صحيفة اليوم:
2024-10-05@03:45:21 GMT

باكستان تكشف موعد إجراء الانتخابات العامة

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

باكستان تكشف موعد إجراء الانتخابات العامة

أعلن مكتب الرئاسة في باكستان، أنه تقرر إجراء الانتخابات العامة في البلاد، يوم الثامن من فبراير المقبل، ليضع بذل حدا للتكهنات، ولينهي حالة الغموض في هذا الشأن.

واتخذ بالإجماع قرار بإجراء الانتخابات العامة يوم فبراير، فيما رحبت معظم الأحزاب السياسية بالقرار.

أخبار متعلقة مجلس الشيوخ الباكستاني يؤكد دعمه للشعب الفلسطيني"سلمان للإغاثة" يوزع مساعدات غذائية وإيوائية في اليمن وباكستانمركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات جديدة في اليمن وباكستانالانتخابات العامة في باكستان

وفي وقت سابق اليوم، وجه كبير القضاة قصي فايز عيسى اللجنة الانتخابية في باكستان بالتشاور مع الرئيس بشأن موعد إجراء الانتخابات.

وكان من المقرر أن تجرى عملية الاقتراع في غضون 90 يومًا من حل الجمعية الوطنية (البرلمان)، وتنتهي المهلة يوم 7 نوفمبر الجاري.

موعد الانتخابات العامة في باكستان

وقالت اللجنة الانتخابية إنه ليس من الممكن إجراء الانتخابات قبل وضع حدود الدوائر الانتخابية البرلمانية وفقا لإحصاء سكاني جديد، أظهر زيادة كبيرة في تعداد السكان.

وأثار التأجيل تكهنات بأن الجيش القوي، الذي يحكم باكستان منذ عقود، يريد مواصلة حكمه عبر حكومة تصريف الأعمال بدلا من السماح بإجراء انتخابات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: إسلام أباد باكستان باكستان باكستان الانتخابات العامة إجراء الانتخابات فی باکستان

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن

المناطق_واس

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالمملكة الأردنية الهاشمية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي.

 

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان 29 سبتمبر 2024 - 7:11 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك لتمكين المرأة اليمنية في مشاريع الطاقة المتجددة 29 سبتمبر 2024 - 6:30 مساءً

 

وأشاد محافظ محافظة المفرق فراس أبو الغنم في زيارة ميدانية قام بها للمخيم بالجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة اللاجئين السوريين القاطنين في المخيم.يذكر أنه يتم خلال المشروع تقديم منحة لبرنامج الأغذية العالمي لتوفير المساعدات الغذائية الأساسية للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بمحافظة المفرق، وذلك عن طريق توزيع قسائم إلكترونية شهريًا للمستفيدين من خلال تحويلها باستخدام تقنية بصمة العين، أومن خلال المحافظ إلكترونية، وتقييدها بمواد غذائية بحيث يستخدمها المستفيد في المحال التجارية والمخابز بالمخيمات، يستفيد منه 49.813 فردا.

 

 

ويأتي ذلك في إطار سلسلة المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة عبر المركز لدعم اللاجئين السوريين وتحسين ظروفهم المعيشية في مختلف بيئات اللجوء.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن
  • مصرع مصريين بإطلاق نار في المكسيك والقاهرة تتابع الملابسات
  • وكيل إمارة منطقة الرياض يحضر حفل سفارة جمهورية المانيا الاتحادية بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يجري 20 عملية في مجال الأوعية الدموية والقسطرة التداخلية في السلفادور
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية بولاية القضارف في السودان
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع 646 سلة غذائية في مديرية زنجبار بمحافظة أبين
  • رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر مركز الملك سلمان للإغاثة
  • “إغاثي الملك سلمان” يوزع مساعدات غذائية متنوعة بمحافظتَي تعز وشبوة اليمنيتَين
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 358 سلة غذائية في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6.000 كرتون تمر في مديريتي عرماء وجردان بمحافظة شبوة