عدن الغد:
2024-09-07@17:29:18 GMT

تدشين مشروع مجموعات الوساطة الأسرية بمديرية صيرة

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

تدشين مشروع مجموعات الوساطة الأسرية بمديرية صيرة

عدن (عدن الغد) رياض شرف

برعاية مدير عام مديرية صيرة الدكتور محمود بن الجرادي دشنت مؤسسة بديل للتنمية مشروع مجموعات الوساطة الأسرية لتعزيز المشاركة الفاعلة للمرأة في عمليات الإغاثة والإنعاش المبكر والسلام في اليمن الذي تنفذه منظمة أجيال بلا قات للتوعية والتنمية.

وفي حفل التدشين رحبت رئيسة مؤسسة بديل للتنمية منى عباس حسن محمد بالضيوف وقدمت نبذة تعريفية عن المشروع الذي ينفذ في مديرية صيرة كنموذج وسیستمر لمدة شهر بمشاركة مجموعة من شباب المديرية الذين ساهموا في العمل بشكل تطوعي وسیقومون بالنزول الى المدارس والأحياء السكنية للتوعية بالمشروع الذي يهدف الى حل النزعات الأسرية قبل اللجوء الى الشرطة والمحاكم  من خلال مجموعة الوساطة الاسریه سيتم حل النزاع بین الاسر لتماسك الاسري والعمل علی التوعیه باهمیه الروابط الاسریة لان صلاح المجتمع یبدا من الاسرة .

وأضافت أن المشروع تجريبي سينفذ  بمديرية صيرة وإن شاء الله يمتد ويتواصل إلى بقية المديريات، حيث كانت مديرية صيرة اختيار أولي وانطلاقة لهذا المشروع ..

موضحة أن هناك فرق بين مجموعات الوساطة الأسرية ولجنة الوساطة المجتمعية  .. وإن شاء الله بتعاون الجميع سينجح المشروع.

وفي ختام كلمتها تقدمت الشكر لمنظمة أجيال بلا قات للتوعية والتنمية لدعمهم للمشروع وكذا الشكر لكل من ساندنا في انجاح عملنا هذا الذي سيكون مردودة للأسر والحد من الخلافات الاسرية في المنطقة.

كما القيت عدد من الكلمات من قبل مدير عام مديرية صيرة الدكتور محمود بن الجرادي الذي اكد على اهمية هذا العمل وانهم على استعداد بالتعاون مع  المشاريع التي ستعزز من التماسك الاسري.

وكما القيت كلمات اخرى من قبل الاستاذ عصام الوادي مدير الجمعيات بمكتب الشؤون الاجتماعية وقائد شرطة كريتر الاستاذ نبيل عامر  أكدو كليهما أن المشروع مهم جدا في الحد من الصراعات والخلافات اليومية التي تحصل في إطار الأسرة وحلها قبل أن تتفاقم من قبل مجموعات الوساطة الأسرية.. وأن كريتر تحتاج دائما لمثل هذه المشاريع والأنشطة وتشجيعها ودعمها.
وتمنوا استمرار هذا المشروع ونجاحه لان نجاحه نجاح للمديرية ووقوفهم إلى جانب كل عمل لصالح المديرية. 
وفي ختام حفل التدشين تم تكريم مجموعة الوساطة الاسرية التي تلقت تدريبا على مدى خمس ايام في هذا الجانب من المشروع بشهادات تقديريه من قبل  مؤسسة بديل لتنمية.

حضر الحفل ماجد الشاجري مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعيه محافظه  عدن ومحمد يوسف رئيس اللجان المجتمعية بالمديرية ونائبه محمد مصطفى مانا والمهندس فتحي السقاف المدير التنفيذي لرجال المال والاعمال والدكتورة اماني مديرة مكتب الصحة مديرية صيرة والاستاذة ضحى القائمة بعمل مديرة التربية والتعليم بمديرية صيرة والدكتورة عهد جعسوس مدير دائرة المراة صندوق الرعاية الاجتماعية محافظه عدن.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مدیریة صیرة من قبل

إقرأ أيضاً:

مشروع بقيمة نحو 3 مليار دولار بين الأردن والإمارات

وقع الأردن والإمارات، أربع اتفاقيات لإنشاء مشروع استثماري للسكك الحديدية، بقيمة 2.3 مليار دولار، لربط ميناء العقبة بمناطق التعدين في الشيدية وغور الصافي.

وبحسب وكالة “بترا”، أكد رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة خلال حضوره مراسم توقيع الاتفاقيات، بحضور وزير الاستثمار الإماراتي محمد حسن السويدي، أن “هذا المشروع الاستثماري الاستراتيجي المهم يعكس عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين، والتي تحظى برعاية واهتمام العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد”.

وقال الخصاونة: “وقعنا على وثائق استثمار إماراتي بقيمة 2.3 مليار دولار أمريكي لربط ميناء العقبة بمناطق التعدين في الشيدية وغور الصافي”.

