عدن(عدن الغد)عارف الضرغام

برعاية كريمة من مدير مكتب الصحة عدن أ.د. أحمد مثنى البيشي أقامت شركة المروءة للتجارة العالمية صباح اليوم الخميس ندوة تعريفية بعنوان Blue Drape رؤية جديدة في مجال التعقيم والوقاية، بحضور كل من الأستاذ عبدالرؤوف السقاف وكيل محافظة عدن قطاع الشباب والدكتور سالم الشبحي وكيل وزارة الصحة قطاع السكان والدكتور أحمد البيشي مدير عام مكتب الصحة عدن والأستاذ علي الجبواني عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، والدكتور محمد الدعيس نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، والدكتور عبدالفتاح السعيدي مدير عام مستشفى عدن الألماني وجراح العظام والمفاصل والدكتورة زينب القيسي مدير إدارة المرأة بوزارة الصحة، وعدد من الأطباء والأكاديميين ووسائل الإعلام المختلفة.

وفي مستهل هذه الندوة التعريفية بمنتج الشركة الخاص بالتعقيم والوقاية والتي تم فيها عرض نماذج من هذه المنتجات، ألقت الأخت رحاب الفضلي مدير الموارد البشرية بشركة المروءة للتجارة العالمية كلمة رحبت فيها بالضيوف وجميع الحضور وأكدت فيها تحقيق الصدارة لهذه الشركة باعتبارها شركة رائدة في مجال التعقيم والوقاية بمنتجات ذات جودة عالية برؤية عالمية تقدم حلولاً شاملة في مجال الاستيراد والخدمات العامة، وتسعى ليس لتوريد المنتجات فقط، ولكن تسعى أيضاً لتوريد الأفكار الجديدة.

فيما ألقى الأستاذ عبدالرؤوف السقاف وكيل محافظة عدن قطاع الشباب كلمة قال فيها: نحضر تدشين عمل هذه الشركة التي نعول عليها في دعم الجانب الطبي وخصوصاً في مجال التعقيم والوقاية.
وأضاف: ونحن كسلطة محلية نثمن هذا الدور الذي تقوم به هذه الشركة وسوف نقدم لها التسهيلات اللازمة، وسنكون للقائمين عليها عوناً وسندا.

أما الدكتور نبيل الربيعي مدرب الجودة ومكافحة العدوى بوزارة الصحة العامة والسكان فقد قدم شرحا مفصلا عن منتج الشركة أوضح فيه عبر عرض بروجكتر توضيحي وتعريفي خاص بالمنتج وجهة تصنيعه في شركة تركية رائدة في المنتجات الطبية، وكذا المزايا الإيجابية لمنتجاتها الأحادية الاستخدام وخامتها الممتازة، وكذا السمات الخاصة بأطباق أدوات الجراحة بأنواعها ودرجات التعقيم والوقاية المتناهية الدقة التي تتميز بها، وجودة المنتج، إضافة إلى المراقبة العالمية للجودة، وكذا دورها في مكافحة العدوى.

فيما أكد كل من الدكتور سالم الشبحي وكيل وزارة الصحة قطاع السكان، والدكتور أمين سلمان مدير الجودة بوزارة الصحة العامة والسكان، والدكتور عبدالفتاح السعيدي مدير عام مستشفى عدن الألماني طبيب جراحة العظام والمفاصل والدكتور صالح اختصاصي العيون، أكدوا جميعهم أهمية استخدام المنتجات الخاصة بالتعقيم والوقاية أحادية الاستخدام التي تفتقدها مستشفياتنا الحكومية وكذا بعض المستشفيات الخاصة متمنين توفيرها بالسعر المناسب حفاظاً على سلامة وصحة المرضى الخاضعين للعمليات الجراحية بكل أشكالها وأنواعها، كبرى وصغرى.
وأجمعوا على أن المنتج ممتاز جداً، داعين جميع المستشفيات الحكومية والخاصة إلى استخدامه ليس كمادة كمالية وإنما كمادة أساسية ينبغي أن يستخدمها جميع أطباء العمليات الجراحية، سواء في الرداء أو الأغطية والطراريح أو في أطباق الأدوات الجراحية.

وقبل الختام ألقى الدكتور أحمد البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان عدن كلمة كانت مسك ختام الكلمات أوضح فيها أن بعض الناس تفكر في قيمة المنتج ولكن صحة المريض أغلى من كل شيء.
وأكد أن حياة المريض وصحته الجسدية والنفسية لا تقدر بثمن، منوهاً بأن هذه المنتجات هي فرصة للمستشفيات والقائمين عليها للتعامل مع هذه الشركة ومنتجاتها كي تجنب المرضى الخاضعين للعمليات الجراحية أي مضاعفات تحدث بسبب استخدام ألبسة وأدوات التعقيم والوقاية البدائية التي مازالت تتعامل بها بعض المستشفيات وتؤدي إلى مضاعفات خطيرة للمريض الذي جاء إلى المستشفى للعلاج.
واختتم كلمته بأن هذا المشروع المهم هو قصة نجاح للشابة مروى عدنان علي عاطف صاحبة هذه الشركة التي استطاعت أن تحقق أمنيتها وهدفها في تأسيس هذه الشركة وتوفير هذا المنتج المطلوب للمستشفيات والمستوصفات والمراكز الصحية الحكومية والخاصة، مؤكداً على ضرورة اقتناء الأطباء لهذا المنتج، وهي إحدى خطوات العمل الصحي السليم، خاصة وأنها تتعلق بحياة المرضى.

وفي ختام الندوة كرمت شركة المروءة للتجارة العالمية كلاً من الدكتور أحمد البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان عدن، والدكتور عبدالقادر الباكري المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية(عنه الدكتور محمد الدعيس) نائب رئيس الهيئة، والدكتور عبدالفتاح السعيدي مدير عام مستشفى عدن الألماني بدروع الشركة تقديراً لجهودهم الدؤوبة والمخلصة لمهنة الطب والعمل على تطويرها وتحديثها.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الصحة العامة والسکان مکتب الصحة هذه الشرکة مدیر عام

إقرأ أيضاً:

"بيئة مكة " تنظم ندوة تدريب وتأهيل الكوادر الفنية في مجال "التركيبة المحصولية"

نظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، اليوم الاثنين، ندوة بعنوان "تدريب وتأهيل الكوادر الفنية بأهمية التركيبة المحصولية بمحافظات منطقة مكة المكرمة".
واستهدف اللقاء الفنيين والمهندسين المتميزين المرشحين من وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة لتدريبهم وتأهيليهم وتطويرهم وتعريفهم بالمحاصيل الجديدة والواعدة وفق خصوصية محافظات منطقة مكة المكرمة.
أخبار متعلقة وزير شؤون القدس لـ"اليوم": السعودية مواقفها ثابته وتاريخية تجاه الاقصىلفترات أقل من شهر.. بدء تطبيق التأمين الإلكتروني للمركبات على جسر الملك فهدوجاء تنفيذ هذه الندوة التدريبية من خلال مشاركة خبير التركيبة المحصولية الدكتور أحمد حجازي. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "بيئة مكة " تنظم ندوة تدريب وتأهيل الكوادر الفنية في مجال "التركيبة المحصولية"
دعم تقني
تناولت الندوة تعريف الكوادر الفنية بالأدوار المنوطة بأهدف وعناصر البرنامج عن طريق وضع إستراتيجية للمحاصيل الأولية بالتركيبة المحصولية، وتحديث نظام التركيبة المحصولية وفق المعطيات المطبقة في مختلف المناطق ومحافظاتها، كذلك الدعم التقني بإنشاء قاعدة بيانات تشمل الأصناف المحلية الزراعية، بالإضافة الى تحديد المحاصيل الواعدة في كل منطقة حسب دراسة التركيبة المحصولية وزراعتها في حقول المشاهدة وتحديد أنسب العمليات الزراعية لكل محصول حسب الميزة النسبية لكل منطقة.
وتناولت الندوة التعريف بأهمية وأهداف مشروع التركيبة المحصولية، واستعراض الوضع الراهن للتركيبة المحصولية، وخطتها بمنطقة مكة المكرمة، والتعريف بالمحاصيل الجديدة والواعدة بالمنطقة مثل (الورد الطائفي والنباتات الطبية والعطرية والمانجو والبطيخ والطماطم)، ودور المشروع في تطوير التركيبة المحصولية وفي تحقيق التنمية الزراعية المستدامة وتطبيق الممارسات الزراعية الجيدة للمحاصيل الاقتصادية الأساسية بمنطقة مكة المكرمة بالإضافة إلى اختيار وإدخال وتبني المحاصيل الجديدة والواعدة وتلبية الاحتياجات التدريبية الفعلية التي تمكن المزارعين من زراعتها وإنتاجها ونشرها والاهتمام بها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "بيئة مكة " تنظم ندوة تدريب وتأهيل الكوادر الفنية في مجال "التركيبة المحصولية"
أهداف استراتيجية
قال مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد الخليف: القطاع الزراعي يُعد إحدى الركائز المهمة لتحقيق أهداف استراتيجية التنمية الاقتصادية، حيث يُسهم في تحقيق الأمن الغذائي وتنويع مصادر الدخل، وتوفير فرص العمل.
وأشار إلى أن الوزارة وضعت ضمن أولوياتها تطوير وتحسين إدارة الموارد المختلفة في القطاع الزراعي، وانطلاقاً من هذا الاهتمام وُضِعت الاستراتيجية الوطنية للتنمية الزراعية المستدامة في المملكة حتى عام 2030م، حيث أخذت بعين الاعتبار ضرورة تبني جميع التوجهات والمتغيرات المستقبلية لتعظيم الفائدة من المياه والاستغلال الأمثل والكفء للموارد الزراعية المحدودة بالموارد المائية والأرضية لتطوير وتنمية الإنتاج والإنتاجية الزراعية لمناطق المملكة المتباينة بالاعتماد على الميزة النسبية للمناطق في إنتاج المحاصيل الزراعية المختلفة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "بيئة مكة " تنظم ندوة تدريب وتأهيل الكوادر الفنية في مجال "التركيبة المحصولية"
وأكد "الخليف" أن الوزارة عملت على دراسة التركيبة المحصولية؛ بهدف رفع وتحسين الإنتاجية من وحدة المساحة، مع وضع برنامج لإدخال المحاصيل الواعدة ضمن خطتها لتنويع مصادر الاقتصاد الوطني، مع ضرورة بناء ورفع القدرات للمزارعين والقياديين في مجال التركيبة المحصولية.

مقالات مشابهة

  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي مدينة السادات و الإسكندرية فى مجال الاستشارات الهندسية
  • معهد جنوب مصر للأورام ينظم ندوة تثقيفية تحت عنوان أسيوط مهد الحضارة
  • جامعة جنوب الوادي تُطلق المدرسة الرقمية للأطفال خلال أيام
  • وزير الصحة يستقبل السفير المصري
  • "الاقتصاد" تنفذ حلقة تعريفية حول "دليل إعداد السياسات العامة" بمشاركة 46 جهة حكومية
  • الدقهلية تناقش التوصيف الوظيفي والمهام الموكلة لرئيس الهيئة الطبية
  • "بيئة مكة " تنظم ندوة تدريب وتأهيل الكوادر الفنية في مجال "التركيبة المحصولية"
  • الخطيب للقاهرة وجميعة للشرقية.. تفاصيل حركة تنقلات جديدة بوزارة الصحة
  • بحضور وكيل الوزارة.. استئصال ورم من بطن مريضة تعاني سمنة مفرطة بمستشفى إدكو المركزي
  • إطلاق وتفعيل خدمة الطوارئ الطبية لأول حالة بشمال سيناء رسميا