صدى البلد:
2024-10-02@02:29:21 GMT

الأوراق المطلوبة لاستخراج فيش جنائي

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

يرغب المواطنون في عمل فيش جنائي 2023 لتقديمه ضمن الأوراق المطلوبة قبل السفر إلى الخارج، وأتاحت وزارة الداخلية، من خلال موقعها على الإنترنت، عمل فيش جنائي أو صحيفة الحالة الجنائية "فيش وتشبيه" مميكن أو أونلاين، أو من أقسام الشرطة.

استخراج فيش جنائي

يقدم موقع صدي البلد، كيفية استخراج فيش جنائي ضمن الأوراق المطلوبة لاستخراج الباسبور المصري، والتي تعد من اهم الخطوات التي اكدت عليها وزارة الداخلية.

رسوم استخراج فيش جنائي مستعجل

يتم استخراج فيش جنائي مستعجل، من خلال شراء استمارة بمبلغ 100 جنيه، ولاستكمال الإجراءات، يتم تقديم صورة من البطاقة الشخصية، مع الاطلاع على الأصل، وتحديد الجهة الموجه لها الفيش الجنائي.

مدة صلاحية الفيش الجنائي 

يوجه الفيش الجنائي لجهة واحدة، وتكون مدة صلاحيته 3 أشهر من تاريخ إصداره.

رسوم استخراج فيش جنائي 

رسوم الفيش الجنائي 70 جنيها، مع تقديم صورة من البطاقة الشخصية، وتحديد الجهة الموجه لها الفيش الجنائي.

 

الأوراق المطلوبة لاستخراج فيش جنائي 

حددت وزارة الداخلية عدة أوراق لإصدار فيش جنائي، على المواطنين تحضيرها؛ لتقديمها للحصول على تصاريح السفر إلى الخارج وجاءت كالتالي: 

صورة مقاس 6x4 للأجانب المقيمين داخل البلاد بطاقة إقامةبطاقة الرقم القوميأو جواز سفر ساري أو شهادة ميلاد للقاصرين بالإضافة إلى توفير تلك الخدمة للمغتربين خارج البلاد من خلال السفارات والقنصليات المصرية في الخارج.استخراج فيش جنائياستخراج فيش جنائي 2023

ويمكن استخراج فيش جنائي مستعجل، من خلال الاستفادة بالخدمات الإلكترونية التي تتيحها وزارة الداخلية، تطبيق وزارة الداخلية على الهواتف المحمولة، أو من خلال موقعها الالكتروني، واتباع الآتي:

الدخول على الموقع والتسجيل بالبيانات المطلوبةاختيار قسم الأدلة الجنائية اختيار صحيفة الحالة الجنائية المميكنةإدخال البيانات المطلوبة يتم الدفع إلكترونياإرساله في العنوان المحدد

 

استخراج فيش جنائيرسوم استخراج فيش جنائي مستعجل

يتم استخراج فيش جنائي مستعجل، من خلال شراء استمارة بمبلغ 100 جنيه، ولاستكمال الإجراءات، يتم تقديم صورة من البطاقة الشخصية، مع الاطلاع على الأصل، وتحديد الجهة الموجه لها الفيش الجنائي.

مدة صلاحية الفيش الجنائي 

يوجه الفيش الجنائي لجهة واحدة، وتكون مدة صلاحيته 3 أشهر من تاريخ إصداره.

رسوم استخراج فيش جنائي 

رسوم الفيش الجنائي 70 جنيها، مع تقديم صورة من البطاقة الشخصية، وتحديد الجهة الموجه لها الفيش الجنائي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استخراج فيش استخراج فيش جنائي استخراج فيش جنائي مستعجل صحيفة الحالة الجنائية الحالة الجنائية الأوراق المطلوبة وزارة الداخلیة من خلال

إقرأ أيضاً:

خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي للمصريين بالخارج.. اعرف الأوراق المطلوبة

يضمن تجديد بطاقة الرقم القومي للمصريين بالخارج استمرار التعامل في حقوقهم بمختلف المعاملات الرسمية، ومن خلال اتباع بعض الخطوات الصحيحة وتقديم المستندات المطلوبة، يمكن للمصريين في الخارج الحصول على بطاقة الرقم القومي وتجديدها بسهولة ويسر. 

