شفق نيوز/ تسلمت السفارة العراقية في المملكة المتحدة، يوم الخميس، آثاراً عمر بعضها 4000 آلاف سنة من المتحف البريطاني.

وذكرت السفارة في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أن سفير العراق لدى المملكة محمد جعفر الصدر تسلم قطعاً أثرية عبارة عن ثلاثة أختام ولوح تعود إلى حضارة وادي الرافدين في الحقبة نحو 2000 سنة قبل الميلاد إلى 600 سنة بعد الميلاد.

وبينت السفارة أن سيدة بريطانية قامت بتسليم هذه الآثار التي ورثتها عن والدها، كما تسلمت السفارة قطعة أثرية أخرى من المتحف البريطاني وهي عبارة قطعة من جدار أثري.

وأشاد الصدر بمبادرة هذه المرأة البريطانية، وكذلك قدم رسالة شكر إلى مدير قسم الشرق الأوسط  في المتحف البريطاني جون سمبسون وزوجته لعملهما وتعاونهما مع السفارة بهذا الصدد.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي المتحف البريطاني الاثار العراقية استعادة اثار المتحف البریطانی

إقرأ أيضاً:

فريق طبي بمستشفي أسيوط العام ينجح في استئصال ورم بجدار صدر شاب يزن 700 جرام

أعلن الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، عن نجاح فريق طبي بمستشفى أسيوط العام الشاملة في استئصال ورم بجدار الصدر غني بالأوعية الدموية لشاب يعاني من ورم بالصدر منذ ١٤ عام.

كان مستشفى أسيوط العام قد استقبل حالة شاب يبلغ من العمر 34 عاماً، يعاني من ورم في الصدر وخضع للفحوصات الطبية أظهرت الفحوصات وجود ورم بجدار الصدر غنى بالأوعية الدموية و أن نسبة الهيموجلوبين ٢، ٩ وتم حجز المريض وإعطائه ٦ وحدات من الدم تحت اشراف طبي متكامل ممثل في دكتور علاء ابو زيد ودكتورة سوسن عبد الله أخصائيا أمراض الدم حتي أن وصلت نسبة الهيموجلوبين ١٠، ٥ وتم تحضير المريض لإجراء العملية..

وعلي الفور قرر الفريق الطبي المكون من دكتور رومانى صفوت رئيس قسم الجراحة ودكتور ديفيد كمال طبيب مقيم ودكتورة إيمان خطاب رئيس قسم التخدير، ودكتورة فاطمة الزهراء مصطفي طبيب مقيم، بالقيام بعمل تدخل جراحى باستئصال الورم وتم إجراء العملية للمريض بنجاح.

من جانبه أكد دكتور أمجد يونس مدير مستشفى أسيوط العام الشاملة أن المريض في حالة جيدة ويتلقي الرعاية الكاملة داخل المستشفى، موجهاً الشكر الي الفريق الطبي المتميز علي هذا المجهود الرائع الذي يؤكد تميز مستشفى اسيوط العام في تقديمها للخدمة المتميزة والمتقدمة لجموع المرضي و المترددين عليها..

مقالات مشابهة

  • العثور على أقدم قطعة جبن في العالم يزيد عمرها عن 3600 عام
  • وثيقة .. الصدر يقاضي موظفة بالخارجية العراقية رفضت مقاطعة كلمة نتنياهو بنيويورك
  • الخطيب: المقاومة هي حال اضطرارية للدفاع عن لبنان
  • فريق طبي بمستشفي أسيوط العام ينجح في استئصال ورم بجدار صدر شاب يزن 700 جرام
  • دراسة تكشف مستقبل الحياة على الأرض بعد مليارات السنين
  • بقص: “البعثة” تسلمت قائمة بأعضاء مجلس الدولة المؤيدين لاتفاق المصرف المركزي 
  • أكثر من مليار دولار قيمة الصادرات التركية للعراق خلال الشهر الماضي
  • بقايا شجرة عمرها 184 مليون سنة
  • السوداني يوجه باستقبال أسر حزب الله اللبناني من خلال منحهم وثائق سريعة لدخولهم للعراق
  • أقل من 100 مقعد.. تذاكر حفل أنغام في المتحف الكبير قاربت على النفاد