قال الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن الرؤية المصرية على مر التاريخ رؤية ثاقبة واستباقية واضحة، كما أنها سابقة لكل الرؤى الأخرى، مشيرًا إلى أن المجتمع الدولي، خاصة الإدارة الأمريكية والغرب كانوا ينظرون بعين واحدة وهي «عين الأعور تجاه القضية الفلسطينية».

تغير نوعي في موقف الإدارة الأمريكية

وأضاف أستاذ العلاقات الدولية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة» مع الإعلامي محمد مصطفي شردي، أنه بعد تبني وإظهار أن الرؤية المصرية هي الرؤية الصحيحة، التي تحقق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، بدأنا نشعر بأن هناك تغير نوعي سواء في موقف الإدارة الأمريكية أو في موقف الغرب في أن يكونوا مدركين خطورة ما يحدث من قبل إسرائيل.

يجب الضغط على حكومة نتنياهو لوقف الحرب

وتابع «عليهم الآن أن يضغطوا على حكومة نتنياهو لوقف الحرب بشكل كامل، حتى لا تتحقق الرؤية المصرية بشكل كامل، وهي اتساع دائرة الصراع، وهو ما أكد عليه مرارًا وتكرارًا الرئيس السيسي والدولة المصرية ومؤسسات الدولة المصرية، التي أكدت على أن استمرار إسرائيل بالنهج أحادي الجانب، وعمل كل أنواع الجرائم في قطاع غزة، بالإضافة الى منحها ضوء أخضر لتنفيذ ما تقوم به سيؤدى الى توسيع دائرة الصراع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة حصار غزة قطاع غزة اخبار غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية، إنّ إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان، كونها تستخدم أسلحة محرمة دوليا من خلال القنابل الفسفورية والتي من المفترض عدم إلقائها على المدنيين بهذا الشكل الفج، مما يؤكد أنّ الاحتلال الإسرائيلي لا يعتني بالمدنيين، موضحا أنّها تستخدم حجة حزب الله في سبيل تنفيذ مخططاتها الواضحة، فضلا عن السعي بقوة نحو إعادة احتلال جنوب لبنان مرة أخرى.

وأضاف «فارس»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الطائرات المسيرة التي انطلقت من اليمن باتجاه تل أبيب تعد دليلا قاطعا على أنّ لا أمن ولا أمان لإسرائيل إلا من خلال الحلول الدبلوماسية والسياسية، وأنّ الرهان على الحل العسكري لن يؤتي أُكله وسيؤدي إلى تهديد الأمن القومي الإسرائيلي.

وواصل، أنّ بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى توسيع رقعة الصراع وعدم وقف هذه الحرب، مشيرا إلى أنّه انتقل من قطاع غزة بعد تدميره واحتلاله إلى لبنان، لافتا إلى أنّ نتنياهو الآن يتحجج بوجود حزب الله وعودة سكان شمال، وذلك في إطار سعيه نحو التصعيد وإتمام العملية البرية.

مقالات مشابهة

  • كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان
  • أستاذ علاقات دولية: جيش الاحتلال يهدف إلى التطهير الديموغرافي لجنوب لبنان
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يفكر في حساباته فقط.. وأمريكا فشلت في لعب دور الوساطة
  • الرئيس الإيراني: على أمريكا والغرب كبح عميلهم في المنطقة عن ارتكاب الجرائم
  • خبير علاقات دولية: الإدارة الأمريكية تدعم مخطط إسرائيل في الشرق الأوسط
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • سياسي الحوثيين: إيران أثبتت أنها سند حقيقي للقضية الفلسطينية
  • جوتيريش يحذر من تداعيات توسيع دائرة الصراع في المنطقة