وأوضح الموقع الإلكتروني للقنصلية العامة لمصر في جدة، خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي للمصريين بالخارج، مشيرا إلى أنها تبدأ باستيفاء وطباعة نموذج تجديد بطاقة الرقم القومي، ثم تقديمه للموظف المختص عند الحضور لمقر القنصلية، وجاءت الخطوات كالتالي:

خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي للمصريين بالخارج

يمكن تجديد بطاقة الرقم القومي للمصريين بالخارج من خلال الخطوات التالية:

التوجه إلى السفارة أو القنصلية المصرية في الدولة التي تقيم فيها. تقديم كافة المستندات المطلوبة إلى القسم المعني. ملء النموذج المخصص واتباع التعليمات المقدمة من الموظف المختص.

المستندات المطلوبة لتجديد البطاقة

لتجديد بطاقة الرقم القومي للمصريين بالخارج، يحتاج المواطن المصري إلى تجهيز بعض المستندات والامتثال للمتطلبات التالية:

نموذج طلب التجديد، والقيام ملء النموذج المخصص لطلب تجديد بطاقة الرقم القومي، والذي يمكن الحصول عليه من السفارة أو القنصلية المصرية. يُطلب تقديم نسخة من بطاقة الرقم القومي القديمة. مستند إثبات الحالة الاجتماعية، حيث يمكن للمواطن إثبات حالته الاجتماعية حال الرغبة في تغييرها عن آخر بطاقة رقم قومي صادرة له. مستند إثبات محل الإقامة. مستندات إضافية: في بعض الحالات، قد تحتاج إلى تقديم مستندات أخرى مثل: شهادة الميلاد للأبناء «إذا كان هناك تغيير في حالة العائلة». وثائق تثبت تغيير الحالة الاجتماعية «مثل شهادات الزواج أو الطلاق». دفع الرسوم، إذ يجب دفع الرسوم المقررة لتجديد البطاقة، والتي تختلف حسب الجهة التي يتم التجديد من خلالها.

بعد تقديم الطلب، سيتم معالجة طلبك من قبل السلطات المصرية، يمكن أن يستغرق ذلك بعض الوقت، لذا يُفضل الاستفسار عن المدة المتوقعة، ومتابعة الجهات الرسمية للسفارات أو القنصليات المصرية للحصول على معلومات دقيقة حول تجديد بطاقة الرقم القومي، بما في ذلك المواعيد، الرسوم، والمستندات المطلوبة، كما يمكن زيارة الموقع الرسمي لوزارة الخارجية المصرية أو المواقع الرسمية للسفارات والقنصليات للحصول على المعلومات المحدثة.

مقالات مشابهة

  • الجريدة الرسمية تنشر المستندات المطلوبة لاستخراج ترخيص البناء
  • سفارة مصر في بيروت تدعو المواطنين لاستخراج وثائق سفر جديدة
  • خطوات استخراج رخصة البناء والأوراق المطلوبة
  • خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي للمصريين بالخارج.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • خطوات استخراج بدل فاقد لـ «بطاقة التموين»
  • كارت الخدمات المتكاملة.. كيفية الحصول عليه والأوراق المطلوبة
  • عمرة 2024.. الأسعار والأوراق المطلوبة وخطوات استخراج جواز السفر
  • وظائف بـ جامعة السويس.. الأوراق المطلوبة وكيفية التقديم
  • تعرف على سعر وطرق استخراج جواز السفر 2024
  • بعد تطبيق قانون 2008.. الأوراق المطلوبة لـ التصالح في البناء 2024