ولفت إلى أن “هذه الوثائق هي وحزمة المشاريع الاستثمارية المستهدفة تأتي في سياق مذكرة تفاهم واتفاق وحزمة مشاريع استثمارية وقعها الأردن مع الجانب الإماراتي الشَّقيق بحضور الملك عبد الله الثاني وأخيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في شهر تشرين الثَّاني عام 2023، وتصل هذه الحُزمة الاستثمارية إلى حوالي 5.5 مليار دولار”.

وتابع الخصاونة: “سعيدون دائما بالشراكة الاستراتيجية الممتدَة والعلاقات الأخوية التي تربط الأردن والإمارات والتي تتفيَأ ظلال العلاقة الأخوية الوثيقة التي تجمع الملك عبدالله الثاني والشيخ محمد بن زايد آل نهيان”، مؤكدا أن “التوقيع على هذه الوثائق يأتي تجسيدا للعلاقات الأخوية والاستراتيجية، وبما يعود بالمنفعة المشتركة على الجانبين”.

وذكر أن “الوثائق التي تم توقيعها تشكل إطارا تعاونيا متكاملا في قطاع السكك الحديدية، وستسهم في نقل الخبرات التقنية والمهارات في مجالات إِنشاء السكك الحديدية وتشغيلها”.

وبين رئيس الوزراء أن “هذا المشروع يحتاج خمس سنوات ليبدأ التشغيل الفعلي لسكة الحديد، أي في عام 2030، إذ سيتم خلال العام الحالي 2024 وحتى نهاية عام 2025 استكمال إجراء الدراسات التفصيلية المطلوبة حول مسارات السكة ومتطلبات المناولة للبوتاس والفوسفات، والمستهدف أن تطرح عطاءات التنفيذ للأعمال الإنشائية في مطلع 2026”.

وأشار إلى أن “إنشاء هذه السكة سيتيح لنا زيادة معتبرة في قدراتنا اللوجستية والتصديرية بحجم يبدأ بـ16 مليون طن من منتجات الفوسفات والبوتاس”.

وأضاف الخصاونة: “هذا المشروع الحيوي بالنسبة للمملكة سيربط أهم مواقع التعدين بالميناء الصناعي وميناء الفوسفات إلى وادي اليتم في العقبة، إلى جانب تحسين الكفاءة اللوجستية والتصديرية، بما يسهم في توفير فرص عمل جديدة في مختلف المجالات اللوجستيَّة وقطاعات التَّعدين والسكك الحديدية وغيرها من القطاعات المرتبطة بها”.

وقال: “مسار سكة الحديد سيبدأ من ميناء الفوسفات والميناء الصناعي في العقبة إلى وادي اليتم شمالا إلى الشيدية، ومسار آخر من وادي اليتم غربا إلى غور الصافي عبر وادي عربة، وهذا المشروع سينفذ تحت مظلة قانون صندوق الاستثمار الأردني وسيستغرق تنفيذه 5 سنوات”.

وبين رئيس الوزراء الأردني أنه “يجري الحديث مع الأشقاء الإماراتيين لإعادة التأسيس مرة أخرى لفكرة إنشاء الميناء البرِي في معان، وأن الحديث بشكل واسع عن هذا المشروع ربما يكون مبكرا لكن مشروع سكَة الحديد يضع لبنة للتأسيس لإعادة إنشاء الميناء البري في معان بما يخدم الشَّبكة اللوجستية وقطاع النقل في المملكة”، معلنا عن “الاستمرار الدائم بالتعاون مع الأشقاء في الإمارات بما يعود بالنفع المشترك على البلدين الشقيقين”، حيث أضاف: “وهما جسد واحد وعقل واحد ونستظل بالعلاقة الاستراتيجية والتاريخية التي تجمع قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين، والتي هي أنموذج للعلاقات الأخوية العربية”.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة ينظم معسكر التوعية الأسرية تحت شعار "على البر" بوادي النطرون
  • مدرب الغابون: لا نملك المشروع الذي يملكه المغرب في مجال كرة القدم
  • تدشين مشروع تجديد طلاء الأرصفة بشوارع العاصمة بمبادرة مجتمعية
  • قوافل طبية وأنشطة.. الجيزة: بحث آليات تدشين المشروع القومى للتنمية البشرية
  • قوافل طبية وأنشطة.. الجيزة: بحث آليات تدشين المشروع القومي للتنمية البشرية
  • مشروع بقيمة نحو 3 مليار دولار بين الأردن والإمارات
  • محافظة الجيزة تبحث آليات تدشين المشروع القومى للتنمية البشرية لتنظيم الأنشطة المختلفة
  • محافظة الجيزة تبحث آليات تدشين المشروع القومي للتنمية البشرية داخل المحافظة
  • اجتماع برئاسة اليافعي يناقش ترتيبات تدشين المرحلة الثانية من مشروع الدليل السياحي لأعلام الهدى
  • مشروع صهينة الاجيال ..!