تواصل مؤسسة حياة كريمة استقبالها لطلاب المدارس لمشاركتهم في مبادرة "من إنسان لإنسان" لدعم الأشقاء الفلسطينيين، من خلال تجهيز المواد الإغاثية والمساعدات الموجهة لقطاع غزة. يأتي ذلك تكثيفًا لدورها الإغاثي والإنساني، عقب انتهائها من إيصال المرحلة الأولى من قوافل المساعدات لأهالينا في غزة. واستعدادًا لتجهيز المرحلة الثانية من القوافل الإغاثية.


وقد استقبلت المؤسسة في اليوم الأول من إطلاق المبادرة عددًا من الطلاب المدارس بكافة أنواعها (الحكومية والخاصة والدولية)، ويستمر ذلك بشكل يومي في مقرها الرئيسي لمشاركة الطلاب في عمليات التجهيز مع متطوعي المؤسسة، الذين بدورهم تقدموا للتطوع بمؤسسة حياة كريمة نيابة عن مدارسهم، فضلًا عن قيام عدد من الطلاب بتقديم التبرعات لأهالي فلسطين.
وتقوم المبادرة على مخاطبة مختلف المراحل العمرية والتركيز على الجوانب الإنسانية (سواء ثقافيًا- ماديًا- معنويًا)، بالإضافة إلى تركيز المبادرة على التوعية الثقافية من خلال سردية "الحكاية"، والتي تعتمد على قوة الكلمة والتجربة الفعلية والحياة على أرض الواقع للفئات العمرية المختلفة للطلاب (ابتدائي- إعدادي- ثانوي- شباب الجامعات)، بهدف إعلاء معاني المشاركة والتطوع، والمساهمة في دعم القضية الفلسطينية.
تأتي هذه المبادرة انطلاقًا من شعار المؤسسة نفسها حياة كريمة "من إنسان لإنسان" وتعزيزًا على دورها في كافة أنشطتها التنموية المحلية منها والدولية، حيث ترتكز المرحلة الأولى من المبادرة على مشاركة الأطفال في تجهيز المساعدات الموجهة لفلسطين، وتأتي تحت شعار "من طفل لطفل" بهدف رفع التوعية لدى الأطفال والنشء حول أهمية القضية الفلسطينية ودور مصر القيادي في دعمها على مر التاريخ.
الجدير بالذكر أن مؤسسة حياة كريمة توجه كل سبل الدعم للقضية الفلسطينية بشتى الطرق الممكنة، وبمشاركة جميع فئات المجتمع المصري، وخاصة طلاب المدارس والجامعات، وذلك انطلاقًا من دورها التنموي والمجتمعي ومن أجل إعلاء قيم المشاركة والتطوع بين الشباب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تدعم محمد طارق صاحب فيديو عربة القهوة.. «بياكلها بالحلال»

تبدلت حياته في لحظات من حزن وقلة حيلة إلى فرج وفرح، وهو ما حدث مع الشاب محمد طارق، ابن محافظة الغربية، الذي كسب تعاطف المئات عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد سحب مصدر رزقه الوحيد أمام أعين العشرات بوضح النهار من خلال إحدى حملات ضبط الأسواق، كونه لم يحمل ترخيصًا رسميًا للعمل، وما إن مرت ساعات قليلة حتى تبدل الحال تمامًا بعد أن قدمت مؤسسة حياة كريمة يد العون للشاب، وساعدته على استكمال مشروعه وتبنيه بصورة أفضل.

كلمات مؤثرة من الشاب محمد طارق 

«والله العظيم حرام هو أنا ببيع مخدرات؟».. كلمات مؤثرة رددها الشاب محمد طارق أثناء سحب عربة بيع القهوة والمشروبات الساخنة التي كان يعمل عليها في أحد شوارع طنطا، لترك وسيلة رزقه، لكن جميعها باءت بالفشل وهو ما تعاطف معه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول مقطع فيديو وثق تلك الواقعة.

ومع التداول الكبير لمقطع الفيديو، انهالت العشرات من التعليقات التي أبدى أصحابها تعاطفًا كبيرًا مع محمد طارق، متمنيين له استعادته عربته الصغيرة حتى لا ينقطع  رزقه، وهو ما قامت به مؤسسة حياة كريمة في فترة زمنية وجيزة بعد أن مدت يد العون للشاب.

حياة كريمة تمد يد العون لـ محمد طارق 

قولًا وفعلًا ساهمت مؤسسة حياة كريمة في تغيير حياة الشاب محمد طارق 180 درجة، وذلك بعد التواصل معه واستضافته ودعمه ماليًا حتى يتمكن من إكمال مشروعه دون عوائق، وهو ما أعلنت عنه  المؤسسة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

تبدلت الدموع في الأعين والشعور بالقهر إلى ابتسامة كبيرة تكسو الوجه، بعد أن ظهر محمد طارق خلال استضافته مع مؤسسة حياة كريمة، معبرًا عن امتنانه الكبير لما قدموه له من مساعدة غيرت مسار حياته للأفضل، وبثت في روحه الطمأنينة بعد ساعات من اليأس، حسب ما ذكر أيمن مصطفى، مقدم برنامج حياة كريمة، المعروض عبر شاشة «دي إم سي».

ووفق حديث أيمن مصطفى، عبر الصفحة الرسمية لمؤسسة حياة كريمة، كشف عن خطوة إنشاء مكان خاص للشاب محمد طارق حتى يتمكن من خلاله استكمال  مشروعه بصورة أفضل، قائلًا: «احنا يخصنا في مؤسسة حياة كريمة إننا نركز على الناس اللي زي محمد اللي بتسعى وتشقى عشان تاكلها بالحلال، فأي حد هتحصله مشكلة هتأثر على أكل عيشه على مصدر رزقه، احنا بندخل كمؤسسة وبنحاول ندعمه وبنساعده عشان يكمل حياته».

 

 

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تدعم محمد طارق صاحب فيديو عربة القهوة.. «بياكلها بالحلال»
  • «حياة كريمة» تحقق طفرة في الخدمات بالدقهلية.. صحة وتعليم وتنمية
  • تحفيز أبناء أسوان وتكثيف الدعاية الترويجية للمشاركة فى مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • مندوب المملكة في «التعاون الإسلامي»: نحمل على عاتقنا القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية لتحقيق حياة آمنة بغزة
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية Safertogether لدعم الصحة النفسية (صور)
  • وزير التنمية المحلية يستعرض أبرز إنجازات "حياة كريمة" بقرى الريف المصري
  • تعليم قوص: مبادرة «رد الجميل» زارت ٥٠ مشروع قومي لـ «حياة كريمة» بقرى المركز
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية «Safertogether» لدعم الصحة النفسية
  • «حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه