أكد الدكتور مايك رايان المدير التنفيذي لبرامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية أن المنظمة لاتوجد لديها أية معلومات من مصادر مستقلة حول استخدام مستشفيات غزة فى أعمال عسكرية، وقال -في مؤتمر صحفي مساء اليوم /الخميس/ في جنيف- إن المنظمة على تواصل دائم مع العاملين في هذة المستشفيات ولم ترد إليها معلومات بهذا الشأن.

وفيما يتعلق بطلب إسرائيل إخلاء بعض المستشفيات، قال الدكتور رايان إن هناك الآلاف من المرضى والجرحى والأطباء والممرضين والممرضات والتقنيين في هذه المستشفيات ولايمكنهم ترك مرضاهم، كما أن على قوة الاحتلال أن توفر سبل الإخلاء وأن يتواجد في الأماكن التي يتم الإخلاء إليها نفس مستوى الرعاية الصحية وكافة المستلزمات اللازمة لإنقاذ الحياة، مشددًا على أن هذا لم يحدث وغير موجود.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة الصحة العالمية غزة الأراضي الفلسطينية المحتلة الفلسطينين السلطة الفلسطينية غزة تحت القصف غزة تحترق الفصائل الفلسطينية المقاومة الفلسطينية الحدود الفلسطينية قصف غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان الغارات على غزة العدوان الإسرائيلي على غزة غزة مباشر الحرب على غزة صواريخ غزة أخبار غزة المقاومة في غزة اخبار غزة مستشفيات غزة غزة تحت الحصار غزة وإسرائيل فلسطيني من غزة غزة الان مباشر معاناة الفلسطينيين غزة بعد القصف أعمال عسكرية

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية

يمانيون../
ناقش وزير الصحة والبيئة الدكتور علي شيبان اليوم مع المدير العام لمنظمة انترسوس الإيطالية كونستانتيونس وسكوخوريتس، الذي يزور اليمن حالياً المشاريع التي تنفذها المنظمة في المجال الصحي.

وفي اللقاء أكد الوزير شيبان، أهمية التنسيق مع وزارة الصحة والبيئة للتخطيط للمشاريع الإنسانية بما يتناسب مع احتياجات الوزارة وأولويات حكومة التغيير والبناء .. مثمناً الدعم الذي تقدّمه المنظمة للقطاع الصحي.

وأعرب عن الأمل في زيادة التمويلات، خاصة في ظل استمرار العدوان الأمريكي، البريطاني والصهيوني على البلاد وآخرها استهداف منشآت مدنية بمحافظة الحديدة يوم أمس .. مؤكدا استعداد الوزارة تقديم كافة التسهيلات للمنظمة، بما يمكنها من الاضطلاع بدورها الإنساني.

من جانبه نوه المدير العام لمنظمة انترسوس الإيطالية، بالتسهيلات التي تقدمها وزارة الصحة والبيئة بما يمكنها من استمرار أنشطتها ومشاريعها.

حضر اللقاء مدير التعاون الدولي بوزارة الصحة والبيئة مرتضى المرتضى

مقالات مشابهة

  • أكسيوس عن مسؤول بالبيت الأبيض: لدينا معلومات استخباراتية أن إيران ستطلق هجوما صاروخيا على إسرائيل قريبا
  • كل ما لدينا من معلومات عن معالجات إنتل Arrow Lake الجيل الخامس عشر
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • وزير الصحة: نتعاون مع فرنسا لصقل مهارات التدريب للأطقم الطبية في المستشفيات
  • وزير الصحة والبيئة يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • جاسوس أم تكنولوجيا .. كيف اغتال الاحتلال نصرالله؟
  • جاسوس أم تكنولوجيا... كيف اغتالت إسرائيل نصرالله؟
  • جمعية المودة تنضم إلى المنظمة العالمية للأسرة
  • كيف أجاب الذكاء الاصطناعي عن تفاصيل اغتيال نصر الله ؟
  • الذكاء الاصطناعي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله