قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، اليوم الخميس، إن أمريكا لم تري دليلا على أن حزب الله مستعد لاستخدام القوة الكاملة.

وقال كيربي، في إفادة صحفية، أن “أمريكا قلقة بشأن الهجمات على القوات الإسرائيلية في الشمال”.

وتابع: “لم نر أي مؤشر حتى الآن على أن حزب الله مستعد للتدخل بكامل قوته، لذا استمع جيدا ما سيقوله نصر الله”، في إشارة إلى خطاب مخطط له يوم الجمعة من قبل زعيم حزب الله.

وفي وقت سابق من اليوم، قال كيربي، إن هناك حاجة لتكثيف الجهود الدبلوماسية بشأن هدنة محتملة في قطاع غزة.

وأضاف كيربي، في إفادة صحفية: “نبحث السماح بهدنة في قطاع غزة للإفراج عن الرهائن وإدخال المساعدات الإنسانية”.

استشهاد 20 شخصًا إثر قصف إسرائيل لمدرسة تحولت إلى ملجأ تابع للأونروا دولة عربية توقف الطيران المباشر مع إسرائيل

كما أكد أن “55 شاحنة محملة بالغذاء والمياه والأدوية وصلت إلى قطاع غزة أمس”.

وتابع المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض: “نتواصل بشكل مكثف مع إسرائيل لتقليل الضحايا المدنيين في غزة”.

ولفت كيربي، إلي أن “البيت الأبيض لن يعلق حاليا على استهداف مخيم جباليا قبل التواصل مع إسرائيل بشأنه”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البيت الأبيض أمريكا حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

حرب غزة تدخل يومها 340: بصواريخ أمريكية إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بمواصي خان يونس تخلف عشرات القتلى

صباح جديد مليء بالمأساة خيم على منطقة مواصي خان يونس، التي شهدت مجزرة إسرائيلية مروعة مسحت عائلات بأكملها، وذلك مع دخول الحرب على غزة يومها الـ340.

اعلان

استهدفت الغارات الإسرائيلية مجموعة من الخيام التي تأوي 20 عائلة نازحة، بدعوى استهداف بنى تحتية تابعة لحركة حماس، مما أسفر عن سقوط ضحايا بينهم أطفال، وخلق حفراً ضخمة ابتلعت بعض الأجساد.

مع تزايد أعداد القتلى والجرحى، أطلقت مستشفيات القطاع نداءات استغاثة عاجلة لتوفير الوقود، محذرة من أنها على وشك العجز عن تقديم الحد الأدنى من الرعاية الصحية الضرورية.

في المقابل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة عدد من الجنود في حادث دهس وقع خلال "إحباط عملية تهريب على الحدود مع مصر". 

ووفقًا لهيئة البث الإسرائيلية، فقد تمكن الجيش من إفشال محاولة تهريب مخدرات، وتخللت العملية إطلاق نار وحادث دهس.

من ناحية أخرى، أعلن حزب "العظمة اليهودية"، بقيادة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، عن استمرار معارضته لأي صفقة مع حماس، واصفًا دعوة الرئيس الإسرائيلي لتشكيل حكومة وحدة بهدف استعادة المحتجزين بأنها "تصرف غير مسؤول".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الأمم المتحدة تدعو إلى محاسبة إسرائيل بشأن انتهاكاتها لحقوق الإنسان في غزة عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي مكثف ووزير خارجية مصر يقول "دمرنا آلاف الأنفاق تربط مع غزة" في اليوم الـ338 للحرب على غزة: 69% من أطفال القطاع تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال إسرائيل حركة حماس غزة خان يونس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عائلات ابتلعها الرماد وحفر عملاقة.. إسرائيل ترتكب مجزرة مروعة وتقصف خيام النازحين في مواصي خان يونس يعرض الآن Next أوكرانيا تستهدف مناطق عدة في روسيا بينها موسكو بأكثر من 140 مسيرة هجومية يعرض الآن Next ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة يعرض الآن Next "اشتروا صواريخكم ودباباتكم".. دراغي يدعو دول الاتحاد الأوروبي شراء الأسلحة من بعضها بدلا من أمريكا يعرض الآن Next مقتل 16 شخصا على الأقل في المغرب والجزائر جراء فيضانات قوية دمرت البنية التحتية اعلانالاكثر قراءة في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض مقتل 18 شخصا وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على حماة.. فهل أبصر الأسد أو أبشر بطول سلامة يا مربع حب وجنس في فيلم" لوف" فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي الرئيس الجزائري الفائز ب94.7% ينضم الى منافسيه للطعن في نتائج الانتخابات ونزاهتها اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة روسيا الضفة الغربية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الأمم المتحدة الاتحاد الأوروبي فرنسا إسرائيل أوكرانيا إيمانويل ماكرون مخيمات اللاجئين الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • عاجل - هاريس تضع ترامب في مأزق بشأن الاقتصاد: ستجعل أمريكا بحال أسوأ
  • حرب غزة تدخل يومها 340: بصواريخ أمريكية إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بمواصي خان يونس تخلف عشرات القتلى
  • ‏حماس: اتهام جون كيربي للحركة بأنها غيّرت بعض شروطها بشأن وقف إطلاق النار لا أساس له من الصحة
  • الفيتوري: تدخل أمريكا وبريطانيا وفرنسا السافر في الشأن الليبي يعقد أي محاولة للحل
  • جون كيربي: لا تزال حماس هي العقبة الرئيسية أمام التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الإعلام​ : نحن في معركة إعلامية لمواجهة أمريكا و”إسرائيل” وبريطانيا
  • احذر الشبورة.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024
  • عاجل| إسرائيل تُعلن إعادة فتح المعابر الحدودية بين فلسطين والأردن غدا
  • وزير الإعلام في ندوة لمؤسسة الثورة: نحن بحاجة للرسول كقدوة خصوصاً في المعركة ضدَّ أمريكا و”إسرائيل” وبريطانيا
  • «العالم ضحك علينا».. ترامب يرفض تحذيرات الاستخبارات الأمريكية بشأن تدخل روسيا في الانتخابات