعكس انتعاشًا في النشاط الاقتصادي وسط بلوغ التضخم 9.6 بالمائة.

وأكد على أهمية ضبط إدارة الإيرادات والمالية العامة، ما يسهم في احتواء العجز الأولي المحلي أقل من 2 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي، واستمرار إجراء الإصلاحات الجمركية لتقليل التهرب الضريبي بالإضافة إلى التحكم في الإنفاق، فضلًا عن الحفاظ على القدرة على تحمل الديون.صندوق النقد الدولي يطلع على برنامج الإصلاح الاقتصادي في جزر القمر
قام فريق من صندوق النقد الدولي، بمناقشة السياسات الاقتصادية والمالية في سياق المراجعة الأولى للبرنامج المدعوم بترتيب التسهيل الائتماني الموسع مع حكومة جزر القمر.

وذكر صندوق النقد الدولي، في بيان، أن الجانبين توصلا إلى اتفاق على مستوى الموظفين بشأن سياسات استكمال المراجعة الأولى ليصل مجموع المدفوعات بموجب هذا الترتيب نحو 9.5 ملايين دولار.

وتوقع صندوق النقد أن يصل النمو في جزر القمر إلى 3 في المائة العام الجاري ما يعكس انتعاشًا في النشاط الاقتصادي وسط بلوغ التضخم 9.6 بالمائة.

وأكد على أهمية ضبط إدارة الإيرادات والمالية العامة، ما يسهم في احتواء العجز الأولي المحلي أقل من 2 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي، واستمرار إجراء الإصلاحات الجمركية لتقليل التهرب الضريبي بالإضافة إلى التحكم في الإنفاق، فضلًا عن الحفاظ على القدرة على تحمل الديون.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صندوق النقد الدولي جزر القمر التضخم صندوق النقد الدولی فی جزر القمر فی المائة

إقرأ أيضاً:

رئاسة الجمهورية: الاتحاد الأوروبي حريص على دعم مسار الإصلاح الاقتصادي بمصر

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، وذلك على هامش انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي بالقاهرة.

‏‎وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنّ اللقاء شهد تأكيد عمق وقوة العلاقات المصرية الأوروبية، التي تُوجت مؤخرًا بترفيعها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة، بما يعكس الأهمية التي توليها مصر والاتحاد الأوروبي لتعزيز تعاونهما بوصفه ركيزة للتكامل والاستقرار الإقليمي، إذ يمثل مؤتمر الاستثمار أولى محطات تنفيذ هذه الشراكة.

وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية في هذا الصدد، أن انعقاد المؤتمر يعكس المصالح التي يتقاسمها الجانبان، وحرص الاتحاد الأوروبي على دعم مسار التنمية والإصلاح الاقتصادي الذي تشهده مصر.

وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إلى أنّ اللقاء تطرق إلى سبل مواجهة التحديات الإقليمية المتزايدة، خاصة على صعيد التطورات في قطاع غزة وتأثيرها على أمن واستقرار المنطقة، إذ شدد الرئيس السيسي على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإغاثية إلى القطاع بصورة عاجلة ومكثفة تفادياً للكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة، مجدداً تحذير مصر من احتمالات توسع الصراع التي تتزايد حالياً على نحو يتسم بالخطورة البالغة، ومطالباً المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة وسريعة لتفادي انزلاق المنطقة إلى دائرة جديدة وغير مسبوقة من الصراع، كما اتفق الجانبان على أن التوصل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين ووفقاً لقرارات الشرعية الدولية، سيظل السبيل الأمثل لضمان الاستقرار المستدام بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • صندوق النقد يمنح أوكرانيا 2.2 مليار دولار لتعزيز موازنتها
  • رئاسة الجمهورية: الاتحاد الأوروبي حريص على دعم مسار الإصلاح الاقتصادي بمصر
  • قطاع الزراعة ثاني مصادر النقد الأجنبي ويمثل 15% من الناتج المحلي (فيديو)
  • أهمية توطين الصناعة في مصر وانعكاسها على الاقتصاد (شاهد)
  • تركيا تستعد لإطلاق القمر الصناعي المحلي “تركسات 6A”
  • تركيا تستعد لإطلاق القمر الصناعي المحلي "تركسات 6A"
  • صندوق النقد: أميركا بحاجة للتعامل مع ارتفاع الديون
  • صندوق النقد: أميركا بحاجة للتعامل مع ارتفاع الديون رغم النمو القوي
  • صندوق النقد يتوقع خفض الفائدة الأمريكية في 2024
  • صندوق النقد الدولي: الدين العام الأمريكي يشكل خطرا على الاقتصاد العالمي