أكد وزير الدفاع الوطني بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية موريس سليم، أن اعتداءات إسرائيل على المدنيين في جنوب لبنان وتدمير المنازل وإحراق الغابات والبساتين واستخدامها للأسلحة المحرمة دولياً، هي اعتداءات تشكل انتهاكاً لكل ما تنص عليه القوانين والمواثيق الدولية.

وأكد سليم، حرص بلاده على الاستقرار في المنطقة والإلتزام بالقرارات الدولية.

. مشدداً على أهمية قيام المجتمع الدولي ببذل أقصى الجهود لإيجاد حل سياسي للنزاع القائم على قاعدة القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وإرساء العدل وإحقاق الحق.

جاء ذلك خلال لقاء موريس سليم، اليوم /الخميس/، مع وزير الجيوش الفرنسي سيباستيان لوكورنو والوفد المرافق له بحضور السفير الفرنسي في بيروت إيرفيه ماجرو.

وأكد تقدير لبنان الدائم للدور الذي تقوم به قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) في جنوب لبنان وتضحياتها على مدى عقود وحرص لبنان على سلامة هذه القوة واستمرارها في القيام بالمهام المنوطة بها.. مشيدا بالجهود التي تبذلها فرنسا للحد من تصاعد النزاع وتطوره في المنطقة.

ومن جانبه، أشار سيباستيان لوكورنو إلى الجهود التي تقوم بها فرنسا على الصعيد الدولي لخفض التصعيد وتفادي توسع رقعة النزاع.. مشددا على أهمية الحفاظ على الاستقرار في لبنان.

وجدد لوكورنو تأكيده دعم فرنسا للبنان وللجيش، وتطرق الى أهمية دور اليونيفيل في الجنوب في حفظ الأمن والاستقرار في منطقة عملها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة الأراضي الفلسطينية المحتلة الفلسطينين السلطة الفلسطينية المدنيين غزة تحت القصف غزة تحترق الفصائل الفلسطينية وزير الدفاع اللبناني المقاومة الفلسطينية الحدود الفلسطينية قصف غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان الغارات على غزة العدوان الإسرائيلي على غزة غزة مباشر الحرب على غزة صواريخ غزة المواثيق الدولية أخبار غزة المقاومة في غزة اخبار غزة غزة تحت الحصار غزة وإسرائيل فلسطيني من غزة غزة الان مباشر معاناة الفلسطينيين غزة بعد القصف

إقرأ أيضاً:

حماس: استهداف الاحتلال المتكرر لمدارس النازحين إصرار على تحدي كافة القوانين الدولية

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم السبت، إنّ القصف الوحشي التي نفذه جيش الاحتلال على مدرسة الجاعوني والذي أسفر عن ارتقاء 16 شهيدًا في حصيلة أولية هو إصرار من حكومة الاحتلال على تحدّي كافة القوانين التي وُضِعت لحماية المدنيين.

وأضافت الحركة، في تصريحٍ وصل وكالة "صفا" أنّ "القصف الوحشي الذي نفّذه جيش الاحتلال الإرهابي على مدرسة الجاعوني التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، والتي تؤوي آلاف النازحين المدنيين العزّل، وأسفر عن سقوط خمسة عشر شهيداً في حصيلةٍ أولية، إضافة إلى العشرات من الجرحى، جلُّهم من الأطفال والنساء والشيوخ؛ هو مجزرة وجريمة جديدة يرتكبها هذا العدو المجرم، ضمن حرب الإبادة المستمرة التي يشنها على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة".

وأكدت أنّ الاستهداف المتكرّر والممنهج لمدارس الأونروا ومراكز إيواء النازحين الأبرياء، وارتكاب المجازر المروّعة فيها، يمثّل إصرارًا من حكومة الاحتلال الفاشية، على تحدّي كافة القوانين التي وُضِعت لحماية المدنيين.

وطالبت حماس من المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها؛ التحرّك الفوري لوقف هذه الانتهاكات وجرائم الحرب المستمرة، واتخاذ إجراءات فاعلة لكفّ آلة القتل الصهيونية عن مواصلة جرائمها بحق شعبنا الأعزل في قطاع غزة.

 

مقالات مشابهة

  • حماس: استهداف الاحتلال المتكرر لمدارس النازحين إصرار على تحدي كافة القوانين الدولية
  • إعلام عبري: حزب الله يرحب بموافقة حماس على مقترح الصفقة مع إسرائيل
  • مقرّبة من وزير حوثي.. تعرّف على الزينبيّة رقم (11) التي تعمل ضمن التنظيم السري الداعم لمليشيات الحوثي داخل المنظمات والصناديق الدولية
  • مسيرات حزب الله ترد على اعتداءات الاحتلال في "بيت هلل"
  • مسيرات حزب الله ترد على اعتداءات الاحتلال فى بيت هلل (تفاصيل)
  • آخر التطورات بجنوب لبنان.. إسرائيل تقصف بالمدافع وحزب الله يرد بالأسلحة الثقيلة
  • حزب الله اللبناني يرد على اغتيال احد قادته بقصف قواعد اسرائيلية
  • بوحبيب دعا كندا إلى استخدام نفوذها لتخفيف التوتر في المنطقة
  • حكومة حزب العمال على خطى دعم الإبادة أم دعم وقفها؟
  • فرنسا قلقة من تصاعد التوترات جنوبا.. ميقاتي: العدوان الاسرائيلي تدميري وارهابي